رويترز تخطط شركة "فيراري" لإطلاق 15 طرازًا جديدًا، بينهم سيارات هجين، وأخرى متعددة الأغراض، والمزيد من الإصدارات الخاصة في إطار خطة لزيادة الأرباح الأساسية بما يصل إلى المثلين بحلول عام 2022. وتحولت الشركة المنتجة للسيارات إلى نطاق استرشادي للأرباح الأساسية المعدلة عند 1.8-2 مليار يورو (2.1-2.

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

أحمد صبرى تصدر هاشتاج "أغلى من الياقوت" المركز الثانى على موقع التدوينات المصغرة تويتر، بعد إطلاق الفنان أحمد مكى كليبه الجديد بهذا الاسم على قناته على اليوتيوب، كما حصل هاشتاج "أحمد مكى" المركز الرابع. وﻃﺮﺡ ﻣﻜﻰ ﻓﻴﺪﻳﻮ ﻛﻠﻴﺐ ﺃﻏﻨﻴﺘﻪ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ "ﺃﻏﻠﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﺎﻗﻮﺕ"، ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮﻫﺎﺕ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮ "ﻳﻮﺗﻴﻮﺏ"،

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

عمر سالم شهدت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا بنهاية تعاملات اليوم، على خلفية صعود أسعار المعدن الأصفر فى البورصة العالمية.   وسجل عيار 21 الأكثر انتشارًا 604 جنيهات للجرام، بدلًا من 603 جنيهات، أمس، بعد تراجعه لمدة يومين. فيما سجل عيار 18 نحو 518 جنيهًا، وعيار

رحاب صبحى  أعلن محمود كامل عضو رئيس اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين ، أن بلغ عدد المتقدمين لمسابقة التفوق الصحفي 2018 منذ فتح باب التقدم لها قبل أسبوعين حتى أمس الاثنين 113 عملا. وأكد كامل أن مسابقة التفوق الصحفي من بين الـ113 عملا 21 عملا في فرع التحقيق الصحفي و18 عملا في فرع الحوار الصحفي و

عقـــارات

لا نفكر في الاستثمار العقاري السكني‮.. ‬ونسعي للتفرد في العقارات الإنتاجية


جهاد سالم
 
قال حاتم خاطر، رئيس مجلس إدارة شركة نماء للتنمية والاستثمار العقاري، إن شركته لا تنوي الدخول في النشاط العقاري السكني نظراً لوجود العديد من الشركات ذات السمعة الطيبة، التي تعمل في السوق العقارية منذ فترات طويلة.

 
 
حاتم خاطر
وتحاول  نماء وفقاً لخاطر الحصول علي أراض لاقامة مجمع إداري متكامل، حيث يوجد العديد من المشكلات في الحصول علي الأراضي في السوق العقارية المصرية، خاصة في نطاق إقليم القاهرة الكبري، تتمثل هذه المشكلات في عدم توافر أسعار الأراضي بشكل كبير خلال الفترة الماضية.
 
وأوضح رئيس مجلس إدارة نماء للتنمية والاستثمار العقاري، أن اتجاه الشركة للاستثمار العقاري المنتج، مثل الوحدات الإدارية والتجارية والمولات يرجع إلي عدم توافر مثل هذه المنتجات في السوق العقارية، حيث تتجه معظم الشركات للاستثمار العقاري السكني، وفي بعض الأحوال تخصص جزءاً من المشروع للوحدات الإدارية أو التجارية.
 
وأكد »خاطر« أن السوق العقارية المصرية تعاني من العشوائية في البناء، خاصة في الوحدات الإدارية والتجارية، نظراً لاتجاه عدد كبير من أصحاب العمارات إلي تخصيص بعض الوحدات الإدارية وبيعها كمكاتب ، إضافة إلي عدم وجود تخطيط عمراني يحدد نشاط المنطقة سواء كانت تجارية أو إدارية أو سكنية بخلاف قوانين الإيجار التي أدت إلي إحجام الكثيرين عن البناء.
 
وأرجع اتجاه الشركة للاستثمار العقاري المنتج،  لإيمانها بالتخصص، وعدم تفكيرها الدخول في النشاط العقاري السكني بالرغم من تحقيقه أرباحاً عالية، بسبب الطلب المتزايد علي هذا النوع الأخير.
 
وأضاف خاطر أن استثمارات نماء في المباني الإدارية، حققت نحو 500 مليون جنيه حتي الآن، تمثلت في ثمانية مبان إدارية، منها مبني أوليمبك جروب و4 مبان إدارية في التجمع الخامس واثنان بمدينة نصر، متوقعاً أن تصل استثمارات الشركة خلال السنوات الثلاث المقبلة، إلي ملياري جنيه، حيث تمتلك الشركة أراضي سيتم استغلالها قريباً.

 
وأشار خاطر إلي أن الحكومة المصرية تحاول الاستفادة من المطور العقاري في التنمية الصناعية، خاصة مع عدم وجود إقبال من المطورين العقاريين للمشاركة في هذا النشاط ، موضحاً أن الحكومة تحاول جذب المطورين العقاريين الصناعيين للمشاركة في البنية الأساسية، إضافة إلي تسويق الأراضي في المناطق الصناعية.

 
وقال خاطر إن شركة »نماء« حصلت علي مليوني متر مربع من هيئة التنمية الصناعية في العاشر من رمضان، ثم قامت برد نصف تلك المساحة للهيئة مرة أخري، نتيجة الأزمة المالية العالمية، حيث استشعرت الشركة وجود مشكلات في التسويق، وحتي لا تتهم بتسقيع الأراضي.

 
وأضاف خاطر أن شركته استطاعت مؤخراً الحصول علي 1700 متر لتنفيذ مبني إداري جديد سيتم التخطيط له خلال الأيام المقبلة،كما اقتربت من إنهاء  مبني المستشفي السعودي الألماني الذي سيتم افتتاحه نهاية 2010 علي مساحة 34 ألف متر، بالشراكة مع مجموعة مستشفيات السعودي الألماني، وتمتلك فيه  نماء  حوالي %22، وقد تم تنفيذ البناء علي مساحة 8 آلاف متر من إجمالي مساحة الأرض، بينما تم تخصيص بقية الأرض للمساحات الخضراء.

 
وأشار خاطر إلي غياب فكرة الاستثمار العقاري الطبي عن السوق العقارية المصرية في الوقت الحالي، موضحاً سعي شركته للتفرد في مجالات العقارات الإنتاجية.

 
وحول توسعات الشركة في الأسواق الخارجية قال خاطر، إن الإدارة لا تفكر في الدخول في أسواق جديدة حالياً، وإنما تهدف للاستقرار في السوق المصرية علي أن يتم التفكير في الأسواق الخارجية بعد تحسين الظروف الاقتصادية العالمية.

 
أما بالنسبة لتأثير مشاركة الشركة لمجموعة الفطيم الإماراتية بعد الأزمة التي نشبت مؤخراً في دبي، فقد أشار خاطر إلي أن مجموعة الفطيم كان لها السبق العقاري قبل انفتاح السوق العقارية الإماراتية علي العالمية، كما أن مجموعة الفطيم تمتلك نحو 8 مولات تجارية ضخمة، جميعها لها عائد مستمر، إضافة إلي ارتفاع السيولة النقدية لدي الفطيم، كما أن الشراكة التي تمت منذ عام 2006، حددت مصر كمركز لأعمال الفطيم، كما توسعت الأخيرة في الحصول علي أراض في 6 أكتوبر، وقامت بزيادة مساحة كارفور المعادي والإسكندرية.

 
ولفت خاطر إلي وجود ثقة كبري من المتعاملين علي أسهم الشركة في البورصة لجديتها والتزامها وقوة موقعها المالي، مؤكداً ابتعاد مصر عن تأثيرات ما حدث في دبي حيث يقوم الاقتصاد المصري علي الطلب الفعلي علي العقارات ولا يعتمد علي الإبهار مثلما يحدث في دبي.

 
يذكر أن شركة نماء للتنمية والاستثمار العقاري شركة مساهمة مصرية تم تأسيسها عام 1988 ضمن مجموعة »أوليمبك جروب« لتكون الذراع العقارية للأخيرة.

 
ومنذ ذلك تولت »نماء« مسئولية جمع الأصول العقارية لشركات أوليمبك برأسمال 480 مليون جنيه.

 
وفي عام 2002 أبرمت شراكة استراتيجية مع الشركة المصرية السعودية للرعاية الصحية بهدف إقامة أول مستشفي سعودي ألماني في مصر.

 
وفي عام 2006 شيدت نماء مجموعة مصر الإمارات للمراكز التجارية كمشروع مشترك مع ماجد الفطيم »كارفور«، لدعم توسعها في مصر، بينما أسست نماء عام 2007 بالشراكة مع »برايم كارجو« الشركة الأوروبية الرائدة في مجال الإدارة ودعم المؤسسة وتقديم خدمات الشحن والتخزين.

 
وتعمل نماء للتنمية والاستثمار العقاري في مجالات العقارات الإدارية والمستودعات والمخازن وعقارات الرعاية الصحية والمراكز التجارية والمنشآت الصناعية والخدمات ذات القيمة المضافة.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة