نجوى عبدالعزيز قضت محكمة الجنايات، بحبس استشاري أمراض كلى و8 آخرين، لاتهامهم بتشكيل عصابى للاتجار بالأعضاء البشرية من 3 لـ10 سنوات، وغرامة 100 ألف جنيه. وقررت المحكمة الحكم على المتهم عزت. أ و"شريف. د"، و"إبراهيم. س" بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، كما قضت بحبس "أكرم. ح" و"سحر. ن" ب

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

خالد بدر الدين أعلنت اليوم الثلاثاء جانيت هكمان العضو المنتدب لمنطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير EBRD  إن البنك يستهدف تعزيز الاستثمارات في الدول العربية إلى 2.5 مليار يورو (2.92 مليار دولار) في نهاية العام الجارى  من 2.2 مليار في العام الماضى . وقالت جانيت هكمان

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

المال- خاص التقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم الثلاثاء، بالسيد عزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس وفد فتح التفاوضي في عملية المصالحة الوطنية، وذلك أثناء زيارته للقاهرة من أجل التباحث بشأن آخر التطورات على الساحة الفلسطينية ومستجدات عملية المصالحة الوطنية. وصرح ال

ياسمين فواز اقترح النائب خالد عبدالعزيز فهمي وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان أن يقوم مركز التدريب التابع للشركة القابضة للتشيد  بتدريب الشباب علي الأعمال الخاصة بالتشيد والبناء في جميع التخصصات، باشتراك شركات المقاولات في تقديم منح للعاملين بها مجانيا وأوضح أنه سيتم خصم مصاريف هذه المنح من ا

سيـــاســة

«طرة» يستقبل رجال «المعزول».. وتأجيل محاكمة «المخلوع» وأعوانه



محمد مرسي‮

نانى محمد ـ على راشد :

حالة من النشاط شهدتها المحاكم والنيابات العامة بدءا من مساء أمس الأول، حينما بدأت النيابة تصدر قرارات ضبط وإحضار لأكثر من 20 شخصية من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومعاونيهم أبرزهم الدكتور محمد مرسى، الرئيس المعزول، ومحمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والدكتور رشاد بيومى، نائب المرشد، ومحمد خيرت الشاطر، نائب المرشد، ومحمد سعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة، والدكتور عصام العريان، نائب رئيس الحزب، وحازم صلاح أبوإسماعيل، رئيس حزب الراية، وأبوالعلا ماضى، رئيس حزب الوسط، وغيرهم من القيادات بتهمة التحريض على العنف وقتل المتظاهرين وأثناء مثول الكتاتنى وبيومى للتحقيق تم القبض على عبدالمنعم عبدالمقصود محامى جماعة «الإخوان المسلمين» أثناء وجوده لحضور التحقيق معهم.

قالت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، إنها طلبت من الإدارة المركزية للشئون القانونية بالوزارة مخاطبة النيابة العامة بشأن ما انتهت اليه التحقيقات الخاصة بإحراق مقر جمعية الإخوان المسلمين بالمقطم، وذلك من أجل موافاتها بما انتهت اليه التحقيقات بشأن الاشتباكات التى صاحبت إحراق المقر، وذلك لتحديد ما اذا كان مقر الجمعية قد شهد تخزينا للأسلحة أو ما تردد بشأن وجود تشكيلات أو ميليشيات عسكرية.

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتى فى إطار اتخاذ الإجراء القانونى الصحيح قبل الجمعية وتحديد مسئوليتها ومدى مخالفتها لقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم 84 لسنة 2002 الذى يحظر التشكيلات العسكرية على الجمعيات، ومن ثم يتحدد عليه الموقف القانونى للجمعية.

وعلى الجانب الآخر، وفيما يتعلق بمحاكمات النشطاء السياسيين الثوريين فقد قررت أمس محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد القياتى تأجيل أولى جلسات محاكمة 12 ناشطا سياسيا، على خلفية أحداث العنف والمصادمات التى وقعت أمام مكتب ارشاد جماعة الإخوان المسلمين بمنطقة المقطم فى شهر مارس الماضى يوم جمعة «رد الكرامة» بالمقطم، والتى شهدت أعمال عنف وشغب بين القوى السياسية وجماعة الإخوان المسلمين، وأسفرت عن إصابة أكثر من 130 مواطنا الى جلسة اليوم «الأحد» لبدء الاستماع الى مرافعة الدفاع، كما قررت المحكمة إخلاء سبيل أحمد دومة بلا ضمان.

وكانت قائمة المتهمين تضم: أحمد دومة وأحمد صابر وعبدالخالق محمد ورشاد عبدالآخر محمد وطارق حسن إسماعيل ومحمد السيد محمد ومصطفى على هاشم ومحمود عبدالكريم وحازم عبدالعظيم ونوارة نجم وكريم الشاعر وعلاء عبدالفتاح وأحمد الصفتى.

كما أجلت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عبدالحميد خليل لجلسة 4 أغسطس نظر أولى جلسات محاكمة الناشط السياسى حسن مصطفى إداريا بتهمة تهريب عدد من المقبوض عليهم أثناء أحداث قطع طريق السكك الحديدية بمنطقة محطة مصر لتعذر حضور المتهم من محبسه.

ومن جهة أخرى قرر المستشار محمود الرشيدى، قاضى «محاكمة القرن» تأجيل محاكمة مبارك ونجليه والعادلى و6 من مساعديه فى قضية قتل المتظاهرين الى 17 أغسطس 2013، وقام بتحديد الفترة من 7 الى 11 يوليو من التاسعة صباحا الى الواحدة ظهرا للإطلاع على الأحراز. وقد أقامت أسر الشهداء دعوى طالبوا فيها بإصدار حكم قضائى بإلغاء قرار المستشار محمود كامل الرشيدى، رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة بمنع أسر المجنى عليهم من شهداء ومصابى الثورة من الحضور ومحاميهم بجلسات المحاكمة الجنائية المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى و6 من معاونيه بجلسة القضية التى كانت منعقدة بأكاديمية الشرطة، وقد تم رفع الدعوى الى «مجلس الدولة» والتى أجلت النظر فى القضية الى 9 يوليو للاطلاع وتقديم المستندات والمذكرات.

قالت المحامية سميرة الهاش، عضو جبهة مقيمى دعوى الحق المدنى فى محاكمة مبارك، إنه من المهم أن تكون هناك محاكمات عادلة لكل من تسبب فى فساد البلاد وإراقة الدماء، ولابد أن يعاقب الجميع على ذلك، إلا أنه كان من المهم أن تجرى مصالحة بين الإخوان والقوى المدنية الثورية إلا أن الإخوان لم يتعلموا الدرس ومازالوا يفكرون فى الاستيلاء على السلطة والانفراد بها، إلا أن التاريخ أثبت أنه لا أحد يستطيع أن ينفرد بحكم مصر فهى أكبر من أى فرد أو جماعة.

ولفتت الى أنه يجب ألا نتغاضى عن كل تهم التحريض على العنف والقتل والسب الذى كان سمة جماعة «الإخوان المسلمين» الذين لم يقدموا شيئا للإسلام سوى تشويهه.

أما عن التهم الموجهة لقيادات الإخوان ومعاونيهم، فلفتت الى أن هناك تهما واضحة بالأدلة وهى: العنف والتحريض على قتل المتظاهرين، وهذا ما قام به بكل وضوح كل من طارق الزمر ومحمد عبدالمقصود ومحمد مرسى الذى كان يخرج بعد كل تظاهرة حدث فيها قتل ويقول إنه أمر بردع المتظاهرين المخربين، وأنه يدعو لاستعمال أقسى درجات القوة ضد المتظاهرين وهذه الاتهامات كلها يعاقب عليها بالإعدام اذا كانت محاكمات عادلة وسارت فى مسارها الطبيعى.

أما عن الإفراج عن الناشط السياسى أحمد دومة فتمثلت حيثيات الإفراج عنه فى أنه كان فى أحداث المقطم يقوم بتصوير الأحداث كصحفى وتم الاعتداء عليه، وبدلا من أن يخرج مرسى لإدانة الاعتداء على الصحفيين والإعلاميين جاء ليعاقبه على أداء مهنته.

أكد عادل رمضان، المحامى، رئيس الوحدة القانونية بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، أن محاكمة مبارك منذ بدايتها فى عهد الحكم العسكرى كانت تميل الى تبرئة مبارك وكان ذلك أمام العيان واضحا خاصة بعد الأحداث الحالية فإن الدفاع عن مبارك ونجليه ومعاونيه سيعتمد بقوة على الأحداث الحالية للتدليل والإشارة على براءتهم.

وفيما يخص النشطاء السياسيين، فأكد رمضان أن قرار إخلاء سبيل دومة ليس معناه حفظ التحقيقات، إلا أنه يبدو أن النيابة تميل لإسقاط التهم ليس على دومة فقط وإنما عن بقية النشطاء السياسيين أيضا،  موضحا أن النائب العام اذا طالب بإسقاط التهم عن النشطاء ستسقط فورا.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة