ياسمين فواز اقترح النائب خالد عبدالعزيز فهمي وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان أن يقوم مركز التدريب التابع للشركة القابضة للتشيد  بتدريب الشباب علي الأعمال الخاصة بالتشيد والبناء في جميع التخصصات، باشتراك شركات المقاولات في تقديم منح للعاملين بها مجانيا وأوضح أنه سيتم خصم مصاريف هذه المنح من ا

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

أحمد عاشور  كشفت دراسة عرضها المركز المصري للدراسات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، أن الضريبة العقارية سيكون لها تأثير إيجابي على المدى الطويل في الحدِّ من وجود عقارات مغلقة بهدف التربح، ولكن لها في المدى القصير أثرا سلبيا؛ حيث سيزداد المعروض من الوحدات للبيع في السوق الثانوي المتعثر أصلا. و

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

- البيع مقتصر على السوق الأولية.. وتراجع القدرة الشرائية في "الثانوية" - محاولات المطورين العقاريين لتسهيل إجراءات البيع دليل على وجود المشكلة  أحمد عاشور  حذرت الدراسة التي عرضها المركز المصري للدراسات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، في ندوة بعنوان "هل تدخل مصر في فقاعة عقارية تهدد الاقتصا

متابعات استعرض فيديو تشويقي لقطات لهاتف هواوي من نوع "ميت 20"، والذي سيمثل عند إطلاقه المرتقب في أكتوبر المقبل، تهديدا للهواتف الجديدة التي كشفت عنها شركة أبل هذا الشهر. ووفق ما نقله سكاي نيوز عربية عبر موقعه الإلكتروني، عم "ميت 20" أسرع معالج هواتف في العالم ثماني النوى "كيرين 980"، هذا إلى جانب

لايف

بنك التنمية الأفريقي يحث حكومات القارة على بناء واقع افضل للنساء


 أ ش أ

قال دونالد كابيروكا رئيس البنك الافريقى للتنمية ان الاحتفال باليوم العالمى للمرأة فى الثامن مع مارس من كل عام هو بالنسبة للمرأة الافريقية احتفال بيوم التحدى امام نساء افريقيا لتحقيق ما يتطلعن اليه من مساواة تامة مع الرجل كشركاء فى صنع الحياة وصنع التنمية.


وقال كابيروكا فى بيان اصدره البنك - الذى يتخذ من العاصمة التونسية مقرا له - انه بهذه المناسبة يتعين على صناع السياسات العامة فى كافة بلدان افريقيا التأمل فيما صنعوه من انجاز عملى على صعيد تمكين المرأة الافريقية و اتاحة كافة السبل امام انطلاق دورها فى المجتمعات الافريقية فى كافة المجالات و التأمل فى جوانب القصور التى تعترض الافارقة امام تحقيق هذا الهدف و معوقات انطلاق طاقات نساء افريقيا و اسهامهن فى مسيرة التنمية و البناء فى بلدان القارة .

واعتبر رئيس البنك الافريقى للتنمية فى بيانه بمناسبة يوم المراة العالمى انه لا حدود امام تصدر نساء افريقيا لمشهد التنمية والسياسة وتقلد اعلى المناصب مشيرا فى هذا الصدد الى تقلد الدكتورة الين جونسون تساريف منصب الرئاسة فى جمهورية ليبيريا فى العام 2006 لتصبح ايقونة لنساء القارة باعتبارها اول سيدة تتولى منصب الرئاسة فى بلد افريقى فى العصر الحديث .

وقال رئيس البنك الافريقى للتنمية فى بيانه انه فى كل بلد افريقى يمكن رصد حالة من الصراع بين الرغبة فى الانجاز واوجه القصور التى تهدد الانجاز.

واوضح انه لاتزال نساء افريقيا بعيدات بصورة كبيرة عن الانخراط فى العمل البرلمانى مقارنة بباقى مناطق العالم، كما تكشف الاحصاءات ان نسبة 3 فى المائة من جرائم اغتصاب النساء المكتملة تحدث على ارض افريقيا وان ما لا يقل عن 33 فى المائة من محاولات التحرش و الاغتصاب و اشكال الاهانة الاخرى على مستوى العالم تحدث لنساء افريقيا، وينم واقع الحال فى المجتمعات الافريقية عن كون نساء القارة هن اكثر قطاعاتها السكانية عرضة للانتهاك و هو ما ادى الى انتشار المراة المعيلة او التى بدون عائل بلا سند من الحكومات ويعشن هن وابنائهن دون مستوى الفقر فضلا عن المعاناة من مرض الايدز وما يلحق بالنساء من تمييز سلبى نتيجة لذلك وبالاضافة الى ارتفاع معدلات تسرب الفتيات الافريقيات من التعليم وهن تقريبا نصف عدد سكان القارة .

واكد بيان رئيس بنك التنمية الافريقى على ضرورة استفادة نساء القارة من طفرة الانتعاش الاقتصادى الحالية وان تكون عائدات تلك الانتعاشة فى مصلحة الجميع نساءا و رجالا ، اطفالا وكبارا ، ريفا وحضرا وهو ما تسعى برامج بنك التنمية الافريقى لتحقيقه ووضع اجندة النهوض بالمرأة على رأس اولويات العمل القارى المشترك برغم ما يستلزمه ذلك من ارادات سياسية لحكوماتها تتسم بالصدق و المثابرة.

وفى هذا الصدد اكد على ضرورة التزام حكومات افريقيا بنصوص العهد الدولى للقضاء على التمييز ضد النساء / سيداو / و كافة الاتفاقات المنبثقة عن منظمة العمل الدولية فيما يتعلق بحقوق النساء فى العمل وبروتوكول مابوتو 2005 الذى صاغ فيه الافارقة رؤاهم و مواقفهم الخاصة بحقوق النساء فى المساواة مع الرجال بما يلائم طبيعة المجتمعات الافريقية .

وشدد البيان على ان حكومات القارة الافريقية وإن كانت قد صادقت على على تلك الاتفاقات الدولية رسميا فإنها لاتزال بعيدة عن انزال تلك الاتفاقيات على ارض الواقع الافريقى فى صورة قوانين يتم العمل بها و احترامها و محاسبة منتهكيها فى بلدان القارة.

وأوضح ان واقع الحال فى افريقيا ينم عن تمييز شديد للنساء فى مسائل تتعلق بالمواريث والاهلية القانونية للتوقيع وابرام العقود والسفر وتملك الاراضى وبخاصة فى مناطق ريف بعض بلدان القارة وهو ما يحد من فرص العمل والاسهام فى المكون المحلى الافريقى الذى يمكن للنساء الاسهام به ويهدر طاقة عمل وانتاج لا تقل عن 40 فى المائة من الطاقة الكلية الحالية للعمل والانتاج فى افريقيا .

واعتبر البيان ان صدور قانون المرأة فى جامبيا عام 2010 بمثابة احد العلامات المضيئة على طريق تحقيق المساواة وتمكين النساء من الاضطلاع بدور مجتمعى متكامل جنبا الى جنب مع الرجال وضمانة كل ما يمكن المرأة من الوصول لذلك من خلال الحق فى التعليم الجيد والرعاية الصحية الجيدة وحظر الزواج المبكر وحمل المراهقات واكراه الفتيات على الخروج من التعليم قسرا .

وأضاف البيان ان الدستور الكينى المعدل والصادر فى العام 2010 هو علامة اخرى على طريق دعم دور المراة فى المجتمعات الافريقية تستوجب الاشادة بما نص عليه من حقوق انسانية ومجتمعية تكفلها الدولة والمجتمع للمرأة الكينية فى اطار مفهوم متكامل من المساواة و احترام الحريات والعدالة الاجتماعية.

واعتبر ان المادة 19 من دستور المملكة المغربية فيه انصاف و تكريم للمرأة واقرار بحقوقها فى العيش الكريم والعمل واقتحام كافة مجالات الحياة اسوة بالرجال ، مضيفا ان سعى الافارقة الى دعم دور المرأة هو مسئولية مشتركة لكافة الحكومات و المنظمات الدولية و الاقليمية.

واكد التزام البنك الافريقى للتنمية بمواصلة العمل على تحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة الافريقية و دعم كافة جهود حكومات القارة لتحقيق واقع افضل لنساء افريقيا .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة