ياسمين فواز أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،أن قطاع الصحة يعاني عجزا تاما في القوة البشرية بالمستشفيات، مشيرة إلى أنه بالرغم من عمل مشروع الكادر وتحسن الرواتب، إلا أن الأداء لم يتحسن، قائلة: "مش هقدر أنافس رواتب السعودية والقطاع الخاص ونعانى من عجز شديد". جاء ذلك خلال الاجتماع

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

معتز محمود التقى اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، بالمهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، لعرض المخطط التفصيلى لتطوير منطقة الطابية المصنفة من المناطق العشوائية، بحضور المهندس تامر سعيد السكرتير العام، والمهندس إبراهيم الحفيان مدير عام التخطيط العمراني والأجه

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

ياسمين فواز كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الثلاثاء عن توجيه الوزراة رسائل إعلانية وإعلامية بشأن ثقافة التبرع خلال الفترة المقبلة ، خاصة وأن الإطار التشريعي للتبرع بالأعضاء متاح بضوابط ولا توجد أية قيود عليه سوى موافقة المتبرع وهذا الأمر متبع في كل دول العالم. جاء ذلك خلال الاجتم

المال - خاص كشف البنك التجاري الدولي عن أحدث القروض التي يقدمها لعملائه والتي تأتي في إطار جهود ومبادرات البنك لتحقيق التنمية المستدامة ودعم الخطط القومية لترشيد وكفاءة استخدام الطاقة أعلن البنك ، اليوم الثلاثاء ، عن إطلاق قرض الطاقة الشمسية الذي يمنح تمويلا خاصًا للعملاء لتغطية تكاليف شراء وتركي

لايف

جروبات‮ »‬الفيس بوك‮« ‬وسيلة عصرية للإشادة‮.. ‬والهجوم علي النجوم


كتبت ـ سلوي عثمان:
 
تصفيق حاد.. صفارات استنكار.. رشق بالورود.. قذف بالطماطم والبيض..تلك كانت بعض أساليب الجماهير في ابداء اعجابها _ أو استهجانها _ للاداء الفني لنجومها، ولكن جاء عصر الاتصالات والمعلومات ليمنح الجماهير أساليب جديدة، فقد أصبحت الـGroups التي يدشنها معجبو _ أو كارهو _ النجوم علي موقع الفيس بوك بمثابة صفارات اعجاب الكترونية أو طماطم افتراضية يمكن القاءها علي النجوم، ولكن هل يتابع الفنانون هذه المجموعات؟ وكيف يتعاملون معها؟ وهل يستفيدون منها؟

 
 
 لقاء الخميسى
تامر حسني احد أشهر مطربي هذا الجيل، وهو أيضا صاحب أشهر المجموعات علي الفيس بوك، فمنذ دخوله السجن في قضية التهرب من التجنيد انقسمت المجموعات بين تأييد »تامر« ومعارضته، فلو كتبت اسم تامر حسني في محرك البحث الخاص بالموقع سيخرج لك عشرات المجموعات المؤيدة منها »رابطة محبي تامر حسني«، »بنحبك يا تامر«، »تامر حسني حبيب الملايين«، أما المجموعات المعارضة فعناوينها شديدة الطرافة مثل »لو الجروب ده بقي 100000 هانرجع تامر حسني السجن تاني«، »شوية مراهقات + أغان هابطة = تامر حسني«.. ! وغيرها من العناوين والتي تجد المشتركين فيها ــ المؤيدين والمعارضين ــ يتجاوز عددهم الآلاف من جميع الدول العربية... حتي أنه لم يعد له منافس في عدد المجموعات من قبل أي نجم في أي مجال.
 
الغريب أنك لو سألت أغلب النجوم والنجمات هل يقومون بالاطلاع علي ما هو مكتوب عنهم بهذه المجموعات الخاصة بهم، أو من يقوم بإنشاء مثل هذه المجموعات فلن تجد إلا قليلا جدا منهم يعرف ذلك.

 
الفنان وجيه عزيز واحد من المطربين القلائل الذين يعرفون معلومات عن المجموعات الخاصة به، فبرغم أنه لم يدشنها بنفسه فإنه اشترك بها وأصبح يتابعها بانتظام.

 
وأوضح »عزيز« أنه فرح بشدة عندما قال له شاب يدعي جورج انه أنشأ مجموعة باسم عزيز وطلب منه المشاركة والحديث مع محبيه، ونشر أخباره بها إن أراد ذلك، وهو الأمر الذي أسعده كثيرا.

 
ولم يتأخر الفنان الشاب في تلبية الدعوة والانضمام للـ »GROUP « الجديد الذي أنشئ باسمه، وأكد أنه يهتم بالدخول كلما سنحت الفرصة للتحاور مع المشتركين في هذه المجموعات، وسؤالهم عن رأيهم في العديد من الأمور، وأحيانا التحدث معهم في مشاكلهم.

 
وأوضح »عزيز« أن موقع الـ»FACEBOOK « أصبح يشكل أهمية كبيرة جدا في الترويج للعديد من المنتجات الثقافية عبر إنشاء مجموعات لأي فيلم أو ألبوم أو كتاب يصدر، كما أن المبدعين والرياضيين ولاعبي كرة القدم أصبحوا يستفيدون كثيرا من المجموعات الخاصة بهم، حيث يقومون بإدراج جميع مشروعاتهم وأخبارهم العامة والخاصة في هذه المجموعات مما يمثل طريقة جديدة وشديدة السرعة للتواصل مع الجماهير، فالخبر يصل علي الفورة لآلاف المعجبين حول العالم.

 
واتفق الشاعر سيد حجاب مع ما قاله عزيز عن أهمية الـ»FACEBOOK «، يعتبر حجابا _ هو أيضا - من المبدعين القلائل الذي يعرفون جيدا ما يدور في المجموعات الخاصة بهم علي الفيس بوك رغم أنه لم يدشنها بنفسه هو الآخر.

 
ويري حجاب أن المجموعات وفرت حالة جديدة من التواصل غير المباشر، ومن السهل أن يقوم أي شاعر بكتابة أبيات قليلة من أشعاره الخاصة ليعرف ردود الأفعال في ساعات قليلة من خلال المجموعات الخاصة به.

 
وأشار حجاب الي أهمية المجموعات المختلفة وهي معرفة آخر التجارب الشعرية والفنية المختلفة، فبضغطة زر واحدة تجد نفسك أمام عالم من الأخبار، حتي أنه أصبح يعرف بمنتهي السهولة توقيت وأماكن الامسيات الشعرية من خلال رسائل قصيرة تصل علي الصفحة الخاصة به علي الـ»FACEBOOK « حيث ترسله المجموعة لتذكرك بالموعد في نفس اليوم وهو ما لم يكن موجودا من قبل.

 
ويعود »حجاب« للحديث عن المجموعات الخاصة به، بقوله استفدت من معرفة ردود أفعال المعجبين بأشعاري الغنائية والتي كانت متواجدة بقوة في رمضان الماضي، ووجدت تعليقات منها الجيد ومنها الساخر وأيضا الآراء النقدية وهو ما لا يزعجني وإنما يفيدني، بل ان بعض هذه التعليقات اوحت لي في بعض الأحيان بأفكار لكتابة أشعار جديدة.
 
أما المخرج السينمائي علي بدرخان فيري أن هناك وجهين للمجموعات علي الفيس بوك، فهناك وجه إيجابي يتعلق بالترويج لمنتجات ثقافية وفنية مختلفة، ومعرفة أخبار النجوم والمبدعين المختلفين.
 
أما الوجه الآخر فهو خاص بالترويج للشائعات وانتقاد بعض الفنانين بطريقة لاذعة وغير مبررة أحيانا.
 
وعن نفسه يؤكد بدرخان أنه بعد استغلال منزله كمركز ثقافي وجد أن الفيس بوك يمكن أن يكون من أشهر وأسهل الدعايا لمركزه، فبسهولة شديدة يستطيع توصيل برنامجه الخاص في دقائق قليلة لآلاف المستخدمين للموقع.
 
ويعتبر »بدرخان« الجروب الخاص به لا يعد تكريما لشخصه حتي لو من مجموعة صغيرة وإنما يعتبره  احتكاك ضرورياً من مرتادي الفيس بوك علي اختلاف ثقافتهم وأعمارهم وخلفياتهم.. وهو ما يجعل المشاركة والحديث لهما أهمية كبري له بوجه خاص ولاي فنان آخر بوجه عام.
 
الفنانة لقاء الخميسي تعترف بأنها وجدت فرقا شديدا بعد شهرتها الواسعة بعد مشاركتها في مسلسل »راجل وست ستات« واصبح لها أكثر من مجموعة تتحدث عنها وتشيد بدورها وتضع صورها، كما يهتم القائمون علي هذه المجموعات بالبحث عن أخبارها ونشرها.
 
رغم اعتراف »لقاء« بأنها لا تجد وقتا للدخول والمشاركة في هذه المجموعات فإنها أبدت فرحها بهذا الانتشار السريع والذي شعرت به بقوة من خلال هذه المجموعات، وقالت إن الفيس بوك يجعلني اشعر بنبض المعجبين ليس فقط في مصر.. وإنما في العالم العربي بأكمله.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة