"السويدى" يقود هجوم نيابي ضد وزيرة الصحة بسبب كارثة "ديرب نجم" - نواب الشرقية ينتقدون عدم وجود إجراءات وقائية للمرضي..والوزيرة تعترض على عدم دقة بعض المعلومات ياسمين فواز أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة،أن حادث مستشفى ديرب نجم المركزى بمحافظة الشرقية، مؤسف للغاية،ولكن لن تكشف سبب الوفاة إل

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

أسماء السيد  تنشر "المال" أسعار الـ5 أسهم الأكثر ارتفاعًا بختام تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء -الموافق 18 سبتمبر 2018. وتصدر الأسهم المرتفعة، شركة سهم "القاهرة للدواجن" بسعر 6.46 جنيه، وسهم "العز للسيراميك والبورسلين- الجوهرة" عند 11.79 جنيه، وسهم جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي بسعر 6.84

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

أسماء السيد  تنشر "المال"، أسعار الـ5 أسهم الأكثر تراجعًا بختام تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء -18 سبتمبر 2018. وتصدر ترتيب الأسهم المتراجعة شركة "الإسكندرية لأسمنت بورتلاند" بسعر 5.45 جنيه، وسجل سهم العبور للاستثمار العقاري سعر 6.35 جنيه، إضافة إلى سهم وادي كوم امبو لاستصلاح الاراضي بسعر 11.77

يتناول هذا المقال - على جزئين - أهمية الدور الذى من الممكن أن يلعبه التأمين الإجبارى على السيارات فى رفع مستويات الأمان على الطرق المصرية، وتاريخيا فقد لعب التأمين الإجبارى على السيارات دوراًهاما فى توفير قدر من الحماية الاجتماعية وضمان التعويض للمتضررين من حوادث السيارات وبالأخص حالات الوفاة والإصا

اتصالات وتكنولوجيا

"الاتصالات" تكرم "الصغيرة والمتوسطة" بمسابقتى "طموح" و"كيانك"



وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 
سارة عبد الحميد - محمود جمال:

اختتمت فعاليات مؤتمر "خلق فرص عمل للشباب فى مصر"، الذى تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحفل توزيع الجوائز علي الشباب الذين اشتركوا في مسابقتى طموح لريادة الأعمال الاجتماعية وكيانك للصناعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.
 
كما عقد علي هامش المؤتمر "معرض ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة"، الذي كان فرصة سانحة لعرض أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمنتجاتهم وأفكارهم وإيضاح مدى استفادتهم من التدريبات التي حصلوا عليها من خلال المشروع والتي تناولت "تخطيط وإدارة أعمال، وتسويق إلكتروني، ومحاسبة مالية، بالإضافة إلى مجموعة من التدريبات على حزمة برمجيات الأوفيس".
 
في مسابقة طموح، فاز بالمركز الأول مشروع "صنع في دمياط" والذى تقوم فكرته الأساسية على إنشاء بوابة إلكترونية تفاعلية للتسويق الاحترافى، وتوفير قاعدة بيانات لمصنعي ومنتجي الأثاث في دمياط، كما تركز فكرة المشروع على مساعدة الصانع الدمياطي للانفتاح على أسواق محلية وعالمية أكبر، وتوعيته بأهمية التواصل مع العملاء في تلك الأسواق، مما يسهم في الارتقاء بمنتجه وتطويره ليلبي احتياجات هذه الأسواق الجديدة.
 
فيما حصد المركز الثانى مشروع "قولها"، والذى يركز على إنتاج وتوفير برمجيات خاصة بالحاسب الآلي والهواتف المحمولة والذكية لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم وتقوم فكرة المشروع على التيسير على الصم والبكم في مصر وتمكينهم من التعامل مع مختلف الوسائل التكنولوجية الحديثة بالإضافة إلى تسهيل التواصل فيما بينهم وبين المجتمع.
 
وفاز بالمركز الثالث مشروع "دعاية نظيفة"، ويتناول المشروع فكرة جديدة للدعاية عبر شاشات ذكية بالشوارع يقوم المعلن بالإعلان من خلالها عبر موقع على الإنترنت، ويقوم البرنامج بعرض وترشيح المواقع المناسبة للإعلان الخاص به، وتساعد فكرة المشروع في تنظيم وتنسيق الشكل الحضاري للشوارع بمصر، وتحقيق عائد مادي للمحافظة أو الجهة الإدارية التي تتبعها من خلال تبادل ونشر الإعلانات على تلك الشاشات الذكية في الطرق والشوارع .
 
كما فاز بالمركز الرابع مشروع "معاشك دليفرى"، والذي يهدف إلى خدمة كبار السن من أصحاب المعاشات وتوفير سبل الراحة الكافية لهم عن طريق توصيل المعاشات حتى باب المنزل وكذلك بعض الخدمات الأخرى مثل الأدوية والتموين .
 
وأخيرا فاز بالمركز الخامس بمسابة طموح مشروع "نظم الاتصالات الذكية" شبكة الهاتف النقال باستخدام خاصية "wi-fi "، حيث تقوم فكرة المشروع على إنشاء شبكة خاصة لا سلكية للهواتف المحمولة وإتاحة استخدامها في مختلف المؤسسات ومن ثم التوسع في استخدامها لتغطية مناطق سكانية بأكملها وذلك لتقليل تكاليف المكالمات وتحسين جودة الاتصال في المناطق الخالية من شبكات الاتصال المعروفة .
 
وعلى صعيد مسابقة "كيانك" للصناعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة تسويقي متميز،  فاز بالمركز الأول مشروع مكتب لتقديم خدمات الكمبيوتر، حيث يقدم من خلال موقعه الإلكتروني، مجموعة إرشادات لتعلم التطبيقات المختلفة للكمبيوتر وبرامج الصيانة باللغة العربية .


وفاز بالمركز الثاني مجلة "شباب ونص" وهى صحيفة إلكترونية، مضمونها شبابي متنوع، ينفذها مجموعة من الشباب الطموح، وجدوا في أنفسهم الحماسة ليخلقوا شكلاً جديدًا للصحافة الشبابية في مصر على شبكة الإنترنت .

وفاز بالمركز الثالث "جامعة المنحة للتعلم الإلكتروني" والذى يعد  أول موقع إلكتروني يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الإنترنت، كما أنه يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم أفضل الفرص الوظيفية المتاحة مجانا، فيما حصد المركز الرابع مشروع "أصلى عربي" حيث يقوم من خلال موقعه بعرض منتجاته التي تتمثل في إنتاج منتجات وتى شيرتات تحمل رسوما عربية مختلفة يسوقها إلكترونيا من خلال عالم مفتوح غير محدد بظروف اقتصادية أو سياسية واحدة.

وأخيرا فاز بالمركز الخامس مشروع جنة للمنظفات ويعرض من خلال الموقع دراسة حية لصناعة المنظفات ومميزاتها ومخاطرها وكيفية البدء في المشروع والتعرف على جميع المنتجات وإمكانية الحصول عليها من خلال الموقع .


بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة