أبطال دراما رمضان في وظائف جديدة..النجاح مرتبط بالتوظيف الدرامي

يقدم أبطال مسلسلات رمضان وظائف وشخصيات جديدة لم تقدم سابقا بالدراما المصرية في موسم رمضان هذا العام ، حيث نرى النجم القدير يحى الفخراني

أبطال دراما رمضان في وظائف جديدة..النجاح مرتبط بالتوظيف الدرامي
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:50 م, الثلاثاء, 20 فبراير 24

يقدم أبطال مسلسلات رمضان وظائف وشخصيات جديدة لم تقدم سابقا بالدراما المصرية في موسم رمضان هذا العام ، حيث نرى النجم القدير يحى الفخراني يجسد شخصية ” يوتيوبر ” لأول مرة وتقديم محتوى بمواقع السوشيال ميديا بمسلسله ” عتبات البهجة” تأليف مدحت العدل واخراج مجدي أبو عميرة .

كما تقدم النجمة نيلي كريم بمسلسلها ” فراولة” وظيفة قارئة التاروت لأول مرة بالدراما التليفزيونية أيضا ، اخراج محمد علي .

ويجسد النجم حسن الرداد شخصية سائق ميكروباص صعيدي باسم ” عزيز محارب” ، وهي المرة الأولى التي يقدم فيها شخصية بهذه النوعية ، اخراج شيرين عادل .

ماجدة خير الله : وظيفة قارئة التاروت شيئا جديدا في مسلسل فراولة” لنيلي كريم”

أعربت الناقدة ماجدة خير الله أنه لايوجد فنانا مرتبطا بمهنة معينة ، والا ستكون كارثة ونقيصة فيه ، فمثلا الراحل أحمد زكي كان يؤكد أنه قدم شخصية الضابط بشكل مختلف في زوجة رجل مهم وشكل جديد في أعمال فنية أخرى ، وكذلك شخصية الصعيدي بشكل مختلف في كل عمل فني قدمه .

أضافت ل” المال” أن شخصية اليوتيوبر معروف أنها للشباب بصورة كبيرة ، لذلك تقديمها من فنان له عمر كبير مثل يحى الفخراني فذلك أمرا مختلفا وجديدا ، ونثق في كتابات الروائي ابراهيم عبد المجيد صاحب رواية ” عتبات البهجة ” الذي يقدمه الفخراني .

شددت أن البلوجر أو الييوتوبر ليست مهنة بالشكل المتعارف عليه ، وانما هي وسيلة ونشاط خاص بصاحبه لتقديم محتوى عبر السوشيال ميديا ، للتواصل مع المجتمع الجديد ، وذلك سيضعنا أمام تجربة فنية جديدة ومميزة وغير متوقعة تماما .

ولفتت الى أن وظيفة قارئة التاروت أيضا شيئا جديدا في مسلسل فراولة” لنيلي كريم ، ولم تقدم سابقا في الدراما المصرية ، ومن حق الممثل أن يقدم نفسه بشكل جديد .

حيث أن هناك سيدات من المشاهير يصدرون كتابا عن الأبراج والتنبؤات ، ويظهرن في البرامج التليفزيونية للاعلان عنها ويحققن ربحا ماديا كبيرا ، لأن الكثير من الأشخاص ينجذبون لهذه الأمور ، وغالبا تكون ضربات حظ حينما تصادف قارئة الأبراج والتاروت الصواب في أمور مستقبلية ، مثلما حدث مع ليلى عبد اللطيف مؤخرا وفق” خير الله ” .

سمير الجمل : تم استخدام وعرض وسائل التواصل الاجتماعي في أكثر من عمل فني

من ناحيته يرى السيناريست سمير الجمل أن تقديم شخصية قارئة التاروت بمسلسل نيلي كريم القادم برمضان ، يمثل تنوع في الشخصيات وتجديد في المناخ الذي يقدم فيه المسلسل وتدخلنا لعالم جديد من الدراما والأحداث لم نعهدها سابقا .

بينما وظيفة” البلوجر” بمسلسل عتبات البهجة ليحى الفخراني  وفق” الجمل” ، ليست مكتوبة برواية الكاتب الكبير ابراهيم عبد المجيد .

برغم أنه تم استخدام وعرض وسائل التواصل الاجتماعي في أكثر من عمل فني ، لكنها تقدم للمرة الأولى بشكل مباشر للمشاهد ، وهي سمة العصر حاليا هذه الوسائل والقاء الضوء عليها شيئا مهما بالأعمال الفنية وفق” الجمل ” .

أشرف صقر : الأهم كيفية توظيف القصة والسيناريو لها بما يتناسب مع نجم كبير بحجم الفخراني

ويرى المنتج الفني أشرف صقر أن هذه الوظائف جديدة في الدراما المصرية ، خاصة ” اليوتيوبر” بمسلسل ” عتبات البهجة ليحى الفخراني .

ونوه أن الأهم كيفية توظيف القصة والسيناريو لها بمايتناسب مع نجم كبير بحجم الفخراني ، لافتا الى أن حسن الرداد يحاول تغيير جلده الفني بتقديم الشخصية الصعيدية في مسلسله ” محارب ” .

أردف قائلا أن وظيفة قارئة التاروت لم تقدم سابقا في الدراما التليفزيونية ، لاسيما أن هذه الموضوعات تثير الجمهور بدرجة كبيرة ، وذلك ظهر بمواقع التواصل الاجتماعي الفترة السابقة في العديد من الأمور في المجتمع .