ياسمين فواز كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عن الإجراءات التى اتخذتها الوزراة عقب كارثة مستشفي "ديرب نجم".  جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، للاستماع إلى بيان وزيرة الصحة بشأن ما أثير حول وفاة ثلاثة مرضى غسيل كلوى وإصابة ما يقرب من 12 مريضًا ما بي

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

رويترز  اتهمت روسيا إسرائيل بالمسؤولية غير المباشرة عن إسقاط طائرة عسكرية روسية بالقرب من الساحل السوري على البحر المتوسط وهددت بالرد عليها بسبب ما وصفته بأنه عمل عدائي. وقالت وزارة الدفاع الروسية إن بطاريات سورية مضادة للطائرات أسقطت الطائرة عن طريق الخطأ وهي من طراز إليوشن-20 وكانت تقل 15 ع

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

ياسمين فواز أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،أن قطاع الصحة يعاني عجزا تاما في القوة البشرية بالمستشفيات، مشيرة إلى أنه بالرغم من عمل مشروع الكادر وتحسن الرواتب، إلا أن الأداء لم يتحسن، قائلة: "مش هقدر أنافس رواتب السعودية والقطاع الخاص ونعانى من عجز شديد". جاء ذلك خلال الاجتماع

معتز محمود التقى اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، بالمهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، لعرض المخطط التفصيلى لتطوير منطقة الطابية المصنفة من المناطق العشوائية، بحضور المهندس تامر سعيد السكرتير العام، والمهندس إبراهيم الحفيان مدير عام التخطيط العمراني والأجه

اقتصاد وأسواق

خلاف بين تجار القاهرة حول جدوي الاعتصامات داخل الغرفة


محمد ريحان
 
تباينت آراء عدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية ورؤساء الشُعب، حول تنظيم اعتصامات واضرابات خاصة بالقطاعات التجارية المختلفة داخل غرفة القاهرة، ففي الوقت الذي أكد فيه البعض جدوي الاعتصام داخل الغرفة في حال تعرض أعضائها من التجار للمشاكل باعتبارها بيت التجار، التي يعملون تحت مظلتها ويقومون بدفع اشتركات لها، مشيرين إلي أن الاعتصامات والاضرابات سلمية ومسموح بها، إلا أن البعض الآخر من أعضاء الغرفة رفض فكرة تنظيم اعتصامات داخل الغرفة لأنها تتسبب في اعاقة سير العمل وتعطيل عقد الاجتماعات داخل الغرفة، بالاضافة الي ان الغرفة ليست جهة أو طرفاً في الاعتصام أو المشكلة التي من أجلها تم تنظيم الاعتصام.

 
 
 عبد العزيز السيد
يأتي هذا التضارب في الرأي بين أعضاء ومسئولي غرفة القاهرة التجارية عقب الاعتصام الذي نظمته شعبة الدواجن بالغرفة مؤخراً من أجل الاحتجاج علي قرار محافظ القاهرة غلق مجازر الدواجن.
 
في البداية أكد عماد عابدين، سكرتير شعبة تجار المواد الغذائية بالغرفة أنه لا مانع من تنظيم اعتصامات داخل الغرفة، خاصة أن الغرفة هي الملاذ الذي يلجأ إليه التجار في حال تعرضهم لقرارات تعسفية من شأنها الاضرار والتأثير سلبا عليهم وعلي النشاط العاملين فيه، وقال عابدين إن الغرفة مثلها مثل النقابات التي في حال تعرض أعضائها للمشاكل يتم عمل اعتصام واضراب حتي تتحقق مطالبهم، مؤكداً أن الاعتصام أو الاضراب، سلوك حضاري يتم اتباعه بدلاًَ من اتخاذ أي اجراءات عشوائية وغير مسئولة.

 
وأضاف أن الاعتصام في الغرفة لن يعطل العمل، خاصة أن الغرفة بها 6 قاعات للاجتماعات ففي حال وجود اعتصام إحدي الشعب، فسيتم عمل الاعتصام في أي قاعة ويتم توفير باقي القاعات للاجتماعات، مشيرا الي أن القاعات بعيدة عن مكاتب الموظفين والإداريين بالغرفة.

 
وقال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة المجازر والثروة الداجنة إن الاعتصام داخل الغرفة يعد حقاً مشروعاً لجميع الشعب التجارية التي تندرج تحت مظلة الغرفة التجارية، مشيرا الي ان الاعتصام اتجاه سلمي وحضاري تتبعه جميع دول العالم، وأوضح أن مجازر الدواجن علي سبيل المثال صدر قرار باغلاقها بشكل تعسفي من محافظة القاهرة وفشلت جميع المفاوضات في التوصل الي حلول مع المحافظة، فلم تجد الشعبة بديلاً عن تنظيم اعتصام داخل الغرفة.

 
وأضاف السيد أن الغرفة برئاسة علي موسي، أجرت عدة مفاوضات مع المسئولين لإلغاء قرار الغلق وهو الأمر الذي ساهم في فض الإضراب بعد مخاطبة الغرفة محافظة حلوان لتخصيص أرض لإنشاء مجمع المجازر وهو القرار الذي وعدنا به محافظ حلوان لفض الاضراب.

 
في المقابل رفض إبراهيم المغربي، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، فكرة تنظيم الاعتصامات والاضرابات داخل الغرفة لأن هذا الاجراء من شأنه تعطيل حركة العمل داخل الغرفة.

 
وقال إن أي قطاع يتعرض لمشاكل مع جهة يذهب ويعتصم امامها بدلا من الاعتصام في الغرفة، لأنه لو اعتصم كل قطاع تجاري ستصبح الغرفة مقرا للاعتصامات وليس مقراً للتجار.

 
وأشار الي ان اتجاه شعبة الدواجن للاعتصام كان خاطئاً لأن الغرفة ليست طرفا في المشكلة، خاصة ان مشكلتهم كانت مع المحافظة، وهو الأمر الذي يجب انهاؤه مع المحافظة وليس عن طريق الاعتصام داخل الغرفة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة