أحمد علي جاءت شركة القلعة في مقدمة شركات البورصة المقيدة من حيث التداولات لليوم الثاني على التوالي، إذ سجلت تداولات بقيمة 92.494 مليون جنيه، من خلال التعامل على 29.380 مليون سهم، فيما هبط سعر السهم بنسبة 2.270% مسجلًا 3.150 جنيه. وفي المركز الثاني جاء البنك التجاري الدولي، بقيم تداولات مسجلة 73.1

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

كتبت مها أبوودن أصدرت مصلحة الضرائب المصرية تعليمات مفاجئة بخضوع نشاط الاستثمار العقارى لضريبة التصرفات العقارية التى بواقع 2.5%، كما تخضع لها أنشطة تقسيم الأراضى للتصرف فيها أو البناء عليها. ونصت التعليمات التى حصلت "المال" على نسخة منها على الآتى: تُفرض ضريبة بسعر 2.5% وبغير أى تخفيض على

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

أحمد علي استحوذ البنك التجاري الدولي CIB على 82.6% من قيمة التداول على أسهم القطاع البنكي بجلسة اليوم -الثلاثاء- والبالغة 88.525 مليون جنيه، اذ بلغت قيمة التداول على سهم CIB نحو 73.192 مليون جنيه عبر التعامل على 888.301 الف سهم من خلال 673 عملية. وجاءت بنك التعمير و الاسكان في المرتبة الثانية من

 المال - خاص ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء -18/9/2018- بنسبة 0.2%، ويوضح الجدول التالي أسعار الأسهم: إسم القطاع إسم الورقة المالية نسبة

اتصالات وتكنولوجيا

بوابة المشتريات تدعم توسع شركات التكنولوجيا حكومياً


المال- خاص
 
رحب عدد من شركات تكنولوجيا المعلومات بالخدمات التي اطلقتها الحكومة عبر بوابة المشتريات الحكومية علي الإنترنت WWW.etenders.gov.eg والتي تم البدء العمل بها الشهرالماضي.
 

 سيف عنان
جاءت بوابة المشتريات الحكومية نتيجة التعاون بين وزارة الدولة للتنمية الإدارية والهيئة العامة للخدمات الحكومية. وتعد الأولي من نوعها علي مستوي الشرق الأوسط، التي تقدم خدمات إلكترونية في مجال المناقصات والمزايدات الحكومية.
 
وتم تصميم البوابة بمساعدة الحكومة علي نشر »المناقصات والمزايدات« عبر الإنترنت في جميع المجالات، وتسهل البوابة علي الموردين وغيرهم تقديم العروض إلكترونياً لتقييمها بصورة إلكترونية سهلة وفعالة.
 
وأوضح مسئولو عدد من الشركات أن البوابة منحت الفرصة بشفافية للشركات في المنافسة علي توريد أجهزة حاسبات وملحقات إلكترونية في ظل عدم اشتراط الوزارة التقدم لشراء كراسات الشروط إلا عند الرغبة في المنافسة.
 
من جانبه قال سيف عنان، عضو مجلس إدارة جمعية اتصال، ورئيس شركة الجيزة للمشروعات، إن الخدمات التي أتاحتها البوابة منحت الشركات العديد من المميزات منها عدم دفع الشركات إلي شراء كراسة الشروط، وتكبدها الأموال دون فائدة، موضحاً أن الشركات كانت تضطر إلي شراء الكراسة حتي تعرف البنود الواردة وطبيعة مشاركتها من عدمها.
 
وأضاف أن البوابة وضعت تفاصيل الكراسة مجاناً أمام جميع الشركات علي أن يتقدم بشرائها من لديه الرغبة للمنافسة علي المشروعات.
 
وأشار إلي أن فكرة البوابة منحت المشروعات الحكومية مزيداً من الشفافية كانت تنقصها في السابق، مما يدفع شركات التكنولوجيا إلي الدخول في مشروعات من هذا النوع.
 
قال الدكتور أحمد سمير، مستشار وزير الدولة للتنمية الإدارية، إن الحكومة لا تبحث عن العائد المادي من وراء الكراسة، وإنما تستهدف تعظيم القيمة المضافة من وراء إقدام الشركات علي الدخول في مشروعات حكومية، مشيراً إلي أن الموقع يساهم في رفع مؤشر الشفافية في المشروعات الحكومية.
 
وأضاف أن وجود بوابة حكومية للمشتريات يعد مؤشراً في غاية الأهمية، لأنه سيحقق الشفافية ويعطي الفرصة للتعامل مع مشتريات الحكومة ومعرفة حقيقة عمليات الشراء من ناحية التكلفة وطريقة الاختيار.
 
وتوقع سمير تعميم الموقع علي باقي الوزارات بعد اشتراك وزارة التنمية الإدارية ووزارة النقل وهيئة الخدمات الحكومية والمالية في إتاحة المشتريات عليه.
 
بدأت وزارة التنمية الإدارية تفعيل خدمات بوابة المشتريات الحكومية عبر الإنترنت خلال مطلع العام الحالي، بالإعلان عن المناقصات الحكومية لعدد من الوزارات والجهات المختلفة، منها مناقصات لتوريد أجهزة طابعات وأحبار لصالح وزارة التنمية الإدارية، وتوريد أجهزة حاسبات شخصية وتراخيص windows ، وتنفيذ مشروع بناء نظام متكامل لتطوير إدارات دواوين عموم المحافظات، وتأجير خدمات خطوط الربط وخدمة الإنترنت وإيجار الأجهزة الخاصة بها وتوريد وتركيب وحدات تليفونات وكروت صوتية رقمية لصالح بنك ناصر الاجتماعي.
 
وتتولي وزارة التنمية الإدارية الإعلان عن المناقصات لعدد من الوزارات والجهات الحكومية، التي تشارك مثل النقل والمالية التنمية الإدارية وصندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع الحكومي والهيئة العامة للخدمات الحكومية.
 
وتوقع العديد من خبراء تكنولوجيا المعلومات تراجع حدة المشاكل بين الشركات مع بعض الجهات والوزارات الحكومية، التي نشبت بسبب مستحقات الشركات التي لم تحصل عليها لدي الحكومة بعد نشر جميع المناقصات الحكومية عبر الإنترنت.
 
تعد بوابة المشتريات الحكومية التجربة الأولي من نوعها في الشرق الأوسط، حيث تقدم البوابة الحل التكنولوجي الذي يوفر الشفافية، ويضمن سهولة التعامل حيث توفر البوابة العديد من الخدمات الموجهة بصفة أساسية إلي الموردين، ومسئولي إدارات المشتريات في »الوزارات والجهات الحكومية«، الذين يطرحون المناقصات ويستقبلون العروض المالية والفنية من قبل الموردين. ومن ثم يتقدم الموردون بعروضهم وأسعارهم وتتم عملية التقييم ويختار مسئولو المشتريات واحداً من العروض.
 
وتشتمل البوابة علي كثير من الخدمات للموردين ومسئولي المشتريات، حيث سيكون بإمكان المورد استعراض المناقصات المفتوحة، وتقديم العروض المالية والفنية بسرية وخصوصية تامة، كما تسهل البوابة علي المورد التعامل مع الجهات الحكومية، حيث يتم تسجيل المورد مركزياً علي البوابة، وعند اعتماده يصبح من حقه التعامل مع جميع الجهات الحكومية التي تتعامل مع البوابة. أما بالنسبة لمسئولي المشتريات في أي جهة حكومية فبمجرد اشتراكهم بالبوابة سيمكنهم التقدم بطلبات شراء مركزية للهيئة أو نشر المناقصات الخاصة بهم علي البوابة وتقييمها وإرسائها.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة