المال - خاص تنطلق فعاليات الملتقى الفكري للمطورين العقاريين المصريين، الأحد المقبل -23 سبتمبر 2018- لمناقشة دور التطوير العقاري في منظومة التنمية الشاملة، وكيفية خلق قيمة مضافة للسوق العقارية المصرية تمكنه من المنافسة بقوة عالميًا، من خلال دائرة حوار بين كبار المتخصصين بالقطاع وصناع القرار وأهل الخ

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

متابعات أعلنت وزارة التجارة الصينية، اليوم الثلاثاء، أن الصين سوف تضطر إلى اتخاذ تدابير مضادة ردا على الرسوم الأمريكية الجديدة على واردات البضائع الصينية. وبحسب "سبوتنيك" الروسية، قالت وزارة التجارة الصينية في بيان: "الجانب الأمريكي على الرغم من الاحتجاجات الدولية وعدم التوافق داخل البلاد، أعلن ا

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

رويترز تخطط شركة "فيراري" لإطلاق 15 طرازًا جديدًا، بينهم سيارات هجين، وأخرى متعددة الأغراض، والمزيد من الإصدارات الخاصة في إطار خطة لزيادة الأرباح الأساسية بما يصل إلى المثلين بحلول عام 2022. وتحولت الشركة المنتجة للسيارات إلى نطاق استرشادي للأرباح الأساسية المعدلة عند 1.8-2 مليار يورو (2.1-2.

أحمد صبرى تصدر هاشتاج "أغلى من الياقوت" المركز الثانى على موقع التدوينات المصغرة تويتر، بعد إطلاق الفنان أحمد مكى كليبه الجديد بهذا الاسم على قناته على اليوتيوب، كما حصل هاشتاج "أحمد مكى" المركز الرابع. وﻃﺮﺡ ﻣﻜﻰ ﻓﻴﺪﻳﻮ ﻛﻠﻴﺐ ﺃﻏﻨﻴﺘﻪ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ "ﺃﻏﻠﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﺎﻗﻮﺕ"، ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮﻫﺎﺕ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮ "ﻳﻮﺗﻴﻮﺏ"،

اقتصاد وأسواق

«المعادي سيتي سنتر» و«الإسكندرية سيتي سنتر» يحتفلان بمرور 10 سنوات على تواجدهما في مصر


يواكب شهر يناير 2013 الاحتفال بمرور 10 سنوات على افتتاح المعادي سيتي سنتر، والإسكندرية سيتي سنتر، اللتين تمتلكهما «ماجد الفطيم العقارية»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، في مصر منذ عام 2002، واحتفالا بهذه المناسبة، يقوم كل من المعادي والإسكندرية سيتي سنتر هذا الشهر بتنظيم العديد من المسابقات والجوائز القيمة للمتسوقين.

 
يقع كل من المعادي سيتي سنتر والإسكندرية سيتي سنتر للتسوق في أكبر محافظتين في مصر وأكثرها نشاطًا، وهما القاهرة والإسكندرية على التوالي، ويضم المركزان مجموعة متنوعة من أفضل المطاعم والمحلات التجارية وأماكن الترفيه تحت سقف واحد، حيث يحتويان على أكثر من 240 من المحلات التجارية المحلية والعالمية، مما يوفر لمحبي الشراء والتسوق تشكيلة كبيرة من العلامات التجارية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة.

 وقد حرصت «ماجد الفطيم العقارية» على الحفاظ على تنوع المحلات التجارية لكي تناسب المتطلبات المتنوعة للمستهلك المصري، وهو الأمر الذي أتاح لها تحقيق زيادة مطردة في حجم مبيعات المحلات على مر الأعوام، والجدير بالذكر أن هذه الزيادة قد بلغت 44٪ في النصف الأول من عام 2012 وحده.

وفي هذه المناسبة، قال عبد الله النقراشي، المدير الإقليمي لدى «ماجد الفطيم العقارية» في مصر "نحن سعداء للغاية باحتفالنا بمرور 10 أعوام من النجاحات والإنجازات التي حققناها في السوق المصرية التي تتميز بتنوعها؛ ونحن فخورون بنجاحنا في تقديم مجموعة كبيرة من العلامات التجارية المميزة والأنشطة الترفيهية والمطاعم ذات الجودة العالية تحت سقف واحد، لتلبية احتياجات زائري المركز، نحن في «ماجد الفطيم العقارية» نحرص دائماً على تقديم مراكز التسوق التي  تمنح جميع أفراد العائلة تجربة فريدة من الترفيه والتسوق، وقد استطعنا تحقيق العديد من الإنجازات المهمة في مصر خلال العقد الماضي ونهدف لتقديم المزيد من الخيارات المتنوعة في مجالات التسوق والمطاعم والترفيه في السنوات القادمة أيضًا".

وبمناسبة الاحتفال بالسنة العاشرة لتواجدهما في السوق المصرية، ينظم كل من المركزين حملات ترويجية ضخمة بالتعاون مع المحلات التجارية لمنح زوارهما فرصة للفوز بجوائز نقدية قيّمة كل أسبوع. وخلال شهر يناير، سيفوز أكثر من 80 متسوقا من سعداء الحظ بجوائز نقدية تصل قيمتها الإجمالية إلى 100 ألف جنيه. ولكي يتمكن زوار المعادي سيتي سنتر والإسكندرية سيتي سنتر من الدخول في السحب على هذه الجوائز، يجب على كل منهم انفاق ما لا يقل عن 500 جنيه و400 جنيه في أحد المركزين على التوالي في ذات اليوم، وبعد الانتهاء من التسوق، يتعين على الزوار التوجه بفواتير الدفع لمكتب الاستعلامات داخل مركز التسوق  للحصول على قسائم وملء استمارة للدخول في السحوبات.

وقد افتتحت «ماجد الفطيم العقارية» مركز "المعادي سيتي سنتر"، أول مركز تسوق لها في مصر، في العام 2002، وهو يوفر 30,321  متر مربع من المساحات المتاحة للتأجير ويحتضن 83 محلاً تجارياً، وفي العام 2003، افتتحت الشركة مركز "الاسكندرية سيتي سنتر"، والذي يستوعب 161 محلاً تجارياً على أكثر من 61,744 متر مربع من المساحات المتاحة للتأجير، ويوفر المركزان المعادي والإسكندرية 3500 فرصة عمل محليًا، في حين يستقبل المركزين أكثر من 25 مليون زائر سنويا.

نبذة حول «ماجد الفطيم العقارية»

تعدّ «ماجد الفطيم العقارية»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وامتلاك وإدارة مراكز التسوق والفنادق ‏والمدن المتكاملة في منطقة ‏الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والسبَّاقة في إحداث نقلة نوعيَّة في مفهوم مراكز التسوُّق المتكاملة في المنطقة والتي تجمع بين التسوق والترفيه والتسلية، حيث تملك وتديرُ الشركة اليومَ أحد عشر مركز تسوُّق متكامل بمعايير عالمية في كل من الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وعُمان، ومصر، وتقوم الشركة حالياً بتطوير مركزي تسوق إضافيين في كل من القاهرة والعاصمة اللبنانية بيروت.

 وكانت «ماجد الفطيم العقارية» قد افتتحت مؤخراً «الفجيرة سيتي سنتر» في  أبريل 2012 ليكون بذلك سادس مركز تسوق للشركة في الإمارات العربية المتحدة.

 ونالت «ماجد الفطيم العقارية» العديد من الجوائز المرموقة من مؤسسات دولية تكريماً لريادتها في هذا المضمار والمعايير الرفيعة التي تنفرد بها مراكز التسوُّق التابعة لها في أرجاء المنطقة، وتشهد مراكز التسوق التابعة للشركة إقبالا متواصلاً، حيث بلغ عدد الزوار أكثر من 140 مليون زائر خلال العام 2011.

وضمن مجموعة مراكز التسوق التابعة للشركة، يبرز ثلاثة منها في دبي وواحد في البحرين، وهي:

«ديرة سيتي سنتر» في إمارة دبي والذي أعادَ صياغة مفهوم تجربة التسوُّق والترفيه المتكاملة بمنطقة الشرق الأوسط. ويضمُّ المركز أكثر من 370 متجراً متنوعاً تشمل الموضة والأناقة ومستلزمات الحياة العصرية، بالإضافة إلى ردهة مطاعم واسعة تضمَّ أكثر من خمسين مطعماً ومقهى متنوعاً.

كما تملك الشركة في إمارة دبي «مول الإمارات» الذي يُعدُّ أول منتجع تسوُّق وترفيه متكامل في العالم، إذ يضمُّ أكثر من 560 علامة تجارية عالمية عريقة، منها 80 متجر لأشهر العلامات التجارية العالمية الفخمة، جنباً إلى جنب مع العديد من المعالم الترفيهية الفريدة، أهمُّها «سكي دبي» Ski Dubai ، أول منتجع داخلي ثلجي للتزلُّج بمنطقة الشرق الأوسط.

وأما «مردف سيتي سنتر»، أحدث مراكز التسوُّق المتكاملة التي افتتحتها «ماجد الفطيم العقارية» في إمارة دبي، فيضمُّ نحو 465 متجراً متنوعاً، بالإضافة إلى نخبة من المرافق الترفيهية، منها مركز داخلي للقفز المظلي «آي فلاي دبي» iFLY Dubai ، الأول من نوعه بالمنطقة، فضلاً عن العديد من المطاعم التي تقدِّم أطباقاً من حول العالم.

ويعتبر «البحرين سيتي سنتر» أكبر مجمع للتسوق والتسلية والترفيه في البحرين، حيث يضم 340 اسماً تجارياً عالمياً من بينها 60 مطعماً ومقهى، بالإضافة إلى «واهووو!»، الحديقة المائية الداخلية والخارجية الأولى من نوعها في المنطقة.

وتمتلك «ماجد الفطيم العقارية» تسعة فنادق في الإمارات العربية المتحدة وفندقان في البحرين بمحاذاة مراكز التسوق التابعة للشركة، حيث تضم الفنادق ما يزيد عن 2900 غرفة وجناح فاخر، وتستضيف أكثر من 1.2 مليون زائر سنوياً.

ويتيح قرب الفنادق الجغرافي لمراكز التسوق التابعة للشركة الوصول المباشر لشريحة ديموغرافية أوسع، الأمر الذي يزيد من تنافسية هذه العقارات ويضيف مزيداً من القيمة إلى مراكز التسوق، التي تعدّ محور أعمال «ماجد الفطيم العقارية».

وإضافةً إلى ذلك، تقوم الشركة حالياً بتطوير ثلاثة مشاريع مدن متكاملة.

ويعد مشروع «الموج مسقط» المشترك مع الحكومة العمانية، أول مشروع متكامل يضم منتجع ووحدات سكنية في منطقة مسقط الكبرى. ويشمل المشروع ما يزيد على 4000 وحدة سكنية استثنائية ونادي الموج للجولف ومرسى الموج، بالإضافة إلى أربعة فنادق فاخرة ومجموعة غنيّة من المرافق الترفيهية ومحلات التجزئة والمطاعم التي تطل على واجهة بحرية خلابة في قلب العاصمة العمانية.

ويمتد مشروع «ووترفرونت سيتي» المشترك مع شركة جوزيف خوري وأولاده القابضة على مساحة 250,000 متر مربع في مارينا جوزيف خوري بيروت، وهو يحتضن أكثر من 1500 وحدة سكنية فاخرة ومنطقة مكاتب ومركز تسوق، فضلاً عن فندقين عالميين ومجموعة حدائق عامة ومنتزه مطل على المرسى.

ويتم تطوير مشروع «زاهية» من قبل شركة «الشارقة القابضة»، إذ يضم هذا المجتمع العمراني المتكامل، والمشترك بين حكومة الشارقة و«ماجد الفطيم العقارية»، مجموعة متنوعة من الفلل والشقق السكنية والوحدات التجارية. ويتمتع المشروع بموقع مثالي في الإمارة، ويوفر جواً عائلياً يعمّ بالهدوء والأمان، فضلاً عن المرافق والخدمات العصرية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة