banner large

نجوم يخلعون مؤلفي أعمالهم الدرامية ويغيرون جلودهم الفنية خلال المسلسلات الرمضانية

- الشناوي: مصطفى شعبان غير جلده في أيوب وابتعد عن نمط أدواره السابقة - موريس: الاختلاف جاء بسبب تغيير المؤلفين والمخرجين والإنتاج أيضا - سعد الدين: إحساسهم بأنه لابد من التغيير لأن الجمهور مل من نمط أدوارهم أحمد حمدي: لاحظ الجمهور مؤخرا قيام بعض النجوم بتغيير جلدهم الفني بسبب عدم اعتمادهم

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.88 17.78 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.90 17.80 بنك القاهرة
17.90 17.80 بنك الإسكندرية
17.88 17.78 البنك التجاري الدولي CIB
17.91 17.81 البنك العربي الأفريقي
17.93 17.80 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
642.00 عيار 21
550.00 عيار 18
734.00 عيار 24
5136.00 الجنيه الذهب

«الغربية» تموّل 962 مشروعًا للشباب بـ91 مليون جنيه

وكالات: وافقت محافظة الغربية على تمويل 962 مشروعًا تقدم بها الشباب إلى برنامج «مشروعك»، وفقا لما قاله اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية.   وأضاف، في تصريحات صحفية، الأحد، أن حجم التمويل يبلغ 91 مليونا 425 ألف جنيه، ومن المنتظر أن يوفر 2090 فرصة عمل في المحلة الكبرى.

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
8.00 الارز
18.75 الزيت
10.00 السكر
6.00 المكرونة
6.00 الدقيق
3.00 الشاي 40 جم
50.00 المسلى الطبيعي
39.00 المسلى الصناعي
31.00 الفراخ البلدي
24.00 الفراخ البيضاء
35.00 ديك رومي
32.00 بط
30.00 سمك بلطي
70.00 سمك بوري
70.00 سمك مكرونة
250.00 جمبري
120.00 كابوريا
145.00 لحم بتلو
125.00 لحم كندوز
125.00 لحم ضاني

رسميًا.. أردوغان يفوز بالانتخابات الرئاسية في تركيا

وكالات: حصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على أكثر من 50%، في الانتخابات الرئاسية التي جرت، الأحد، ما يعني فوزه بولاية رئاسية جديدة بسلطات معززة.   وأعلنت السلطات الانتخابية، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، أنه «بحسب النتائج يبدو أن رجب طيب أردوغان فاز بالغالبية المطلقة من الأصوات ا

انفينيكس تستحوذ على 20 % من مبيعات السمارت فون محليا‎

- جيانج: استمرار المفاوضات مع الحكومة لإنشاء مصنع دبى – محمود جمال : قال بنيامين جيانج العضو المنتدب لشركة انفينيكس الصينية للهواتف المحمولة، أن المفاوضات بين المجموعة الأم ( ترانشن جروب هولدينج " وبين الحكومة المصرية حول انشاء مصنعها لها بالسوق المحلية مازالت مستمرة . وأكد جيانج على ه

عقـــارات

الإسكان والأهرام يكرمان شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري

inner image

المال ـ خاص:
  
كرم الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والأستاذ عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أشرف دويدار، العضو المنتدب لشركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري على هامش المشاركة في مؤتمر الأهرام العقاري الأول للاستثمار العقاري، تأكيداً على جهود شركة أرضك الرامية إلى تطور القطاع العقاري ليتمكن من القيام بدوره الحيوي والمساهمة في تنمية الاقتصاد المصري، من خلال الحرص علي المشاركة في كافة الفعاليات التي تناقش أهم القضايا والتحديات الخاصة بالقطاع بهدفالخروج بأفضل الحلول والتوصيات التي تساهم في تنفيذ خطط الدولة لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة للمجتمع.
 
وفي هذا الإطار بادرت شركة أرضك إلى المشاركة بمؤتمر الأهرام العقاري الأول بحضور نخبة كبيرة من كبار المطورين العقاريين والمهتمينبالقطاع العقاري انطلاقا من الإيمان بدور المؤتمرات العقارية في توضيح الملامح البارزة للقطاع العقاري وتسليط الضوء على الدور الهام الذي يؤديهفي دعم مسيرة التقدم الاقتصادي المحلي واستقطاب المزيد من المستثمرين من مختلف أرجاء العالم.
 
وقام الدكتور المهندس أشرف دويدار - العضو المنتدب لشركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري – بالمشاركة في الكلمة الافتتاحية والحلقة النقاشيةالأولى بالمؤتمر حيث لفت دويدار خلال الكلمة الأفتتاحية: "إن هذا المؤتمر في دورته الأولى يعد منصة حيوية خاصةً وانه جاء بحضور ممثلين منالقطاع الحكومى والقطاع الخاص وهو ما يساعد بدوره للخروج بآليات من شأنها تطوير القطاع والحد من التحديات التي يواجهها وتحويلها إلى فرصيمكن الاستفادة منها بشكل فعال".

وتابع: أن الحكومة والقطاع الخاص ومنهم شركة أرضك يعملوا جاهدين لتحقيق رؤية مصر المستقبلية 2030 فيما يخص القطاع العقارىوالمشروعات السكنية لذلك يتوجب الالتفات إلى الفرص الاستثمارية الواعدة في صعيد مصر خاصةً أن العديد المبادرات قد أطلقت مؤخراً ولكن لمتثمر بالنتائج المرجوة، مضيفاً إن محافظات الصعيد تعد كنزاً عقارياً وتحتاج تكاتف ومساهمة جميع القطاعات والهيئات الحكومية والخاصة لدعمهالتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة.

وأكد أن أرضك تضع الصعيد على رأس أولوياتها إيماناً منها بالدور المجتمعي لتنمية الصعيد، وذلك من خلال إنشاء مجتمعات عمرانية ومشروعات سكنية متكاملة، مما دفع الشركة للقيام بالعديد من الأبحاث والدراسات للتعرف على متطلبات هذه المنطقة والتي أسفرت عن نتائج رائعة من حيث القدرة المادية والرغبة الشرائية في مجتمعات تماثل الموجودة بالقاهرة. حيث أن قاطني محافظات الصعيد يفضلوا الطراز المصري القديم الذي يتناسب مع العادات والتقاليد المصرية القديمة والتي تمتاز بالأمان والراحة والهدوء والاستقرار.

وأشار دويدار إلى أن الفرص الاستثمارية في الصعيد خاصةً بالقطاع العقاري تتمتع بأفضلية أعلى من القاهرة بكثير، لأن القاهرة  قد تشبعت بالمجتمعات العمرانية ويوجد بها الكثير من المشروعات، كما أنها تخاطب شريحة واحدة يتنافس عليها المطورون العقاريون. وأوضح أن توافر الفرص في الصعيد تبدأ بوجود أراضي كثيرة بأسعار مناسبة وإمكانيات كبيرة خاصةً بالشرائح المتنوعة. 

وقال إن تنمية المجتمعات يعد استثمار ناجح يؤتي ثماره بمكاسب متعددة ليس فقط على المستوى الربحي للمستثمر، وإنما على المستوي الثقافي، فوجود فرص لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة يخلق وعي ثقافي للمستهلكين خاصة فيما يتعلق بضرورة الصيانة الدورية وكيفية استخدام البيئة المحيطة بعناية وحرص، وهو ما نتمنى تحقيقه في جميع محافظات مصر.

وأضاف إن القطاع الحكومي له دوره البناء في الإسكان الاجتماعي والاقتصادي في منطقة الصعيد، لذلك يأتي دور القطاع الخاص للإقامة الإسكان الفاخر بذلك يتحقق التكامل العمراني لكافة الشرائح المجتمعية.
وألمح دويدار خلال الحلقة النقاشية والتي كانت حول تحديات وفرص القطاع العقاري في مصر، إن القطاع العقاري يعد أحد الركائز الأساسية للاقتصادويقوم بدوره المحوري في دفع عجلة النمو حيث يرتبط بالكثير من الصناعات بشكل مباشر وغير مباشر، ويوفر الآف من فرص العمل حيث يعمل بهحوالي أكثر من 8 بالمائة من إجمالي القوى العاملة في مصر.

وقال دويدار أن القطاع العقاري قد شهد العديد من التغيرات والتحديات بالفترة الأخيرة وذلك يرجع لارتفاع أسعار بيع الأراضي وتحرير سعر الصرفالذي أدى إلى ارتفاع اسعار مواد البناء والتكلفة الإنشائية للمشروعات، لذلك بحثت الشركة عن حلول مبتكرة تساهم في تقليل نسبة الزيادة سواء فيطرق السداد أو استغلال المساحات أو البحث عن بدائل فيما يتعلق بمواد البناء بحيث تكون عالية الجودة وتنافسية في السعر.

وأشار إلى أنه كلما استقر سعر الجنيه مقابل الدولار وتم وضع منظومة تحكم أسعار بيع الأراضي كلما كانت الرؤية أكثر وضوحاً وثباتاً في كافةالقطاعات الاقتصادية، وبما يمكن الشركات من القدرة على حساب تكلفة تنفيذ مشروعاتها وتسعير وحداتها.
وأضاف أن من العوامل الرئيسية التي سوف تعمل على ازدهار وتنمية القطاع العقاري هي الالتفات إلى فكرة "تصدير العقار" والتي تتخذها أرضك منضمن الركائز الرئيسية في استراتيجيتها الحالية لما يتضمنه من فرص واعدة حيث يساهم في دفع عجلة الإنتاج والمساهمة في دعم الاقتصاد بالإضافةلنقله صورة ايجابية حول الخدمات المقدمة من المطوريين العقاريين المصريين.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة