وزير التموين: استلام 2.4 مليون طن قمح محلي حتى الآن من المزارعين

المصيلحي: سداد مستحقات الموردين والمزارعين بحد أقصي 48 ساعة

وزير التموين: استلام 2.4 مليون طن قمح محلي حتى الآن من المزارعين
محمد مجدي

محمد مجدي

4:21 م, الثلاثاء, 14 مايو 24

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن نسب توريد القمح ارتفعت بمواقع الاستلام سواء بالصوامع أو الهناجر وصلت إلى 2 مليون و 400 ألف طن قمح حتى الآن من مستهدف 3.5 مليون طن.

وقال المصيلحي في تصريحات اليوم، أن الوزارة جهزت 450 نقطة استلام متنوعة ما بين صوامع وهناجر لاستيعاب الكميات المستهدفة والموردة بعد رفع الدولة سعر توريد الإردب لــ 2000 جنيه.

وأشار المصيلحي إلى أن سداد المستحقات يتم بحد أقصى 48 ساعة من التوريد، مضيفًا أنه وجه مديري مديريات التموين بالمحافظات بتسهيل علميات التوريد وحل اي مشاكل لحظة بلحظة وتذليل أي عقبات تواجه المزارعين والموردين عند التوريد.

وأكد أحمد كمال، معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، أن غرفة العمليات المركزية التي يترأسها وزير التموين والتجارة الداخلية، لم تتلق أيّ شكاوى حتى الآن.

وأكدت مديريات التموين بالمحافظات أن ارتفاع نسبة النقاوة هذا العام ساهم في حصول الموردين والمزارعين على درجات النقاوة 23.5 بسعر 2000 جنيه للإدرب.

يذكر أن القرارات الوزارية المنظمة لتوريد القمح هذا العام حذرت نقلة من مكان لآخر إلا بعد الحصول على موافقة من مديرية التموين التابع لها الحيازة الزراعية، وحذرت أيضًا من استخدام القمح في صناعة الأعلاف أو للزراعة السمكية.