أسعار الذهب اليوم في مصر تواصل الانهيار.. عيار 21 يخسر 35 جنيهًا

عيار 18 يسجل 2667 جنيهًا للجرام

أسعار الذهب اليوم في مصر تواصل الانهيار.. عيار 21 يخسر 35 جنيهًا
عمر سالم

عمر سالم

3:58 م, الثلاثاء, 23 أبريل 24

واصلت أسعار الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 23-4-2024 في تداولات اليوم بشكل ملحوظ ليتبع الانخفاض الكبير في سعر أونصة الذهب العالمي، بالإضافة إلى تراجع سعر الدولار التحوطي الذي يتم تسعير الذهب من خلاله، الأمر الذي أثر سلباً على سعر الذهب المحلي.

أسعار الذهب اليوم في مصر

أغلق سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات امس عند مستويات 3145 جنيهًا ليبدأ تعاملاته اليوم عند مستوى 3110 جنيهات بهبوط مقداره 35 جنيهًا.

يأتي هذا بعد أن انخفض الذهب خلال جلسة الأمس بمقدار 110 جنيهات بنسبة انخفاض 2.5% ليغلق عند المستوى 3145 جنيها للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3255 جنيها للجرام.

كما تراجع سعر جرام الذهب عيار 18 ليسجل نحو 2667 جنيهًا للجرام بدون مصنعية.

وهبط سعر الجنيه الذهب في مصر إلى مستويات 24880 جنيهًا.

انخفاض سعر الذهب المحلي يتبع الهبوط الكبير في سعر أونصة الذهب العالمي، بالإضافة إلى استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية عند أدنى مستوى منذ عودة البنوك إلى العمل بعد عطلة عيد الفطر عند المستوى المتوسط 48.20 جنيه لكل دولار.

الجدير بالذكر أن سعر الدولار التحوطي الذي يسعر به الذهب قد تراجع أيضاً، ليصبح أقل من سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، في ظل استمرار عمليات تصدير الذهب لتعويض ضعف الطلب المحلي خلال الفترة الحالية.

التراجع الحالي في سعر الذهب المحلي قد يعمل على عودة الطلب المحلي إلى التزايد من جديد، وهو الأمر الذي سيدعم الأسعار، خاصة مع اقتراب انتهاء مبادرة زيرو جمارك المسئولة عن دخول الذهب بصحبة العائدين من الخارج بدون رسوم جمركية والتي من المفترض لها أن تنتهي في 10 مايو القادم، وهو ما سيكون له تأثير كبير على حركة سعر الذهب المحلي.

وفي سياق منفصل توقعت مؤسسة جولدمان ساكس العالمية، أن يقوم البنك المركزي المصري بخفض الفائدة بمقدار 2% خلال اجتماعه القادم في شهر مايو، حيث تتوقع المؤسسة العالمية تراجع التضخم إلى 20% بنهاية العام الجاري.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

استكمل سعر أونصة الذهب العالمي في الانخفاض لليوم الثاني على التوالي ليسجل أدنى مستوى منذ أكثر من أسبوعين، وذلك في ظل استمرار انتقال الاستثمارات من أسواق الذهب الذي يعد الملاذ الآمن لصالح الاستثمارات الأخرى مرتفعة المخاطرة، وذلك بعد أن تراجعت التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط ، وفق تقرير جولد بليون.

انخفض سعر أونصة الذهب العالمي اليوم لتكسر مستوى الدعم 2325 دولار للأونصة وتسجل أدنى مستوى عند 2291 دولار، ليحاول السعر حالياً كسر منطقة 2295 – 2300 دولار للأونصة، والتي في حال كسرها يستهدف منطقة 2260 – 2250 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

خرج سعر الذهب المحلي من نطاق التداول الذي تحكم في تحركاته لفترة طويلة من الوقت خلال جلسة الأمس ليكسر السعر المستوى 3200 جنيه للجرام عيار 21. بينما لم يستطع المستوى 2150 جنيه للجرام أيضاً أن يوقف حركة هبوط سعر الذهب خلال الجلسة.

 استكمل الذهب الهبوط خلال تداولات اليوم ليكسر المستوى 3100 جنيه للجرام ليستهدف المستوى 3000 جنيه للجرام. حيث يتبع السعر المحلي حاليا حركة الهبوط في سعر أونصة الذهب العالمي.