ياسمين فواز اقترح النائب خالد عبدالعزيز فهمي وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان أن يقوم مركز التدريب التابع للشركة القابضة للتشيد  بتدريب الشباب علي الأعمال الخاصة بالتشيد والبناء في جميع التخصصات، باشتراك شركات المقاولات في تقديم منح للعاملين بها مجانيا وأوضح أنه سيتم خصم مصاريف هذه المنح من ا

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

أحمد عاشور  كشفت دراسة عرضها المركز المصري للدراسات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، أن الضريبة العقارية سيكون لها تأثير إيجابي على المدى الطويل في الحدِّ من وجود عقارات مغلقة بهدف التربح، ولكن لها في المدى القصير أثرا سلبيا؛ حيث سيزداد المعروض من الوحدات للبيع في السوق الثانوي المتعثر أصلا. و

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

- البيع مقتصر على السوق الأولية.. وتراجع القدرة الشرائية في "الثانوية" - محاولات المطورين العقاريين لتسهيل إجراءات البيع دليل على وجود المشكلة  أحمد عاشور  حذرت الدراسة التي عرضها المركز المصري للدراسات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، في ندوة بعنوان "هل تدخل مصر في فقاعة عقارية تهدد الاقتصا

متابعات استعرض فيديو تشويقي لقطات لهاتف هواوي من نوع "ميت 20"، والذي سيمثل عند إطلاقه المرتقب في أكتوبر المقبل، تهديدا للهواتف الجديدة التي كشفت عنها شركة أبل هذا الشهر. ووفق ما نقله سكاي نيوز عربية عبر موقعه الإلكتروني، عم "ميت 20" أسرع معالج هواتف في العالم ثماني النوى "كيرين 980"، هذا إلى جانب

بورصة وشركات

اتجاه صاعد للبورصة على الأجل القصير



صورة ارشيفية

أحمد مبروك :

توقع محللون فنيون أن يتفوق أداء عدد من الأسهم على تحركات البورصة خلال الفترة الراهنة، خاصة بعد انتهاء حكم الإخوان المسلمين، ودخول البلاد مرحلة انتقالية، تعاد فيها كتابة الدستور، وتعيين حكومة جديدة، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مرجحين أسهم القطاعات الهجومية لسحب البساط من جديد إليها خلال الفترة المقبلة، فى الوقت الذى رجح فيه عدد من المحللين الفنيين أسهم رجال الأعمال للتفوق على البورصة بعد زوال حكم الإخوان.

على صعيد التحليل الفنى، توقع محللون أن تستهدف البورصة منطقة 5600 نقطة فى الأجل القصير، مشيرين إلى تمكن السوق من تحويل مسارها خلاله إلى صاعد، فى الوقت الذى أكدوا فيه عدم تغير المسار على الأجل المتوسط، محددين منطقة المقاومة عند 6200 نقطة، التى اعتبروا من الصعب تخطيها حالياً دون وجود أى أخبار اقتصادية ايجابية تدعم ارتفاع البورصة خلال الأسبوع الماضى.

وتوقع المحللون لأسهم «البنك التجارى الدولى» و«طلعت مصطفى» و«بالم هيلز» و«سوديك» و«مصر الجديدة للإسكان» و«مدينة نصر للإسكان»، التفوق على أداء البورصة خلال الفترة المقبلة.

وأشاروا إلى ارتفاع حدة تذبذب السوق خلال الفترة الراهنة، فى ظل عدم اتضاح الرؤية تجاه العديد من الأمور، على رأسها مدى العنف الذى سينتهجه أنصار محمد مرسى تجاه المواطنين والجيش، ومدى التوافق بين المواطنين على رئيس مجلس الوزراء المرتقب.

وتوقع مهاب عجينة، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة بلتون فاينانشيال، أن تقوم البورصة بحركة صعودية على الأجلين القصير والمتوسط، بعد سقوط نظام حكم الإخوان المسلمين، مرجحاً استهداف مؤشر EGX 30 منطقة مقاومة 5700-5600 نقطة.

وقال عجينة إن أى تراجع للبورصة صوب منطقة 500 نقطة، يمثل فرصة للشراء على الأجل المتوسط.

واستبعد أن تهوى البورصة بعنف خلال الفترة المقبلة، على خلفية الاشتباكات والتفجيرات التى قد نسمعها بين الحين والآخر، فى ظل محاولة الإخوان استرداد الحكم بأى طريقة أو تعكير صفو المناخ العام، مشيراً إلى أن وقع حدث سقوط الإخوان على البورصة أقوى من أى تأثير متوقع لأعمال عنف أو تخريب قد يلجأون لها.

من جهته توقع إيهاب السعيد، رئيس قسم التحليل الفنى، عضو مجلس الإدارة بشركة أصول للسمسرة، أن تتحرك البورصة بشكل عرضى مائل للصعود خلال الفترة المقبلة، خصوصاً بعد تحول مسار البورصة إلى صاعد على الأجل القصير، وعرضى فى الأجل المتوسط بعد سقوط حكم الإخوان وكسر منطقة 4800 نقطة لأعلى.

وبرر السعيد توقعه الحالى بتحرك البورصة عرضياً على الأجل المتوسط، بأن صعود السوق خلال الفترة الراهنة يأتى مدعوماً بحالة التفاؤل المسيطرة على المتعاملين، دون أى أسانيد اقتصادية تبرر ذلك الارتفاع حتى تلك اللحظة، بجانب التوقعات المتعلقة بحرب الإخوان لاستعادة الحكم.

ووضع السعيد نطاق متاجرة السوق على الأجل المتوسط بين مستويى 4500 نقطة ومنطقة 4800 و6000 نقطة.

وتوقع لأسهم رجال الأعمال، خاصة قطاع الإسكان، أن تتفوق على حركة السوق فى الأجل المتوسط، خصوصاً بعد سقوط حكم الإخوان.

وقال إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة النعيم القابضة، إن ارتفاع البورصة بشكل حاد على مدار الأسبوع الماضى، جاء بعد الانخفاض القوى الذى أصابها خلال الأسبوع الأسبق، حيث تتداول الأسهم حالياً عند مستوياتها التى كانت عليها قبل 3 أسابيع تقريباً.

وأشار النمر إلى أن ارتفاع أحجام التعامل نسبياً خلال الجلسات القليلة الماضية، لم يقدم مؤشراً فنياً ايجابياً جديداً للسوق، مستنداً إلى العشوائية التى تتسم بها أحجام التعامل اليومية خلال الفترة الماضية.

وأكد رئيس قسم التحليل الفنى بشركة النعيم القابضة، أن حساسية البورصة للأحداث السياسية مرتفعة خلال الفترة الراهنة، وبالتالى ستصعد معها حدة تذبذب الأسهم، مما ينطوى على عائد جيد، وفى الوقت نفسه مخاطرة مرتفعة.

وقال النمر إن البورصة مقبلة على منطقة مقاومة مهمة بين مستوى 5500 و6000 نقطة، التى ستعرقل الصعود على الأقل حالياً، محدداً مناطق الدعم عند 4700-4500 نقطة.

وتوقع النمر عدداً من الأسهم، للتفوق نسبياً على حركة البورصة خلال الفترة المقبلة، خصوصاً تلك التى لم تكسر مناطق الدعم متوسطة الأجل لأسفل وقت هبوط البورصة، مثل أسهم «البنك التجارى الدولى» و«طلعت مصطفى» و«المتحدة للإسكان» و«مدينة نصر للإسكان» و«مصر الجديدة للإسكان».

من جهته أشار حسام حلمى، المستشار الفنى بشركة «بايونيرز»، إلى أن المتغيرات السياسية الأخيرة ألقت بظلالها على سوق المال، حيث تمكنت البورصة من تحويل اتجاهها على الأجل القصير إلى صاعد، خصوصاً بعد الارتفاع الملحوظ فى أحجام التعامل بالتزامن مع صعود أسعار الأسهم بنسب حادة منذ جلسة 30 يونيو.

ورجح حلمى أن يستهدف مؤشر EGX 30 على الأجل القصير منطقة مقاومة 5600-5500 نقطة، والتى ستظهر عندها قوى بيعية من جديد، إلا أنه رهن تمكن السوق من تحويل مسارها على الأجل المتوسط بتخطى منطقة مقاومة 6100 نقطة.

ورجح المستشار الفنى بشركة بايونيرز أن تتحرك البورصة خلال الفترة المقبلة بين مستويى 5800 و5200 نقطة، على أن يغلب الطابع التفاؤلى على السوق فى الفترة المقبلة.

ورشح حلمى أسهم رجال الأعمال للتفوق نسبياً على أداء البورصة على الأجلين القصير والمتوسط، خاصة بعد تغيير نظام الحكم.

ووضع حلمى مستهدف سهم «بالم هيلز» عند مستوى 2.8 جنيه، و9 جنيهات لحديد عز، و5 جنيهات لأوراسكوم تليكوم و0.8 جنيه لأوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا، و5 جنيهات لطلعت مصطفى، و23 جنيهاً لسوديك.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة