ياسمين فواز اقترح النائب خالد عبدالعزيز فهمي وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان أن يقوم مركز التدريب التابع للشركة القابضة للتشيد  بتدريب الشباب علي الأعمال الخاصة بالتشيد والبناء في جميع التخصصات، باشتراك شركات المقاولات في تقديم منح للعاملين بها مجانيا وأوضح أنه سيتم خصم مصاريف هذه المنح من ا

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

أحمد عاشور  كشفت دراسة عرضها المركز المصري للدراسات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، أن الضريبة العقارية سيكون لها تأثير إيجابي على المدى الطويل في الحدِّ من وجود عقارات مغلقة بهدف التربح، ولكن لها في المدى القصير أثرا سلبيا؛ حيث سيزداد المعروض من الوحدات للبيع في السوق الثانوي المتعثر أصلا. و

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

- البيع مقتصر على السوق الأولية.. وتراجع القدرة الشرائية في "الثانوية" - محاولات المطورين العقاريين لتسهيل إجراءات البيع دليل على وجود المشكلة  أحمد عاشور  حذرت الدراسة التي عرضها المركز المصري للدراسات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، في ندوة بعنوان "هل تدخل مصر في فقاعة عقارية تهدد الاقتصا

متابعات استعرض فيديو تشويقي لقطات لهاتف هواوي من نوع "ميت 20"، والذي سيمثل عند إطلاقه المرتقب في أكتوبر المقبل، تهديدا للهواتف الجديدة التي كشفت عنها شركة أبل هذا الشهر. ووفق ما نقله سكاي نيوز عربية عبر موقعه الإلكتروني، عم "ميت 20" أسرع معالج هواتف في العالم ثماني النوى "كيرين 980"، هذا إلى جانب

اقتصاد وأسواق

" السياحة " تضع منظومة جديدة للحد من حوادث الطرق عبر تكنولوجيا ال"G.P.S"


 أحمد عاشور :

شكل هشام زعزوع وزير السياحة، لجنة فنية دائمة لوضع منظومة عامة وآلية للحد من حوادث المركبات السياحية وتلافي جميع مسبباتها.

 
 هشام زعزوع
 ضمت اللجنة ممثلين لوزارات السياحة ،والصحة ،والداخلية، على أن تجتمع هذه اللجنة دوريا كل ثلاثة أشهر لمتابعة رفع كفاءة الطرق المؤدية للمناطق السياحية وإعداد دراسة متكاملة فيما يخص جودة وصلاحية الطرق، في ضوء المعايير والمواصفات المطبقة خاصة بالدول المتقدمة في مجال صناعة السياحة.. وكذا البدء في تحديث كافة العلامات الإرشادية والمطبات الصوتية اللازمة للحد من حوادث الطرق وتذليل الإجراءات لتلافي وقوع هذه الحوادث، وفقاً لبيان صادر عن وزارة السياحة .
    
  وأشار زعزوع إلى أن الوزارة بصدد بدء العمل بوحدة نظم المعلومات الجغرافية G.P.S  لتتبع حركة المركبات السياحية والذي يعد سابقة أولى من نوعها في استخدام النظم الحديثة في مجالG.PS  لخدمة صناعة السياحة .

  أضاف زعزوع أن الوحدة  الجديدة سيتم تشكيلها من خلال التعاون بين وزارة السياحة ومجلس الدفاع الوطني..  وانه من خلال تلك الوحدة تتم متابعة حركة المركبة السياحية منذ لحظة الانطلاق وحتى محطة الوصول، فضلا عن إمكانية التواصل مع قائد المركبة والتدخل حال تجاوز السائق السرعة المقررة وفي الحالات الطارئة .

   قال زعزوع انه جاري حاليا دراسة الربط ما بين وحدة G.P.S  وبين وزارة الداخلية ممثلة فى الإدارة العامة للمرور وذلك بهدف إحكام منظومة المتابعة والإشراف على حركة المركبات السياحية وقائديها لتلافي الأسباب والعوامل المؤدية لوقوع الحوادث .

  أضاف  زعزوع أنه تم  وضع خطة زمنية لسرعة تركيب جهاز الـG.P.S  في جميع المركبات السياحية في موعد أقصاه عشرة أشهر بدء من مارس الجاري وأن هناك منظومة متكاملة تشرف عليها الوزارة تربط بين التدريب العملي في مركز تدريب السائقين مع قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين مع وضع خريطة بأولويات الطرق المراد رفع كفاءتها.

قال زعزوع إنه اعتباراً من مطلع ابريل ، سيتم توزيع منشور تحذيري لغرفة الشركات السياحية بشأن تشكيل لجان مرور ممثله من وزارة الصحة ،الداخلية ،السياحة للكشف على سائقي المركبات السياحية لبيان تعاطيهم اي مواد مخدرة من عدمه ، وفي حالة ثبوت التعاطي سيتم إحالة السائق للنيابة العامة تنفيذا للمادة 66 من قانون المرور (القيادة تحت تأثير المخدر) فضلا عن توقيع الجزاء الرادع على الشركة .

 وفيما يتعلق بمنظومة الاتصالات بين المركبة السياحية وبين وحدة G.P.S  قال الوزير انه سيتم تزويد قائد المركبة بهاتف محمول محدد الرقم لا يجوز تغييره أو تبديله،  الا من خلال وزارة السياحة.. ويتم من خلاله متابعة حركة سير المركبات السياحية من خلال شاشة المتابعة بوحدة G.P.S  والتدخل حال تجاوز السائق السرعة المقررة وفي الحالات الطارئة .

 وأشار زعزوع إلى وضع ضوابط لتشغيل قائدي المركبات السياحية سواء من حيث الحصول على الراحة المسبقة قبل القيادة وتحديد عدد ساعات القيادة المتصلة في اليوم الواحد، وتحديد فترات الراحة أثناء القيادة مع الاستعانة بالضوابط المطبقة في الاتحاد الأوروبي .

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة