أبل تخطر عملاءها في 91 دولة باحتمالة تعرضهم لهجمات قرصنة

وفقا لرسائل وصلت للمستخدمين عبر البريد الإلكتروني

أبل تخطر عملاءها في 91 دولة باحتمالة تعرضهم لهجمات قرصنة
طارق رمضان

طارق رمضان

4:35 م, الأحد, 14 أبريل 24

حذرت شركة أبل مستخدميها في 91 دولة، من أنهم قد يكونون ضحايا محتملين “لهجوم من مأجورين ببرامج تجسس”، وذلك بناء على إخطار بتهديد محتمل أرسلته إلى المستخدمين المستهدفين، عبر رسائل للبريد الإلكتروني.

وقالت أبل في الإخطار الذي اطلعت عليه “رويترز”، إن الشركة اكتشفت أن المهاجمين حاولوا “اختراق هواتف آيفون عن بعد”. خلال الفترات الماضية.

ووفقا للإخطار، فالهجمات التي ينفذها مأجورون ببرمجيات تجسس أمر نادر، وأكثر تعقيداً من أنشطة الجرائم الإلكترونية العادية، أو البرمجيات الضارة.

وجاء في الإخطار أن الشركة المصنعة لهواتف “آيفون” ترسل مثل هذه الإخطارات بوجود تهديد محتمل عدة مرات سنوياً منذ 2021، وأنها أخطرت المستخدمين في أكثر من 150 دولة إجمالاً حتى الآن.

وأواخر مارس الماضي، كشف تقرير عن ظهور أسلوب اختراق مختلف يستهدف جميع أجهزة أبل، من هواتف آيفون، وحواسيب ماك، وساعات أبل ووتش، وأجهزة آيباد، عن طريق الإغراق بإشعارات طلب تغيير كلمة مرور الحساب على خدمة Apple ID.

وبحسب تقرير نشرته مدونة KerbsOnSecurity الأمنية، فإن عدداً من مستخدمي أبل اشتكوا من استقبالهم عدداً كبيراً من الإشعارات التنبيهية التي تطلب إذنهم لتغيير كلمة مرور حسابهم عبر جميع أجهزتهم، مما شكل حالة من الإزعاج الكبير، لأن المستخدم لا يمكنه التفاعل بشكل طبيعي مع هاتفه أو ساعته إلا بعد الضغط على جميع تلك الإشعارات والتخلص منها.