أتوبيسات النقل العام في الإسكندرية تسلك خطا جديدا من البيطاش للسيوف

لمواجهة الطلب على النقل من المدينة لمنطقة العجمي والبيطاش

أتوبيسات النقل العام في الإسكندرية تسلك خطا جديدا من البيطاش للسيوف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:55 م, السبت, 25 فبراير 23

دشنت هيئة النقل العام بالاسكندرية، خط جديد للأتوبيس من منطقة البيطاش وحتى منطقة السيوف، وذلك ضمن جهود الهيئة لتغطية معظم الخطوط بالمحافظة.

وقال مصدر مسئول بهيئة النقل العام بالإسكندرية، ان هذا يأتي في ضؤ تشغيل الخطوط التي عليها زحام من المواطنين بالمحافظة، خاصة أنه جاري تنفيذ مشروعات نقل سريعة متمثلة في ترام الرمل ومترو أبو قير.

وأوضح ” المصدر” أن الخط الجديد سيكون تحت رقم 810 ، ومن المقرر أن تكون سعر التذكر في متناول المواطنين، وذلك لمواجهة الطلب من المدينة إلى مناطق الهانوفيل والبيطاش والعجمي .

ويبدأ الخط الجديد من محطة السيوف، ثم شارع جمال عبد الناصر، ثم شارع  الإقبال، و مجمع الكليات بالشاطبي، ثم محطة الرمل ، والمنشية ، وباب 10 بميناء الإسكندرية، وباب 14 بالميناء أيضا، ثم منطقة القباري، ثم منطقة الترسانة، و الورديان، و المكس، و الدخيلة ليصل الى منطقة البيطاش بشارع الحنفية، وبيانكي ، وشهر العسل.

وأكد المصدر أنه بذلك أصبح بالسيوف ثلاثة خطوط للعجمي، وهي خط 800 السيوف الهانوفيل ، وخط 810 السيوف البيطاش ، وخط 732 السيوف الزهراء .

وخلال أغسطس الماضي شهد المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربي واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية توقيع عقد اتفاق مشترك بين الوزارتين والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية لشراء (40) أتوبيسا كهربائىا محلي الصنع بمواصفات وجودة عالمية، جاء ذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وكانت قد أعلنت هيئة النقل العام بالإسكندرية، في عام 2016 عن خطوط جديدة وتعديل بعض مسارات أتوبيسات النقل العام “مكيف – عادى” بمختلف أحياء المحافظة من بينها تسيير 110 أتوبيس لمنطقة البيطاش.

وتتضمن وقتها خط رقم 60 من “جامع إبراهيم حتي أبو قير”، خط رقم 51 من “الأنفوشي حتى المندرة”، وإعادة تشغيل خط رقم 12 من “محطة الرمل حتى البيطاش”.

واستحوذت منطقة العجمى وحدها وقتها على 110 أتوبيسات منهم 40 أتوبيسا مكيفا بـ14 خطا جديدا تبدأ من محطة الرمل والمندرة والشهداء ومجمع الكليات وكليوباترا ومحرم بك وتنتهى بالصفا والحديد والصلب والبيطاش والكيلو 21 والهانوفيل وأبو يوسف وبرج العرب.