أحمد صبرى تصدر هاشتاج "أغلى من الياقوت" المركز الثانى على موقع التدوينات المصغرة تويتر، بعد إطلاق الفنان أحمد مكى كليبه الجديد بهذا الاسم على قناته على اليوتيوب، كما حصل هاشتاج "أحمد مكى" المركز الرابع. وﻃﺮﺡ ﻣﻜﻰ ﻓﻴﺪﻳﻮ ﻛﻠﻴﺐ ﺃﻏﻨﻴﺘﻪ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ "ﺃﻏﻠﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﺎﻗﻮﺕ"، ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮﻫﺎﺕ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮ "ﻳﻮﺗﻴﻮﺏ"،

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

عمر سالم شهدت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا بنهاية تعاملات اليوم، على خلفية صعود أسعار المعدن الأصفر فى البورصة العالمية.   وسجل عيار 21 الأكثر انتشارًا 604 جنيهات للجرام، بدلًا من 603 جنيهات، أمس، بعد تراجعه لمدة يومين. فيما سجل عيار 18 نحو 518 جنيهًا، وعيار

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

رحاب صبحى  أعلن محمود كامل عضو رئيس اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين ، أن بلغ عدد المتقدمين لمسابقة التفوق الصحفي 2018 منذ فتح باب التقدم لها قبل أسبوعين حتى أمس الاثنين 113 عملا. وأكد كامل أن مسابقة التفوق الصحفي من بين الـ113 عملا 21 عملا في فرع التحقيق الصحفي و18 عملا في فرع الحوار الصحفي و

مصطفى طلعت حددت وحدة أبحاث بنك الاستثمار "نعيم"، القيمة العادلة لسهم شركة جنوب الوادي للأسمنت عند 7.4 جنيه، مع توصية بالشراء، في الوقت الذي يتداول فيه السهم بالبورصة بالقرب من 2.9 جنيه. جاء ذلك في ورقة بحثية من النعيم، للتعليق على نتائج أعمال الشركة عن الربع الثاني من العام الجاري، والتي كشفت تراج

لايف

دليل البرامج‮.. ‬ارتباط بين الجمهور والقنوات التليفزيونية وزيادة في الإعلانات


إيمان حشيش
 
لم يعد دليل برامج القنوات يقتصر فقط علي القنوات المشفرة حيث أصبحت القنوات المفتوحة تهتم بدليل البرامج كوسيلة ترويجية تعلن فيه عن برامجها، فهناك قنوات توزع دليلها البرامجي مع الجرائد المنتشرة أو توزعه في أحد المطاعم المشهورة.

 
يري الخبراء أن الدليل البرامجي وسيلة ترويجية فعالة لكل الاطراف حيث انه في حالة توزيعه في سلاسل المطاعم المشهورة يحقق للمطعم شهرة وترويجاً كبيراً، بالاضافة إلي ترويجه للقناة، وتنتج عنه زيادة نسبة المشاهدة وتليها زيادة الإعلان علي القناة، بالإضافة إلي أنه يحقق فائدة للمعلن لانه يساعده علي تحديد المادة المناسبة لإعلاناته، ويري البعض ان هذا الدليل يصلح فقط مع القنوات التي تعتمد علي المواد المسجلة مثل قنوات الافلام والمسلسلات، بينما لا يصلح مع القنوات التي تتغير خريطتها بناء علي الاحداث لانها تعتمد علي البرامج المباشرة التي تغطي احداثاً قد تطرأ، ويري الخبراء ان الدليل الترويجي افضل واكثر تاثيرا من الإعلان بالجرائد لانه يعتبر وسيلة دعم لاقناع الجمهور بالاضافة إلي ان الجمهور يهتم بما في داخلة اكثر من الإعلان المباشر، بينما يري آخرون أنه مكمل للإعلانات، وعلي جانب آخر يري البعض أن الجمهور لا يهتم بمثل هذه الوسائل.

 
في البداية اوضح يحيي سامح، نائب المدير العام بوكالة »بروموميديا«، أن القنوات كلها أصبحت الآن تحاول أن يكون لها دليل لبرامجها، وذلك من اجل تعريف جماهيرها بالبرامج الخاصة بها فهو يعتبر وسيلة ترويجية تعريفية.

 
ويري سامح أن هذا الدليل لا يصلح الا مع القنوات التي تعتمد علي برامج تسجيلية مثل قنوات المسلسلات وقنوات الأفلام لأنها تسجل برامج الشهر كله في اربعة ايام، وبالتالي تستطيع ان تعلن عن برامجها بشكل مجمع من خلال الدليل بينما لا يصلح الدليل مع القنوات التي تعتمد علي التغطية المباشرة للاحداث لانها تغير خريطتها بناءً علي التطورات التي تحدث.

 
واشار سامح إلي ان ثقافة المصريين بالنسبة للوسيلة المقروءة مختلفة حيث انهم يقرأونها مرة واحدة ثم بعد ذلك يقومون باستخدامه سواء في تنظيف الزجاج أو يقومون بتقطيعها علي عكس إعلانات التليفزيون التي تأتي له في مكانه واثناء مشاهدته لما يفضله بالاضافة إلي ان الدليل علي عكس الإعلان بالجرائد، لأن الجريدة يدفع المستهلك سعرها لذلك فانه يهتم بمحتواها بينما الدليل يكون مجانياً لا يهتم به الجمهور.

 
لذلك يري سامح أن الدليل قد يكون وسيلة دعم تقنع الجمهور أو المعلنين بالقناة إذا تم ربطه بهدية أو شيء أي يدعم الدليل.

 
وأشار علي المراغي، مسئول المبيعات بوكالة »Promolinks « للدعاية والإعلان الرقمي، إلي أن دليل البرامج الذي يوزع في سلالسل المطاعم يعتبر وسيلة ترويجية للعديد من الاطراف حيث انه يعتبر وسيلة ترويجية للمطعم يساعد علي زيادة الاقبال عليه لأنه يعلن عن ذلك في التليفزيون مثل سلسلة قنوات MBC ، توزع دليلها مع دومينوز بيتزا وروتانا مع ماكدونالدز لذلك فانه يساعد علي زيادة حجم الإقبال علي هذه المطاعم خاصة ان البعض يذهب إلي المطاعم من اجل الحصول علي دليل البرامج كما انه وسيلة ترويجية فعالة للقناة لانه يعرف الجمهور ببرامجها فيرفع نسبة المشاهدة ويساعد علي زيادة الإعلان بالقناة كما انه يفيد المعلن لانه يساعده علي وضع إعلاناته في البرامج المناسبة له والتي تستطيع ان تحقق له ارباحاً عالية.

 
ويري المراغي ان الدليل المجمع وسيلة تكميلية لإعلانات الجرائد ولكنه أكثر فاعلية من الإعلانات في الايام العادية لانه وسيلة إعلانية موجهة بشكل مباشر إلي الجمهور بينما في المناسبات مثل رمضان تكون إعلانات الجرائد اكثر فاعلية من الدليل. لافتاً إلي أن الدليل اقل تكلفة من الإعلانات بالجرائد.

 
ويري محمد حكيم مدير المبيعات بوكالة »Results « للخدمات الإعلانية والإعلامية، أن دليل البرامج للقنوات يكون فعَّالاً في حالة القنوات الكبري التي يوجد بها كم كبير من البرامج لذلك فإنه يكون وسيلة لتسهيل تذكير جماهيرها بهذه البرامج وهذا الدليل لا يصلح مع القنوات التي تحتوي خريطتها علي برنامج أو اثنين مهمين فقط.

 
وأشار حكيم إلي ان هذا الدليل يعكس صورة ايجابية عن القناة حيث يري الجمهور انها قناة منظمة مما يساعد علي زيادة تعلق الجماهير بها.

 
وأشار محمد العشري، مدير الميديا بالشركة المصرية للانتاج الاعلامي »تارجت«، إلي أن دليل البرامج ليس فكرة جديدة وانما موجود منذ فترة طويلة حيث ان القنوات التليفزيونية كان لها دليل مع مجلة الاذاعة والتليفزيون لانه دعاية وإعلان عن القناة.

 
واتفق العشري مع الرأي الذي يري ان الدليل يفيد كلاً من الجمهور والمعلن لأنه يساعد الجمهور علي متابعة برامج القناة مما يحقق الانتشار الكبير للقناة، كما انه يساعد المعلن علي حجز إعلاناته داخل الخريطة البرامجية للقناة.

 
ويري العشري ان تكلفة الدليل متقاربة مع الإعلانات المطبوعة بالجريدة بل إن الدليل أكثر قوة في التأثير، من حيث المساحات الكبيرة التي تعطي للقناة فرصة للتحدث عن نفسها، لذلك فإنه وسيلة مناسبة لجذب الإعلانات علي القناة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة