المال- خاص التقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم الثلاثاء، بالسيد عزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس وفد فتح التفاوضي في عملية المصالحة الوطنية، وذلك أثناء زيارته للقاهرة من أجل التباحث بشأن آخر التطورات على الساحة الفلسطينية ومستجدات عملية المصالحة الوطنية. وصرح ال

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

ياسمين فواز اقترح النائب خالد عبدالعزيز فهمي وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان أن يقوم مركز التدريب التابع للشركة القابضة للتشيد  بتدريب الشباب علي الأعمال الخاصة بالتشيد والبناء في جميع التخصصات، باشتراك شركات المقاولات في تقديم منح للعاملين بها مجانيا وأوضح أنه سيتم خصم مصاريف هذه المنح من ا

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

أحمد عاشور  كشفت دراسة عرضها المركز المصري للدراسات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، أن الضريبة العقارية سيكون لها تأثير إيجابي على المدى الطويل في الحدِّ من وجود عقارات مغلقة بهدف التربح، ولكن لها في المدى القصير أثرا سلبيا؛ حيث سيزداد المعروض من الوحدات للبيع في السوق الثانوي المتعثر أصلا. و

- البيع مقتصر على السوق الأولية.. وتراجع القدرة الشرائية في "الثانوية" - محاولات المطورين العقاريين لتسهيل إجراءات البيع دليل على وجود المشكلة  أحمد عاشور  حذرت الدراسة التي عرضها المركز المصري للدراسات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، في ندوة بعنوان "هل تدخل مصر في فقاعة عقارية تهدد الاقتصا

اقتصاد وأسواق

زيادة صادرات القطاع النسيجي إلي‮ ‬10‮ ‬مليارات دولار سنوياً


كتب - المرسي عزت:
 
أكد المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، أن صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، شهدت تطوراً ملحوظاً، خلال السنوات الخمس الماضية، ما ساعد علي إحداث طفرة في صادراتها، لترتفع بنسبة %250، محققة 2.5 مليار دولار العام الماضي.

 
 
رشيد محمد رشيد
وأضاف رشيد: نسعي لتحقيق 10 مليارات دولار سنوياً كصادرات خلال السنوات المقبلة، مشيراً إلي أن هناك أكثر من 5 آلاف شركة عاملة في قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، تصل استثماراتها إلي نحو 32 مليار جنيه، وتحقق إنتاجاً سنوياً بقيمة 47 مليار جنيه، وتوفر 442 ألف فرصة عمل، بأجور تبلغ 2.5 مليار جنيه سنوياً.
 
جاء ذلك خلال افتتاح الوزير مؤتمر القاهرة الدولي الأول لصناعة الغزل والنسيج أمس الثلاثاء، والذي تنظمه الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالتعاون مع المجالس التصديرية للغزل والنسيج والملابس والمفروشات، بتمويل من مركز تحديث الصناعة، ويستمر لمدة يومين، ويشارك فيه ممثلو 70 شركة مصرية، و30 شركة أجنبية من تركيا وإيطاليا وبلجيكا وسوريا وتونس والبرازيل.
 
وأضاف الوزير أن الحكومة اتخذت عدة إجراءات للمساهمة في زيادة الصادرات، أهمها محاربة التهريب سواء من خلال اتفاقات مع حكومات بعض الدول، مثل ما حدث مع الصين أو إحكام الرقابة علي المنافذ الجمركية وتسهيل حركة الصادرات من خلال منظومة النقل، خاصة النقل النهري والموانئ اللوجيستية.
 
وأوضح »رشيد« أن الوزارة لن تتخلي عن مساعدة القطاعات الصناعية الواعدة، خاصة صناعة الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة، حيث تقوم الوزارة حالياً بتنفيذ برنامج لتعميق التصنيع المحلي لزيادة القيمة المضافة في إطار خطة الدولة للوصول بالصادرات غير البترولية إلي 200 مليار جنيه، بحلول عام 2013 لمساعدة الصناعة علي المنافسة في المرحلة المقبلة وزيادة القيمة المضافة للإنتاج الصناعي، وهذا لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال تعميق التصنيع المحلي، وفق سياسة واضحة للتوسع في استخدام الخامات المحلية، وتسهيل دخول الخامات اللازمة للصناعة لزيادة الصادرات.
 
وشدد الوزير علي ضرورة التركيز علي الابتكار والتجديد في صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، وهذا ما تسعي إليه الوزارة في الفترة المقبلة، حيث تم بالفعل تنظيم لقاءات لشباب المصممين للنهوض بالابتكار وتوفير المناخ الملائم لظهور مثل هذه الكفاءات التي تكون ضمن عوامل القيمة المضافة في هذه الصناعة المهمة.
 
من جانبه أكد المهندس عمرو عسل، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن المؤتمر يهدف إلي جذب الاستثمارات الأجنبية في قطاعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمفروشات من خلال عرض فرص الاستثمار المتاحة في هذا المجال بالسوق المحلية علي المستثمرين والموردين العالميين، سواء في الصناعة بصفة عامة، أو في مجال مكوناتها، ومراحل عملها مثل تجهيز الغزل والنسيج والصباغة والطباعة والاكسسوارات، ونقل الخبرات العالمية إلي المصريين العاملين في هذه القطاعات.
 
قال »عسل« إنه تم عرض استراتيجية صناعة النسيج التي تم إعدادها عن مستقبل القطاع والتي ترتكز علي عدد من المحاور الأساسية، منها تدريب العمالة اللازمة، ودعم الصادرات وتسهيل العمليات اللوجيستية والاهتمام بالتكامل الصناعي في هذا القطاع، إلي جانب شرح الدعم الذي تقدمه الحكومة سواء للتصدير أو الاستيراد.
 
وأضاف »عسل« أنه سيتم تنظيم ورش عمل متخصصة خلال المؤتمر تناقش أهم المحاور الاستراتيجية، بالإضافة إلي لقاءات عمل ثنائية بين الشركات المصرية والأجنبية العاملة في هذا المجال لبحث فرص الاستثمار.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة