متابعات أعلنت وزارة التجارة الصينية، اليوم الثلاثاء، أن الصين سوف تضطر إلى اتخاذ تدابير مضادة ردا على الرسوم الأمريكية الجديدة على واردات البضائع الصينية. وبحسب "سبوتنيك" الروسية، قالت وزارة التجارة الصينية في بيان: "الجانب الأمريكي على الرغم من الاحتجاجات الدولية وعدم التوافق داخل البلاد، أعلن ا

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

رويترز تخطط شركة "فيراري" لإطلاق 15 طرازًا جديدًا، بينهم سيارات هجين، وأخرى متعددة الأغراض، والمزيد من الإصدارات الخاصة في إطار خطة لزيادة الأرباح الأساسية بما يصل إلى المثلين بحلول عام 2022. وتحولت الشركة المنتجة للسيارات إلى نطاق استرشادي للأرباح الأساسية المعدلة عند 1.8-2 مليار يورو (2.1-2.

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

أحمد صبرى تصدر هاشتاج "أغلى من الياقوت" المركز الثانى على موقع التدوينات المصغرة تويتر، بعد إطلاق الفنان أحمد مكى كليبه الجديد بهذا الاسم على قناته على اليوتيوب، كما حصل هاشتاج "أحمد مكى" المركز الرابع. وﻃﺮﺡ ﻣﻜﻰ ﻓﻴﺪﻳﻮ ﻛﻠﻴﺐ ﺃﻏﻨﻴﺘﻪ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ "ﺃﻏﻠﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﺎﻗﻮﺕ"، ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮﻫﺎﺕ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮ "ﻳﻮﺗﻴﻮﺏ"،

عمر سالم شهدت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا بنهاية تعاملات اليوم، على خلفية صعود أسعار المعدن الأصفر فى البورصة العالمية.   وسجل عيار 21 الأكثر انتشارًا 604 جنيهات للجرام، بدلًا من 603 جنيهات، أمس، بعد تراجعه لمدة يومين. فيما سجل عيار 18 نحو 518 جنيهًا، وعيار

سيـــاســة

نقابة المحامين تشكل لجنة لمتابعة التحقيقات في أحداث الصعيد


شيرين راغب
 
وافق حمدي خليفة نقيب المحامين علي تشكيل لجنة لمتابعة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في مذبحة نجع حمادي، التي راح ضحيتها 7 مواطنين وإصابة آخرين عقب خروجهم من صلاة قداس عيد الميلاد يوم الأربعاء الماضي، علي أن يضم تشكيل هذه اللجنة جميع أطياف المحامين، وذلك علي شاكلة اللجنة التي شكلتها النقابة من قبل لمتابعة سير التحقيقات في قضية الدكتورة مروة الشربيني بألمانيا المعروفة إعلامياً بـ»شهيدة الحجاب«.

 
 حمدى خليفة
وقد تم تشكيل اللجنة من 12 محامياً هم: رمسيس رؤوف النجار المحامي بالنقض، خالد أبوكريشة، عضو مجلس النقابة العامة، محمد عبدالغفار، عضو مجلس النقابة العامة، إبراهيم إدوارد المحامي بالنقض، صالح الشواربي، نادر محمد غانم، ميلاد زخاري، أيمن نجيب، سمير يعقوب، مراد رجب، ثروت بخيت، ثروت سامي، ومن المنتظر أن ينضم عدد آخر من المحامين لتلك اللجنة.
 
وحول دور تلك اللجنة رفض خالد أبوكريشة، عضو مجلس النقابة، الربط بين اللجنة التي شكلت من نقابة المحامين للدفاع عن مروة الشربيني في ألمانيا، وبين اللجنة المشكلة من النقابة حالياً للدفاع عن ضحايا المذبحة التي ارتكبت في نجح حمادي، واصفاً دور نقابة المحامين في قضية مروة الشربيني بالدعاية، دون تقديم دور دفاع حقيقي لأن القضاء الألماني لا يقبل المرافعة إلا من محامين يحملون الجنسية الألمانية لذلك فهناك فرق بين دور اللجنتين  علي حد تأكيده.
 
وأشار »أبوكريشة« الي أن اللجنة التي شكلتها النقابة في حادث نجع حمادي تدافع عن وحدة مصر وعن حق أشخاص أبرياء يعتبرون شركاء في الأرض والمصير، وبالتالي لا ينبغي التزام الصمت تجاه الاعتداءات عليهم، لأن تلك الممارسات المشينة تعتبر انتهاكاً لثقافة التسامح الديني في مصر والموروث الثقافي المصري.
 
وأضاف أن نقابة المحامين من واجبها الدفاع عن هذه الحقوق، ومن حق هذه الدماء التي سفكت أن يتم الوقوف  خلفها  للمطالبة بحقها الذي يكلفه الشرع والدين والحضارة والوطنية، لأنه حق مجرد من أي طائفية.
 
وأكد »أبوكريشة« أن عقوبة تلك الجريمة الإعدام شنقاً، والمحرض علي ارتكابها ليس شخصاً مجهولاً والقانون يسميه »شريكاً«، ومن ثم يحصل علي ذات العقوبة المقررة للفعل الأصلي، أما مهمة الكشف عن هؤلاء المحرضين فهي منوطة بسلطة التحقيق بمعاونة سلطة الأمن »المباحث«، لكن دور المحامي الحضور عن المجني عليه كرقيب علي مسألة التحقيق، وذلك لينبه المحقق إلي وجود قصور في المسألة المتعلقة بمتابعة إجراءات التحقيق، مؤكداً أن دوره في المحاكمة هو طرف في الدعوي ليطالب بالتعويض المدني، لورثة المجني عليه بعد توقيع العقوبة المشددة علي مرتكبي الجريمة.
 
من جانبه أكد رمسيس رؤوف النجار، المحامي بالنقض، أحد المحامين الذين فوضتهم نقابة المحامين لمتابعة سير التحقيقات وموكل من قبل أهالي الضحايا أيضا، أن إصدار النقابة قراراً بتوفيض لجنة من المحامين في هذه القضية خطوة ايجابية، في سبيل حصول الضحايا علي حقوقهم بمعاقبة مرتكبي المذبحة، مناشداً المحامين أعضاء اللجنة أن يبذلوا قصاري جهدهم.
 
وأوضح النجار أن مهمة لجنة الدفاع إظهار الدافع وراء ارتكاب الجريمة والمحرض عليها، نافياً أن تكون هناك صلة بين تلك الجريمة وحادث فرشوط، حيث وصف مذبحة نجع حمادي بالجريمة العشوائية، مطالباً الرأي العام بإعطاء لجنة الدفاع فرصة للاطلاع علي المحاضر واعترافات الجناة، لمعرفة الخطوات التي ستتبعها، وأكد النجار أن الوقت مازال مبكراً لتوقع ما ستسفر عنه التحقيقات، وما هي الأحكام التي ستصدر، معرباً عن أمله في أن يظهر الحق وينصف أهالي الضحايا بأحكام رادعة ضد مرتكبي المذبحة.
 
وأشار محمود رضوان، مؤسس حركة »محامون ضد الفساد«، إلي أن نقابة المحامين تلعب دوراً قوياً ومؤثراً في حصول المجني عليهم علي حقوقهم، واصفاً دور اللجنة بالفاعل أثناء التحقيقات كونها منوطاً بها متابعة سير التحقيقات والدفاع عن المجني عليهم في المحكمة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة