السيسي ناقش الإجراءات المتخذة لزيادة الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية الرئيس يشدد على توفير السلع وتلبية احتياجات المواطنين  المال- خاص اجتمع الرئيس، عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور، مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ البنك المركز

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

سمر السيد: أعلنت وزارة الخارجية -منذ يومين- عن نتائج اللقاء الذي جمع بين الوزير سامح شكري وأمين عام منظمة مجموعة الدول الثماني النامية "D8" كوجعفر كوشاري، لبحث سبل الدفع بأطر التعاون الثنائي في شتى المجالات وتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء بالمنظمة، وناقشا أهم القضايا المطروحة فيها، تمهي

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

تحت قيادة البنك الأهلي المصري بصفته المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية ووكيل التمويل والضمان وبنك أبو ظبي الأول بصفته المرتب الرئيسي الاولي وبنك الحساب ، نجحت خمسة بنوك مصرية في إبرام واحدة من الصفقات التمويلية الكبرى بالقطاع المصرفي المصري ، حيث تم توقيع عقد تمويل مشترك بقيمة 2.4 مليار جنيه لصال

رجب عزالدين قالت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إنها تقوم بدراسة إنشاء مشروع الميثانول وجارٍ مراجعة كراسة الشروط والمواصفات الخاصة لدراسة الجدوى. جاء ذلك فى بيان ردًا على استفسارات البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، المعمم على الشركات حول وجود أية أحداث جوهرية غير معلنة. وقالت الشركة إنها

اتصالات وتكنولوجيا

7‮ ‬أنظمة رئيسية للبطاقات الذگية


تعتمد وزارة التنمية الإدارية في مشروع ميكنة بطاقات التموين علي نظم وقواعد البيانات المستخدمة في المشروع الضخم الذي تصل قواعد بياناته إلي 40 مليون مواطن، وتضم أكثر من 15 مليون بطاقة تموينية لصرف 7 سلع تموينية بما قيمته 12 مليار جنيه سنوياً.
 
وتشمل المكونات والأنظمة الأساسية لنظام بطاقة التموين الذكية أنظمة مشابهة بما هو في الوقت الحالي أنظمة نقاط البيع الآلية المعروفة بالـ»POINT OF SALE « وخدمة إصدار بطاقات الصراف الآلي المعروفة بنظام »CARD ISSUING SERVICE « بالإضافة إلي إجراءات تأمين الأنظمة والمكونات الرئيسية للنظام الذي يتكون من 7 مكونات رئيسية.
 
وتتمثل الـ 7 أنظمة  الرئيسية والأساسية لنظام البطاقات الذكية في الأنظمة التالية:
 
1- نظام بقالي التموين MERCHANT ويعد نظاماً متكاملاً لإدارة وتشغيل عدد من بقالي التموين وربطهم بأجهزة الحاسبات الشخصية المتاحة بمكاتب التموين في حال توافر خطوط تليفونية.

 
2- نظام نقاط البيع الآلية POINT OF SALE والذي يعد نظاماً متكاملاً لإدارة وتشغيل عدد من أجهزة نقاط البيع الآلية POS مع إمكانية ربطها بأجهزة الحاسبات الشخصية المتاحة بمكاتب التموين.

 
3- خدمة  إصدار بطاقات الصراف الآلي CARD ISSIUING SERVICE وهي خدمة إصدار البطاقات الذكية ويتم تنفيذها لدي شركة محلية بواسطة مهندسي وزارة التنمية الإدارية، متخصصة في إصدار بطاقات ذكية علي أن تكون الشركات مرخص لها في مصر وتعمل مع إحدي الشركات العالمية المتخصصة في مجال الكروت الذكية.

 
4- نظام تسويات مركزي SETTLEMENT & RECONCILITAIONS وهو نظام مالي يعتمد علي قواعد بيانات مركزية CENTRAL DATA ليكون الأساس في التعامل مع الشبكة، لتنفيذ جميع العمليات والحركات اليومية للخدمات المالية الجديدة لضبط قيمة السلع المنصرفة، وإصدار التقارير اللازمة والاسترشادية.

 
5- مركز بطاقات الدعم الذكية، ويتم تجهيز المركز بوحدات الإدارة والتشغيل والدعم الفني ودعم كل من المستخدمين والعملاء والتدريب والصيانة ومتابعة إصدار البطاقات والمعاملات اليومية فيما بين المستفيدين من الخدمة كما يحتوي علي نظام متكامل لتسجيل ومتابعة وتحديث بيانات البطاقات وتوفير الأرقام السرية لحاملي البطاقات PIN . 6- نظام السلع التموينية SUPPLIES ، وهو نظام مالي يعتمد علي قواعد بيانات مركزية CENTRAL DATA BASE ليكون الأساس في تسجيل وحصر كل السلع التموينية »القيمة والكمية« المقررة علي عدة مستويات »المواطن - البقال التمويني - مكتب التموين - المخازن - المناطق المركزية - المحافظة« للتعامل مع الشبكة، لتنفيذ جميع العمليات  والحركات اليومية للخدمات المالية الجديدة لضبط قيمة السلع المنصرفة.

 
7- تأمين الأنظمة والمكونات الرئيسية، ويقوم المورد بتحديد إجراءات التأمين الكافية لسلامة أداء النظام لوظائفه متضمنا:

 
- إجراءات التأمين المتبعة لدي بقال التموين MERCHANT

 
- إجراءات التأمين المتبعة في بقية المراكز الأخري »مكاتب ومديريات التموين بالمحافظة وهيئة السلع التموينية«

 
- إجراءات التأمين ضد التوقف المفاجئ للنظام CRASH / FAILUR

 
- إجراءات التأمين ضد التوقف المفاجئ لقواعد البيانات DATA BASE TRANSACTIONS FAILURE

 
- إجراءات إعداد النسخ الاحتياطية الآلية

 
- إجراءات تحقق AUTHENTICATION بين كل من بطاقة المواطن والبقال والقارئ الآلي والنظام علي التوالي.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة