شركات البترول المصرية تشارك في مناقصات النفط والطاقة بلبنان

اتفاق شركات البترول والغاز المصرية ونظيرتها اللبنانية على العمل بقطاع النفط والطاقة في لبنان

شركات البترول المصرية تشارك في مناقصات النفط والطاقة بلبنان
صفية حمدي

صفية حمدي

5:39 م, الجمعة, 3 مايو 19

اتفق وفد مصر في اللجنة العليا المشتركة مع نظيره اللبناني خلال اجتماعات اللجنة على مشاركة شركات البترول والغاز المصرية التي تعمل في مجال البنية التحتية في المناقصات الخاصة بقطاع النفط والطاقة في لبنان.

وكشف لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع نبيه برى، رئيس مجلس النواب اللبناني عن الاتفاق على ذلك حيث التقى رئيس الوزراء رئيس مجلس النواب اللبناني بحضور وزراء الكهرباء والطاقة، والبترول، والقوى العاملة، والاتصالات، والتجارة والصناعة، وسفير مصر في بيروت.

وأكدوا خلال اللقاء دعم ومساندة الرئيس السيسي لعلاقات التعاون مع لبنان وتدخله الشخصي لتذليل أية عقبات تواجه التعاون الثنائي من أجل دفع وتعزيز العلاقات.

وأطلع مدبولي رئيس مجلس النواب اللبناني على المحادثات التي أجراها مع الرئيس ميشيل عون، ورئيس الوزراء سعد الحريري، والتي أثمرت عن الاتفاق على ملفات تعاون من شأنها تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين.

وتمت الإشارة خلال اللقاء إلى ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة المشتركة بشأن مشاركة شركات البترول والغاز المصرية التي تعمل في مجال البنية التحتية في المناقصات الخاصة بقطاع النفط والطاقة في لبنان.