رحاب صبحى  أعلن محمود كامل عضو رئيس اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين ، أن بلغ عدد المتقدمين لمسابقة التفوق الصحفي 2018 منذ فتح باب التقدم لها قبل أسبوعين حتى أمس الاثنين 113 عملا. وأكد كامل أن مسابقة التفوق الصحفي من بين الـ113 عملا 21 عملا في فرع التحقيق الصحفي و18 عملا في فرع الحوار الصحفي و

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

مصطفى طلعت حددت وحدة أبحاث بنك الاستثمار "نعيم"، القيمة العادلة لسهم شركة جنوب الوادي للأسمنت عند 7.4 جنيه، مع توصية بالشراء، في الوقت الذي يتداول فيه السهم بالبورصة بالقرب من 2.9 جنيه. جاء ذلك في ورقة بحثية من النعيم، للتعليق على نتائج أعمال الشركة عن الربع الثاني من العام الجاري، والتي كشفت تراج

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيد بدر قام محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أمس الاثنين 17 سبتمبر 2018، بتكريم ثمانية من السادة العاملين بالبنك، بمناسبة فوزهم بالمراكز الأولى في المسابقة البحثية الثامنة لشباب المصرفيين بالبنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري، التي نظمها المعهد المصرفي المصري، بحضور عاكف المغربي نا

محمود جمال : قال مصدر مسئول بشركة فودافون مصر، إنه لا توجد نية لدى الشركة للاستغناء عن موظفيها خلال المرحلة المقبلة، إلا أن التطور التكنولوجى سيسهم فى اختفاء مجموعة من الوظائف التقليدية. وأوضح المصدر لـ"المال" أن الإنسان الآلى "الروبوتات" سيحل محل الشخص العادى فى القيام بنفس الوظيفة فى الم

بنـــوك

البنوك تستعد لإطلاق المزيد من صناديق الاستثمار


أمنية إبراهيم
 
رجح مصرفيون ان تشهد الفترة المقبلة نشاطاً في الاكتتاب بوثائق صناديق الاستثمار بدعم من خفض سعر الفائدة علي الودائع واتجاه المودعين للبحث عن فرص استثمار بديلة ذات عائد أعلي.

 
وأكد بعض الخبراء انه سيتم اطلاق المزيد من صناديق الاستثمار بجميع انواعها النقدية والاسهم وضمان رأس المال والاسلامية.
 
 حمدى رشاد

 
وأشاروا الي ان عدة بنوك بدأت بدراسة اطلاق صناديق استثمار جديدة لاستقبال اموال المودعين المتضررين من خفض سعر الفائدة.
 
في حين اختلف معهم البعض حول توقعهم اطلاق المزيد من صناديق الاستثمار، وعللوا ذلك بأن نسبة الخفض الحالي للفائدة ليست مشجعة لاطلاق صناديق استثمار جديدة.
 
وتوقع هؤلاء الخبراء اتجاه بعض المودعين للاستثمار بالبورصة للاستفادة من حالة الرواج التي شهدتها خلال الفترة الماضية، بالاضافة الي انخفاض السعر السوقي للاسهم عن القيمة العادلة لها وذلك بحثا عن عائد أكبر في ظل الخفض المستمر لسعر الفائدة.
 
قال حاتم شافعي مدير عام قطاع الاستثمار في البنك المصري الخليجي إن الفترة المقبلة سوف تشهد نشاطا كبيرا في الاكتتاب في وثائق صناديق الاستثمار وذلك بدعم من خفض سعر الفائدة علي الايداع واتجاه بعض المودعين - خاصة القطاع العائلي - الي الاستثمار في الصناديق بحثا عن عائد أكبر بالاضافة الي انها تعد من وسائل الاستثمار الآمنة.. وذلك لنقص الخبرة لدي القطاع العائلي وعدم القدرة علي تحمل درجة عالية من المخاطر.
 
وأكد شافعي ان الفترة المقبلة ستشهد اطلاق المزيد من صناديق الاستثمار سواء كانت صناديق نقدية »Money marnet « أو صناديق اسهم »Capital marnrt « أو صناديق ضمان رأس المال »Capital guarantee « أو الصناديق الاسلامية »Islamic « .
 
وأشار الي ان بعض البنوك تدرس حاليا اطلاق صناديق استثمار جديدة لاستقبال اموال المودعين المتضررين من الخفض المستمر لسعر الفائدة مضيفا ان خفض سعر الفائدة كان له اثر علي توجه بعض المودعين للاستثمار بالبورصة بحثا عن عائد أكبر.
 
من جانبه قال محمد موسي رئيس قطاع الاستثمار في البنك المصري لتنمية الصادرات إنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة زيادة حركة الاكتتاب في وثائق صناديق الاستثمار وذلك بعد خفض البنك المركزي سعر فائدة »الكوريدور« علي الايداع بنحو %2 علي مدار 3 شهور، حيث يعد اتجاه بعض المودعين للاستثمار في  صناديق الاستثمار بحثا عن عائدا أكبر، أمرا طبيعيا في ظل خفض سعر الفائدة.
 
واضاف موسي انه من الافضل للشركات الاتجاة للاستثمار في الصناديق للاستفادة من العائد اليومي والاعفاء من الضرائب علي الاوراق المالية بالاضافة الي الاعفاء من عمولة السحب والايداع في بعض الصناديق.
 
وأشار موسي الي ان ذلك بدوره  سوف يترتب عليه اطلاق المزيد من صناديق الاستثمار خاصة صندوق استثمار ضمان رأس المال »Capital guarantee « الذي يستثمر %30 من رأسمال الصندوق في البورصة و %70 في الاوراق المالية الآمنة مثل الودائع وأذون الخزانة والسندات الحكومية يستثمر منها من %10 الي %20 في الصناديق ذات العائد الثابت، مشيرا الي انه في حال خسارة الـ %30 المستثمرة بالبورصة فإنه خلال 3 سنوات سيتم تعويض الخسارة من العائد علي الاواق المالية ولذلك اطلق عليه صندوق ضمان رأس المال.
 
وأكد موسي ان صندوق الـ »Capital guarantee « يضمن عائداً كبيراً علي الاستثمار حيث انه خلال 3 سنوات سيكون وضع البورصة المصرية في حال افضل وذلك بعد زوال اثر الازمة العالمية مما يتيح تحقيق ارباح عالية بالاضافة الي العائد علي الاوراق المالية.
 
واضاف موسي انه من المتوقع اتجاه بعض المودعين للاستثمار بالبورصة وذلك لانخفاض السعر السوقي للسهم عن القيمة العادلة بالاضافة الي ان نتائج اعمال الشركات المقيدة بالبورصة مشجعة واتخاذ مؤشر البورصة اتجاهاً صعوديا من شهر فبراير الماضي. ولكن شريطة ان يكون هذا الاستثمار طويل الأجل وليس علي سبيل المقارنة.
 
ويتفق حمدي رشاد رئيس مجلس ادارة الرشاد القابضة للاستثمارات المالية: علي الرأي القائل: بأن  الفترة المقبلة ستشهد زيادة الاكتتاب في وثائق صناديق الاستثمار.
 
وحول مدي امكانية قيام البنوك باطلاق المزيد من صناديق الاستثمار خلال الفترة المقبلة قال رشاد ان نسبة الخفض الحالي ليست كافية للتشجيع علي اطلاق المزيد من صناديق الاستثمار.
 
واشار رشاد الي ان جميع انواع صناديق الاستثمار مكملة لبعضها حيث انه عندما يزيد عدد صناديق الأسهم تترتب علي ذلك زيادة اصدار الصناديق القابضة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة