"فورموزا" التايوانية تشترى مليون برميل خام أمريكى للمرة الأولى

خالد بدر الدين أعلن كيه واى لين المتحدث باسم شركة فورموزا بتروكيميكال لتكرير النفط التايوانية اليوم الإثنين، إن الشركة اشترت مليون برميل من الخام الأمريكى للتسليم فى الفترة بين النصف الثانى من سبتمبر والنصف الثانى من أكتوبر هذا العام لأن سعره منافس لسعر خام الشرق الأوسط وذلك للمرة الأولى كبديل عن

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.78 17.88 بنك مصر
17.78 17.88 البنك الأهلي المصري
17.83 17.96 البنك المركزى المصرى
17.84 17.94 بنك الإسكندرية
17.85 17.95 البنك التجاري الدولي CIB
17.85 17.95 البنك العربي الأفريقي
17.84 17.94 بنك القاهرة
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
619.30 عيار 21
530.82 عيار 18
707.75 عيار 24
4.95 الجنيه الذهب

رئيس جامعة القاهرة: تطوير العقل المصرى ضرورة للتقدم

البرغوثى: لدينا أعظم مشروع للطرق فى تاريخ مصر والإسكان الاجتماعى من أكبر المشروعات الحضارية  المال - خاص تواصل جامعة القاهرة، فعاليات معسكر قادة المستقبل لطلابها والذى تنظمه بعنوان: "تطوير العقل المصرى" برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، فى إطار مشروع فكرى يستهدف تطوير العقل الم

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

تغيير قيادة فيات كرايسلر المفاجئ يهبط بأسهمها 5%

شريف عيسى انخفضت اسهم شركة فيات كرايسلر أوتومبيلز العالمية FCA، سابع أكبر مصنع للسيارات فى العالم، اليوم، بأكثر من 5% بقيادة كل من فيات كرايسلر، وفيرارى، بعد التغيير المفاجئ فى قياداتها بعد تدهور الحالة الصحية للرئيس التنفيذي سيرجيو ماركيوني، والإعلان عن تعيين مايك مانلي، رئيسًا تنفيذيًا جديداً له

تراجع أسعار الدواجن واستقرر اللحوم

أحمد اللاهونى   انخفضت أسعار الدواجن اليوم فى السوق المحلية، بنحو جنيهين لتسجل 27 جنيها لكيلو الدجاج الأبيض مقابل 29 جنيها  أمس، و33 للساسو و36 للبلدى، و45 للرومى، 45 للبط، وتراوح طبق البيض بين 37 و 39 جنيها. وأرجع تجار فى تصريحات للمال انخفاض الأسعار إلى حالة الركود التى تشهدها ال

سيـــاســة

البدلات تشعل سباق انتخابات نقابة الأطباء

inner image

إيمان عوف

أشعل حديث البدلات المالية وتيرة الصراعات الانتخابية بين مرشحين بازرين بنقابة الأطباء، مع اقتراب موعد إجراء انتخاباتها الشهر المقبل. 

وكانت نقابة الأطباء حددت مؤخرا، 13 أكتوبر المقبل انتخابات التجديد لمقاعد النقابة العامة والنقابات الفرعية عدا مقعد النقيب. 

** البدلات سر الصراع

شن الدكتور، خالد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء العامة، هجوما حادا على الدكتورة مني مينا الامين العام للنقابة، والدكتور رشوان شعبان الأمين المساعد متهما إياهما بتقاضي بدلات من موازنة النقابة بالمخالفة للقانون .

وقال خالد سمير، في تصريحات لـ"المال"، إنه تقدم اليوم بمذكرة لرئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء. 

وأضاف أن المذكرة "تطالب من اللجنة المشروفة توضيح رأيها من استمرار تلقى أحد المرشحين مقابلا ماليا من النقابة بدعوى تفرغ لوقت كامل (٦ أيام أسبوعيا) أثناء فترة الدعاية الإنتخابية مما يخل بتكافؤ الفرص بين المرشحين. 

وتابع "نرجو تحديد أوقات العمل الرسمية لرقابة، ومنع إهدار أموال الأطباء، حتى يفصل القضاء فى مدى قانونية تفرغ اثنان من أعضاء المجلس دون تفرغ سكرتير عام النقابة صاحب الواجبات الإدارية رغم نص القانون على حتمية تفرغه فى حالة تفعيل مادة التفرغ". 

** ألاعيب انتخابية لا تليق

ومن جانبها، قالت الدكتور، امتياز حسونة، عضو مجلس نقابة الاطباء، إن ما يردده الدكتور خالد سمير، مجرد دعاية انتخابية ولا تليق بالأطباء. 

وأكدت أن قانون النقابة أقر أنه يجوز للأمين العام، أو الأمين العام المساعد، أن يحصلوا على بدل تفرغ لإدارة شؤون أعضاء النقابة بدلا عن رواتبهم التي فقدوها من أجل التفرغ لخدمة زملائهم. 

وأشارت إلى أن الدكتورة مني مينا تركت عملها وحصلت على أجازة بدون راتب من أجل القيام على مصالح الأطباء، والإشراف على لجنة الشكاوي التي لا تخص الأطباء فقط بل تخص كل المواطنين المصريين الذين يتلقون الخدمات الطبية. 

وأضافت "النقابة استطاعت بجهود مني مينا ورشوان شعبان وغيرهم أن توفر آلاف الجنيهات للأطباء وللنقابة ومن يرغب في الاطلاع على ميزانية النقابة فهي متاحة للجميع". 
وأنهت حسونة حديثها بالتأكيد على أن الأطباء أكثر وعيا من تلك الألاعيب الانتخابية.

وكانت نقابة الأطباء قد أوضحت، في بيان سابق لها، أن المقاعد المقرر إجراء الانتخابات عليها عام 2017، هي: أعضاء مجالس النقابات الفرعية: مقعدان أكثر من 15 سنة قيد ومقعدان أقل من 15 سنة قيد لكل نقابة فرعية، ما عدا القاهرة فيكون العدد أربعة أكثر من 15 سنة قيد وأربعة أقل من 15 سنة قيد، والإسكندرية يكون العدد ثلاثة أكثر من 15 سنة قيد وثلاثة أقل من 15 سنة قيد بالنقابة.

وأشارت إلى أن الانتخابات تشمل أيضاً أعضاء مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية: ثلاثة مقاعد أكثر من 15 سنة قيد وثلاثة أقل من 15 سنة قيد، وأعضاء مجلس النقابة العامة على مستوى المناطق الجغرافية: عضو واحد عن كل منطقة جغرافية كالتالى:

 أ- منطقة القاهرة (تشمل محافظة القاهرة): مطلوب عضو واحد أقل من 15 سنة قيد، (ويكون المرشح مسجلا بنقابة أطباء القاهرة الفرعية).

ب- منطقة وسط الدلتا (تشمل المنوفية والغربية وكفر الشيخ والقليوبية): مطلوب عضو واحد أكثر من 15 سنة قيد (يكون المرشح مسجلا بأى نقابة فرعية من النقابات المشكلة للمنطقة ماعدا نقابة أطباء الغربية). 

 ج- منطقة غرب الدلتا (تشمل الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح): مطلوب عضو واحد أكثر من 15 سنة قيد (يكون المرشح مسجلا بأى نقابة فرعية من النقابات المشكلة للمنطقة ماعدا نقابة أطباء البحيرة.

وقالت النقابة إنه يشترط للترشح أن يتم التقدم للترشيح على مقاعد النقابات الفرعية بمقر النقابة الفرعية المختصة، على أن يكون المرشح مسجلا بالنقابة الفرعية المطلوب الترشح لها، ويتم التقدم للترشيح على مقاعد النقابة العامة بمقر النقابة العامة بالقاهرة،

ويتم التقدم للترشيح على مقاعد النقابة العامة (على مستوى المناطق) بمقر النقابة العامة بالقاهرة، على أن يكون المرشح مسجلا بإحدى النقابات الفرعية المطلوب الترشح عنها بذات المنطقة الجغرافية، ولنفس المستوى المطلوب في هذه الانتخابات.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة