متابعات استعرض فيديو تشويقي لقطات لهاتف هواوي من نوع "ميت 20"، والذي سيمثل عند إطلاقه المرتقب في أكتوبر المقبل، تهديدا للهواتف الجديدة التي كشفت عنها شركة أبل هذا الشهر. ووفق ما نقله سكاي نيوز عربية عبر موقعه الإلكتروني، عم "ميت 20" أسرع معالج هواتف في العالم ثماني النوى "كيرين 980"، هذا إلى جانب

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

- نعيم توصي بشراء السهم.. وتتوقع ارتفاعه بنسبة 156% أسماء السيد توقع بنك الاستثمار "نعيم"، أن تتعرض ربحية شركة "جنوب الوادي للأسمنت" لضغوط بالربع الثالث من العام الجاري، في ضوء الزيادة الأخيرة في تكاليف الطاقة، إلى جانب المعروض والجديد عن مصنع الأسمنت، الذى أطلقته القوات المسلحة بطاقة إنتاجية 12 م

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

شريف عيسى تستعد الهندسية للسيارات SMG، وكلاء سيارات بورش فى مصر، طراز 911 GT2 RS للمرة الأولى فى مصر خلال فاعليات الدورة الخامسة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات "أوتوماك - فورميلا"، والمقرر انطلاق فاعلياته فى الفترة من ٢٦ وحتى ٣٠ سبتمبر الجارى. وقدمت العلامة التجارية 911 GT2 RS للمرة اﻷول

متابعات أعلنت الجمعية العمومية لنواب ومستشاري محكمة النقض برئاسة المستشار مجدي أبوالعلا، رئيس مجلس القضاء الأعلى، شجب ورفض البيان الصادر عن ميشيل باشليه، مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بخصوص الأحكام الصادرة من محكمة جنايات القاهرة بشأن قضية «غرفة عمليات رابعة» في الثامن من الشهر ال

سيـــاســة

تيــار الاستقــلال القضائـي يعـود في نـادي المنصــورة


فيولا فهمي
 
بعد فشل تيار الاستقلال القضائي في انتخابات نادي قضاة القاهرة والاسكندرية، وانخفاض اسهامات رموز التيار علي الساحتين القضائية والإعلامية، عادت أسهمه للارتفاع مرة أخري مع فوز التيار في انتخابات نادي قضاة المنصورة أمس الأول، حيث فاز أعضاء التيار بخمسة مقاعد في انتخابات التجديد الثلثي، الأول لمجلس إدارة النادي، بينما فاز برئاسة النادي المستشار حسين قنديل رئيس محكمة استئناف القاهرة.

 
اكتساح قائمة تيار الاستقلال في المنصورة ينفي المزاعم التي ترددت مؤخراً حول فقدان ثقة جموع القضاة في هذا التيار الاصلاحي المطالب بتحقيق استقلال القضاء.
 
وتعليقاً علي الأمر قال المستشار احمد مكي، نائب رئيس محكمة النقض واحد قيادات التيار الفائز في المنصورة، ان الرغبة في تحقيق المطالب الاصلاحية داخل السلك القضائي قضية من شانها توحيد جموع القضاة، ولذلك فإن نشاط تيار الاستقلال لم يخمد ولكنه مستمر في تنفيذ تلك المهام التي حملها علي عاتقه، نافياً ما تردد حول فقدان ثقة القضاة في رموز التيار الاصلاحي والذي ادي الي اخفاقهم في انتخابات نادي قضاة القاهرة والاسكندرية، خاصة أن تلك الانتخابات شابها العديد من الممارسات والتدخلات الحكومية.
 
وأكد مكي ان نوادي القضاة لها مهام متعددة منها ما هو اجتماعي ومهني فيما يتعلق بالعلاوات والمكافآت والسفر والعلاج والامور الخدمية، الي جانب الدور المهم في توضيح رسالة القضاة وتوصيل مطالبهم عبر القنوات الشرعية وهو الدور الذي يريد النظام انتزاعه من نوادي القضاة، منتقداً تقديم 9 مستشارين الي المحاكمة والتحقيق للاتهام في الادلاء بتصريحات في وسائل الاعلام حول تزوير الانتخابات، في مقابل عدم محاسبة القائمين علي التزوير علي تلك الممارسات المعرقلة للديمقراطية او اجراء تحقيق حول صحة تصريحات القضاة في هذا الشأن، وهو ما يعكس النية المبيتة في اسكات القضاة واستمرار الفساد.
 
وطالب مكي بضرورة التفاف جماهير القضاة حول المطالب التي ينادي بها تيار الاستقلال بعيدا عن الخلافات الشخصية، لاسيما أن تلك المطالب تستحق ان يتوحد خلفها القضاة دون النظر لمفجري الدعوة او مطلقيها.
 
علي الجانب الآخر اعتبر المستشار رفعت السيد، نائب رئيس محكمة النقض ورئيس نادي قضاة اسيوط، ان فوز اعضاء تيار الاستقلال في المنصورة - رغم رفضه تلك المسميات علي القضاة - لا يعكس غلبة تيار علي الآخر، انما يعكس نزاهة الانتخابات داخل الأوساط القضائية وعدم وجود تدخلات حكومية - كما يحلو للبعض ان يوهم الراي العام بذلك.
 
ومن جانبه انتقد ناصر امين، مدير المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة، ربط عوامل نجاح اعضاء التيار بالفوز او الفشل في الانتخابات، خاصة أن هناك عوامل اخري تتحكم في منظومة الانتخابات ومنها الترتيبات والتربيطات الانتخابية وجودة الدعاية والتدخلات الحكومية وغيرها، موضحاً ان مركز استقلال القضاء يعكف علي اعداد تقرير حول جميع ملابسات انتخابات نادي قضاة القاهرة والاسكندرية.
 
وأكد امين ان فشل اعضاء تيار الاستقلال في الانتخابات بالقاهرة والإسكندرية لا يعني خفوت تأثيرهم علي الساحة، ويؤكد ذلك تحقيق الفوز في انتخابات نادي قضاة المنصورة، حيث تعد فكرة المطالبة باستقلال القضاء وضمان الحيادية والنزاهة وعدم هيمنة السلطة التنفيذية علي القضاء مطالب مشروعة يسعي اليها جماهير القضاة باختلاف انتماءاتهم.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة