أحمد صبرى تصدر هاشتاج "أغلى من الياقوت" المركز الثانى على موقع التدوينات المصغرة تويتر، بعد إطلاق الفنان أحمد مكى كليبه الجديد بهذا الاسم على قناته على اليوتيوب، كما حصل هاشتاج "أحمد مكى" المركز الرابع. وﻃﺮﺡ ﻣﻜﻰ ﻓﻴﺪﻳﻮ ﻛﻠﻴﺐ ﺃﻏﻨﻴﺘﻪ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ "ﺃﻏﻠﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﺎﻗﻮﺕ"، ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮﻫﺎﺕ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮ "ﻳﻮﺗﻴﻮﺏ"،

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

عمر سالم شهدت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا بنهاية تعاملات اليوم، على خلفية صعود أسعار المعدن الأصفر فى البورصة العالمية.   وسجل عيار 21 الأكثر انتشارًا 604 جنيهات للجرام، بدلًا من 603 جنيهات، أمس، بعد تراجعه لمدة يومين. فيما سجل عيار 18 نحو 518 جنيهًا، وعيار

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

رحاب صبحى  أعلن محمود كامل عضو رئيس اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين ، أن بلغ عدد المتقدمين لمسابقة التفوق الصحفي 2018 منذ فتح باب التقدم لها قبل أسبوعين حتى أمس الاثنين 113 عملا. وأكد كامل أن مسابقة التفوق الصحفي من بين الـ113 عملا 21 عملا في فرع التحقيق الصحفي و18 عملا في فرع الحوار الصحفي و

مصطفى طلعت حددت وحدة أبحاث بنك الاستثمار "نعيم"، القيمة العادلة لسهم شركة جنوب الوادي للأسمنت عند 7.4 جنيه، مع توصية بالشراء، في الوقت الذي يتداول فيه السهم بالبورصة بالقرب من 2.9 جنيه. جاء ذلك في ورقة بحثية من النعيم، للتعليق على نتائج أعمال الشركة عن الربع الثاني من العام الجاري، والتي كشفت تراج

اقتصاد وأسواق

"أردوغان" يؤكد حرص بلاده على مساندة مصر


كتب - المرسي عزت

استقبل رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان – صباح أمس الأربعاء - المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية - ورئيس الوفد المصرى المشارك فى اجتماعات الدورة الثامنة والعشرين للجنة الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامى "الكومسيك" والمنعقدة باسطنبول – حيث أكد حرص تركيا على دعم ومساندة مصر فى مختلف المحافل الدولية لاستعادة دورها الريادى فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرًا إلى أن مصر ستشهد استقرارًا سياسيًا ورواجًا اقتصاديًا كبيرًا، ولذا فإن بلاده تشجع رجال القطاع الخاص الأتراك للتوجه وبقوة نحو السوق المصرية للدخول فى شراكات جديدة مع نظرائهم فى مختلف المجالات .

وأشاد رئيس الوزراء التركى بزيارة الرئيس محمد مرسى لتركيا نهاية شهر سبتمبر الماضى والتى تم الاتفاق خلالها على ضرورة دعم التعاون المشترك بين البلدين، خاصة فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لتحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين .

 
رجب طيب أردوغان
وكان رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، قد التقى رؤساء وفود الدول المشاركة فى فعاليات الدورة الثامنة والعشرين للجنة الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامى "الكومسيك" والمنعقدة باسطنبول، والتى بدأت أعمالها أمس بمشاركة الـ 57 دولة أعضاء المنظمة، حيث أكدت دورة هذا العام على ضرورة تعزيز وتعميق التعاون الاقتصادى بين الدول الإسلامية الأعضاء بالمنظمة .

وحول أهمية مشاركة مصر فى فعاليات الدورة الحالية للكومسيك، أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن مصر حريصة على المشاركة فى جميع المحافل والتجمعات الاقتصادية باعتبارها أحد أهم اللاعبين المؤثرين فى منظومة الاقتصاد سواء على المستوى الإقليمى أو الدولى، لافتا إلى أن مرحلة التحول الديموقراطى التى شهدتها مصر خلال المرحلة الماضية أعادت لها دورها الريادى على جميع المستويات والأصعدة.

وأوضح الوزير أن الاقتصاد العالمى بما يشهده من تغيرات وتحديات قد تغير من موازين القوى الاقتصادية، فإنه من الضرورى قيام الدول الإسلامية بدور فاعل فى إعادة صياغة الخريطة الاقتصادية العالمية، مشيراً إلى ضرورة توسيع وزيادة مجالات التعاون بين البلدان الإسلامية خلال المرحلة المقبلة، لتشكل تكتلا اقتصاديًا فاعلا فى المنظومة العالمية الجديدة، خاصة فى ظل زيادة معدلات النمو بعدد من الدول النامية الإسلامية، مقارنة باقتصادات الدول المتقدمة الأمر الذى يعكس زيادة نسبة التعافى من الأزمة المالية العالمية بالدول النامية .

وأشار الوزير إلى الحاجة الملحة إلى وضع أفكار جديدة وغير تقليدية للتعاون الاقتصادى وزيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة وتحرير التجارة بين الدول الإسلامية، مؤكدًا ضرورة تعظيم دور القطاع الخاص بين الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامى كشريك استراتيجى لزيادة مجالات التعاون الاقتصادي، لأنه لاعب أساسى فى تحويل سياسات التعاون المتفق عليها إلى واقع ملموس من خلال تبنى خريطة عمل يتم الالتزام بها .

وأوضح أن مصر لديها إمكانات وفرص استثمارية واعدة وموقع جغرافى متميز، بالإضافة إلى قناة السويس كأهم ممر استراتيجى يربط بين الشرق والغرب، إضافة الى انخفاض تكلفة الإنتاج، وطالب الوزير المشاركين من رجال الأعمال على ضرورة الاستفادة من تلك الفرص وإقامة استثمارات جديدة لهم داخل السوق المصرية خلال هذه المرحلة .

وأضاف "صالح" أن هناك اهتمامًا من جانب مصر لزيادة التعاون مع دول الأعضاء بالمنظمة، وذلك من خلال تحرير التجارة البينية وزيادة الاستثمارات المشتركة، بالإضافة إلي تبادل الخبرات المتعلقة بالمجالات ذات الصلة بالتجارة، لاسيما أنظمة المواصفات والجودة ومعايير الأغذية الحلال وقوانين حماية الملكية الفكرية بالدول الأعضاء وتنمية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا استعداد مصر علي التعاون مع جميع الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لمواجهة التحديات الاقتصادية المحلية والإقليمية والعالمية كوسيلة وطريق وحيد لتحقيق النتائج المرجوة لخير بلادنا وشعوبنا الإسلامية .

ومن ناحية أخرى عقد المهندس حاتم صالح سلسلة من اللقاءات مع عدد من وزراء التجارة والاقتصاد المشاركين فى الاجتماعات، حيث التقى بكل من الدكتور عبد القادر إعمارة وزير الصناعة والتجارة المغربي والسيد مصطفى بن بادة وزير الصناعة والتجارة الجزائري والشيخ جاسم بن عبد العزيز آل ثان وزير التجارة والتعاون الدولى القطرى، حيث بحث معهم سبل دعم وتعزيز التعاون الصناعى والتجارى بين مصر وبلادهم وضرورة اتخاذ خطوات فعالة لزيادة حجم التجارة البينية والاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة .

وتناولت جلسة المباحثات الثنائية التى عقدها الوزير مع الدكتور عبد القادر إعمارة وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة المغربى أهمية دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين إلى آفاق أرحب وأوسع خلال المرحلة المقبلة، حيث اتفق الوزيران على أهمية تفعيل اللجنة التجارية المشتركة وتعظيم الاستفادة من اتفاقية أغادير إلى جانب تفعيل مجلس الأعمال المصرى المغربى المشترك .

كما أستعرض اللقاء أهمية تنسيق المواقف سواء على المستوى الثنائى بين مصر والمغرب أو بين الدول الأعضاء فى اتفاق أغادير بالنسبة للموضوعات المتعلقة بالاتحاد الجمركى العربى أو قواعد المنشأ العربية فى إطار جامعة الدول العربية، هذا فضلا عن ضرورة تكاتف جهود حكومتى البلدين لدعم إنشاء خط بحرى مباشر يربط بين الموانئ المصرية والمغربية لتسهيل حركة التبادل التجارى بين البلدين .

وأشار المهندس حاتم صالح إلى أن تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين يجب ألا ينحصر فى تنشيط التجارة فقط وإنما يجب أن يتعدى التعاون الثنائى ذلك ليشمل إقامة مشروعات تصنيع مشتركة للاستفادة من موقع البلدين فى الوصول إلى أسواق أوروبا وإلى أسواق شرق إفريقيا عبر مصر وإلى أسواق غرب أفريقيا عبر المغرب .

كما عقد الوزير جلسة مباحثات ثنائية مع السيد مصطفى بن بادة وزير التجارة الجزائرى، تم خلالها التأكيد على عمق العلاقات الاقتصادية والسياسية التر تربط كلا الشعبين المصرى والجزائرى .

وتم خلال اللقاء الاتفاق على ضرورة تفعيل مجلس الأعمال المصرى الجزائرى المشترك ليقوم بدوره فى تنشيط وتوسيع العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة من خلال إيجاد لغة حوار فعالة للتواصل بين رجال القطاع الخاص فى البلدين إلى جانب أهمية إيحاد قنوات جديدة لزيادة حجم التجارة البينية، خاصة أن هناك أكثر من 50 شركة مصرية لها أفرع فى الجزائر وتعمل فى مجالات النقل والاتصالات والمقاولات والسياحة .

كما استعرض الوزيران إمكانية عقد اللجنة التجارية المشتركة فى أقرب وقت ممكن لتنمية وتنشيط العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب بحث تأمين احتياجات مصر من منتجات غاز البوتاجاز، خاصة أن مصر تستورد أكثر من 90 % من احتياجاتها من الجزائر .

كما جاء محور جذب الاستثمارات القطرية إلى مصر على رأس الموضوعات التى بحثها المهندس حاتم صالح خلال لقائه الشيخ جاسم بن عبد العزيز آل ثان وزير التجارة والتعاون الدولى القطرى خاصة فى ظل رغبة البلدين لتعميق وتوسيع التعاون الاقتصادى والتجارى خلال المرحلة المقبلة، وكذا جذب المزيد من الاستثمارات القطرية إلى مصر لإقامة مشروعات جديدة فى مختلف القطاعات خاصة أن حجم الاستثمارات القطرية فى مصر لا يتعدى 570 مليون دولار، وهو رقم ضئيل بالنسبة لعمق العلاقات بين الحانبين، واتفق الوزيران على ضرورة عقد لقاءات مكثفة بين المسئولين بالبلدين خلال المرحلة المقبلة لإحداث نقلة نوعية فى العلاقات المشتركة .

هذا ومن المقرر أن يرأس المهندس حاتم صالح الوفد المصرى المشارك فى مؤتمر الموصياد والذى يعقد اليوم الخميس بمدينة إسطنبول أيضاً، ويضم الوفد المصرى المشارك بمؤتمرى الكومسيك والموصياد السيد عبد الرحمن صلاح الدين سفير مصر بتركيا والسفيرة وفاء الحديدى قنصل مصر العام باسطنبول والسيد أنور الصهرجتى رئيس جهاز التمثيل التجارى والسيد مصطفى مكاوى رئيس المكتب التجارى باسطنبول .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة