المال - خاص تنطلق فعاليات الملتقى الفكري للمطورين العقاريين المصريين، الأحد المقبل -23 سبتمبر 2018- لمناقشة دور التطوير العقاري في منظومة التنمية الشاملة، وكيفية خلق قيمة مضافة للسوق العقارية المصرية تمكنه من المنافسة بقوة عالميًا، من خلال دائرة حوار بين كبار المتخصصين بالقطاع وصناع القرار وأهل الخ

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

متابعات أعلنت وزارة التجارة الصينية، اليوم الثلاثاء، أن الصين سوف تضطر إلى اتخاذ تدابير مضادة ردا على الرسوم الأمريكية الجديدة على واردات البضائع الصينية. وبحسب "سبوتنيك" الروسية، قالت وزارة التجارة الصينية في بيان: "الجانب الأمريكي على الرغم من الاحتجاجات الدولية وعدم التوافق داخل البلاد، أعلن ا

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

رويترز تخطط شركة "فيراري" لإطلاق 15 طرازًا جديدًا، بينهم سيارات هجين، وأخرى متعددة الأغراض، والمزيد من الإصدارات الخاصة في إطار خطة لزيادة الأرباح الأساسية بما يصل إلى المثلين بحلول عام 2022. وتحولت الشركة المنتجة للسيارات إلى نطاق استرشادي للأرباح الأساسية المعدلة عند 1.8-2 مليار يورو (2.1-2.

أحمد صبرى تصدر هاشتاج "أغلى من الياقوت" المركز الثانى على موقع التدوينات المصغرة تويتر، بعد إطلاق الفنان أحمد مكى كليبه الجديد بهذا الاسم على قناته على اليوتيوب، كما حصل هاشتاج "أحمد مكى" المركز الرابع. وﻃﺮﺡ ﻣﻜﻰ ﻓﻴﺪﻳﻮ ﻛﻠﻴﺐ ﺃﻏﻨﻴﺘﻪ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ "ﺃﻏﻠﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﺎﻗﻮﺕ"، ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮﻫﺎﺕ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮ "ﻳﻮﺗﻴﻮﺏ"،

اتصالات وتكنولوجيا

شرگات المحمول تتنافس بعروض‮ »‬المگالمات الدولية‮«‬


عمرو عبد الغفار

بدأت  شركات المحمول الثلاث في الأشهر الاخيرة من العام الماضي المنافسة علي خدمات المكالمات الدولية وطرحت عروضاً بخصومات علي المكالمات الدولية تصل إلي %25 في بعض الانظمة خاصة الخط وعملاء البيزنس. ومازالت البوابات الدولية وتكلفة تمرير المكالمات من خلال بوابة المصرية للاتصالات هي عنصر التكلفة الرئيسي الذي يتم من خلاله تحديد مستويات اسعار شركات المحمول في السوق المحلية، حيث تتمتع شركة »اتصالات مصر« بامتلاكها بوابة دولية لكونها تابعة لشركة اتصالات الاماراتية وهو ما يمكنها من تقديم مستويات اسعار بشكل منافس لأن شركتي »فوادفون مصر« و»موبينيل« تتحملان تكلفة تمرير مكالماتها الدولية من خلال بوابة المصرية للاتصالات وقد اعتبرها الخبراء احد العناصر التي تعوق قدرة الشركتين علي تقديم عروض منافسة في سوق المكالمات الدولية. واشار مسئولو الشركات الي ان عروض المكالمات الدولية ترتبط  بشكل كبير بالقدرة علي تخفيض التكاليف وان العروض الاخيرة تتم نتيجة اتفاقيات خاصة بين الشركات للوصول الي مستويات اسعار لتمرير المكالمات تمكنها من تقديم عروض منافسة.


واعلنت شركة »فودافون مصر« مؤخرا عن تعاقدها علي تمرير مكالماتها الدولية من خلال بوابة المصرية للاتصالات لمدة 3 سنوات بينما لم تحسم »موبينيل«.

أكد حسان قباني العضو المنتدب لشركة »موبينيل« ان الشركة تدرس موقفها بعد التعاقد علي تمرير مكالماتها الدولية من خلال بوابات اخري غير بوابة المصرية للاتصالات للحصول علي عرض افضل للتعاقد علي تمرير مكالماتها الدولية. وأشار إلي أن التنافس الشديد بين شركات المحمول علي تقديم خدمات المكالمات الدولية للعملاء يستهدف الوصول الي مستويات سعرية أفضل، والتعاقد مع بوابات عالمية لتوفير هذه العروض متوقعا ان تزداد حدة المنافسة خلال العام المقبل.

ومن جهته قال احمد يحيي مسئول خدمات المكالمات الدولية والتجوال بشركة »فوادفون« إن شريحة عملاء الخط »البيزنس« محل اهتمام شركة »فودافون مصر« وتسعي باستمرار من خلال التعاقدات والاتفاقيات الدولية للحصول علي افضل العروض ، بما يخدم العملاء. واكد أن امتلاك شركة »اتصالات مصر« بوابة خاصة بها لتمرير مكالماتها الدولية مكنها من تقديم عروض منافسة خلال الفترة الماضية مما دفع »موبينيل« للبحث عن بدائل لتقديم اسعار تنافسية، مشيرا الي ان الشركة تعاقدت مع شبكات دولية لتقديم خدمات التجوال، واتفاقيات المكالمات الدولية بتكلفة رخيصة، بالاضافة الي الاستفادة من تواجد شبكة فودافون العالمية في أكثر من دولة بما يمكنها من تقديم عروض مرتبطة بتكلفة مكالمات الشبكة الواحدة الأقل تكلفة للمكالمات من شبكة الي شبكة اخري.

من جانبه قال الدكتور حمدي الليثي خبير قطاع الاتصالات ان تشبع السوق المحلية وكثرة العروض التي طرحتها شركات المحمول الثلاث علي الانظمة المختلفة بخصوص تكلفة المكالمات المحلية خلق نوعا من التشبع بالسوق في الفترة الماضية، ونتيجة زيادة شريحة العملاء والاقبال علي المكالمات الدولية ظهرت امام الشركات سوق جديدة لتقديم خدمات منافسة.

واكد ان السوق ستكون أكثر تركيزا علي خدمات المكالمات الدولية خاصة في ظل سياسة التسعير التي وضعها جهاز تنظيم الاتصالات بخصوص المكالمات المحلية والعروض المرتبطة بها، متسائلا عن وضع المكالمات الدولية والتجوال وعروضها مع سياسات التسعير وضوابط العروض التي تم الاعلان عنها بخصوص تحديد حدود سعرية للعرض.

من جانب آخر أشار الليثي الي  ان سوق المكالمات الدولية خاصة لشركتي »فودافون مصر« و»موبينيل« ترتبط بالقدرة علي التوصل الي اتفاق مع »المصرية للاتصالات« بخصوص تمرير المكالمات الدولية من خلال بواباتها الدولية لكونها تعتمد عليها لتقديم المكالمات الدولية من خلال اتفاقية تأجير للبوابة وهي العنصر الرئيسي في تكلفة المكالمة الدولية.

وأضاف أن مرونة الاتفاق بين »المصرية للاتصالات« وشركات المحمول بخصوص تأجير البوابة الدولية ستكون  المحرك الرئيسي في سوق المكالمات الدولية وتكلفتها والعروض المرتبطة بها بما يخلق تنافسية في السوق المحلية.

واكد ان مصلحة »المصرية للاتصالات« تتطلب التوصل الي  اتفاق مع »موبينيل« لان تمرير المكالمات الدولية يمثل %80 من ايرادات المكالمات الدولية لشركة المصرية للاتصالات.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة