الصاوي أحمد هاجم  وليد السعدني رئيس جمعية القطن التابعة للاتحاد التعاوني في وزارة الزراعة إتجاه  "الحكومة" الحالية لزراعة القطن قصير التيلة . يذكر أن وزير قطاع الأعمال كان قد اعلن  مؤخرا عن البدء في خطة لزراعة 10الآف فدان قطن قصير التيلة لسد الأحتياجات المحلية لمصانع الملابس وتكون ب

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

"السويدى" يقود هجوم نيابي ضد وزيرة الصحة بسبب كارثة "ديرب نجم" - نواب الشرقية ينتقدون عدم وجود إجراءات وقائية للمرضي..والوزيرة تعترض على عدم دقة بعض المعلومات ياسمين فواز أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة،أن حادث مستشفى ديرب نجم المركزى بمحافظة الشرقية، مؤسف للغاية،ولكن لن تكشف سبب الوفاة إل

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

أسماء السيد  تنشر "المال" أسعار الـ5 أسهم الأكثر ارتفاعًا بختام تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء -الموافق 18 سبتمبر 2018. وتصدر الأسهم المرتفعة، شركة سهم "القاهرة للدواجن" بسعر 6.46 جنيه، وسهم "العز للسيراميك والبورسلين- الجوهرة" عند 11.79 جنيه، وسهم جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي بسعر 6.84

أسماء السيد  تنشر "المال"، أسعار الـ5 أسهم الأكثر تراجعًا بختام تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء -18 سبتمبر 2018. وتصدر ترتيب الأسهم المتراجعة شركة "الإسكندرية لأسمنت بورتلاند" بسعر 5.45 جنيه، وسجل سهم العبور للاستثمار العقاري سعر 6.35 جنيه، إضافة إلى سهم وادي كوم امبو لاستصلاح الاراضي بسعر 11.77

اتصالات وتكنولوجيا

برامج متخصصة للتحايل علي إيقاف الخدمة عن الهواتف المخالفة


علاء الطويل
 
بدأ عدد من بائعي أجهزة المحمول المهربة وغير المعتمدة باستحداث بعض التطبيقات للتحايل علي إيقاف عمل تلك الأجهزة مع بدء العد التنازلي لقيام شركات المحمول الثلاث بايقاف الخدمة عن هذه الاجهزة التي دخلت سوق المحمول المصرية والتي تشير التقديرات الي وصولها الي 2 مليون جهاز، التطبيقات الجديدة تسمي بالـ »Ferm ware « والتي تقوم بدورها بتغيير احد الارقام في الرقم المسلسل الـ »serial number « حتي يتم خداع الشبكة عن رؤية الرقم الحقيقي الا ان تلك التطبيقات سرعان ما يتم كشفها بعد بضع ساعات مما يشير الي حتمية ايقاف العمل عن الاجهزة المهربة.

 
رغم ان تعليمات الاتحاد الدولي للاتصالات لشركات انتاج اجهزة المحمول بضرورة تمييز كل وحدة محمول برقم مسلسل متفرد فإن مروجي الاجهزة المهربة يقومون بانتاج مئات الاجهزة بنفس الرقم المسلسل وهو ما يصعب علي الجهات الامنية اكتشافه في حالة قيام صاحب الجهاز بارتكاب الجرائم او التصرفات غير الاخلاقية.

 
وقال محمد عفيفي زكريا، مدير خدمات الشبكة في شركة موبينيل، إن شبكة »موبينيل« يمكنها رؤية جميع الارقام المسلسلة التي تعمل علي اي جهاز متصل بالشبكة عبر خطوط موبينيل ، مستبعدا امكانية توصيل الخدمة الي اي جهاز تليفوني لا يوجد عليه رقم مسلسل.

 
وأشار زكريا الي عدم وجود اي طريقة تسمح بالغاء الرقم المسلسل من جانب محترفي السوفت ووير في مناطق شارع عبد العزيز، موضحا ان تلك الفئة من البائعين يلجأون الي طرق بديلة مؤقتة تسمح بتشغيل الاجهزة التي قامت شبكات المحمول بايقافها عن العمل لتشابه الرقم المسلسل مع ارقام اخري لطرازات من موديلات عالمية معروفة نوكيا - سامسونج وغيرها.

 
وأشار زكريا الي ان الشركة اكتشفت قيام البعض بتركيب سوفت ووير يطلق عليه »Ferm ware « يسمح بتغيير الرقم المسلسل الذي تم ايقافه لعدة أيام وعندها يفاجأ العميل الذي تم ايقاف جهاز المحمول غير المعتمد بعودة الخدمة اليه، موضحا ان السوفت ووير يسمح بتغيير رقم واحد في السيريال وبالتالي يعيد الجهاز للعمل قبل ان تلتقط الشبكة تلك التغييرات وتقوم بايقاف العمل علي الجهاز.
 
أوضح زكريا ان بائعي الاجهزة غير المعتمدة ومعظمها صينية المنشأ يحاولون بشتي الطرق »تحلية بضاعتهم« علي حد قوله بعد تاثير حملات الجهاز وشركات المحمول علي توقف شبه تدريجي لمبيعاتهم.
 
من جانبه قال علي طلبه، رئيس شركة دلتا للاتصالات وكلاء سوني أريكسون وموتورولا وال جي وسامسونج، إن بائعي الاجهزة المهربة وغير المعتمدة لم يتوقعوا قيام الجهاز بخطوات قوية مثل ايقاف الخدمة عن الاجهزة المهربة، مشيراً الي ان بائعي تلك الأنواع يحاولون خداع العميل الذي قام بشراء الجهاز المهرب باختراع وجود السوفت ووير الذي يتغلب علي قطع الخدمة عن الجهاز.
 
ورغم قطع الخدمة عن العديد من مستخدمي الموبايلات الصينية، فإن بعض مهندسي الصيانة وجدوا الطريقة الفعالة لاعادة تشغيل تلك الهواتف بما يضمن عملها بشكل دائم مع عدم تمكن الجهاز القومي للتنظيم من اعادة قطع الخدمه من خلال عمل فورمات للجهاز والنتيجة هي اعادة عمل الهاتف بشرط عمل الجهاز علي الشريحة التي شفر عليها فيظل الهاتف يعمل فقط علي نفس الخط فقط مع تغيير الرقم المسلسل للجهاز ثم عمل غلق ذاتي .
 
وقال المهندس هاشم زهير، رئيس لجنة تطبيقات المحمول بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إنه حتي لو تمكن بائعو الاجهزة المهربة وغير المعتمدة من توفير سوفت ووير للتغلب علي ايقاف الخدمة عن الجهاز فانهم لن يستطيعوا باي حال اعادة الخدمة لكل الاجهزة المهربة.
 
وأشار زهير الي اعتقاده بان بائعي الاجهزة المهربة يلعبون في النفس الاخير بعد تشديد الخناق عليهم، موضحا انهم يعملون خارج اطار الشرعية القانونية التي توفرها الجهات القانونية، حيث يصعب التوصل الي صاحب التليفون ذي الرقم المسلسل المتكرر اذا قام بارتكاب معاكسات او جرائم لوجود العديد من الاجهزة بذات الرقم.
 
وأشار زهير الي وجود رقم متسلسل واحد في اكثر من 30 جهاز تليفون بالرغم من ان قواعد الاتحاد الدولي للاتصالات تلزم شركات انتاج اجهزة المحمول بتمييز كل جهاز عن الاخر بالرقم المسلسل الذي يصعب تكراره مثل بصمات الشخص الواحد.
 
وأضاف رئيس لجنة تطبييقات المحمول انه في حالة وجود سوفت ووير للتغلب علي ايقاف الخدمة فانه لن يمتد الي جميع الاجهزة ولن يغطي جميع المساحات التي يعمل فيها التليفون حيث ستلتقطه الشبكة وتقوم بايقافه علي الفور.
 
وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أصدر مؤخرا قائمة أنواع التليفونات المحمولة المصرح ببيعها في مصر، ومن بينها 8 ماركات تمثل التليفونات الصينية التي تدخل السوق المصرية بشكل قانوني بعد خضوعها لاختبارات الجودة قبل طرحها في الأسواق ومن ثم فإن بيعها واستخدامها لا يشكلان أي خطورة علي صحة المواطنين ولا يوجد لها أي تأثير سلبي علي جودة الشبكات.
 
وفي ظل الاجراءات المتتالية التي يقوم بها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لايقاف العمل ببعض التطبيقات وكان اخرها منع استخدام تطبيقات المكالمات الصوتية عبر الانترنت من خلال برنامج سكايب »Skype «  لمشتركي الانترنت اللاسلكي عادة ما يلجأ المحترفون والمدونون الي البحث عن حلول بديلة للتحايل علي تلك التطبيقات.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة