المال - خاص ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء -18/9/2018- بنسبة 0.2%، ويوضح الجدول التالي أسعار الأسهم: إسم القطاع إسم الورقة المالية نسبة

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

أحمد الدسوقى ننشر أسعار الدولار الآن فى منتصف تعاملات ، اليوم الثلاثاء 18-9-2018 ، حيث واصل سعر العملة الأمريكية استقراره فى مجموعة من أكبر البنوك المحلية. سعر الدولار فى مصر الآن بالبنك المركزى  17.84 جنيه للشراء   17.97 جنيه للبيع   سعر الدولار الآن بالبنك الأهلى المصر

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

المال - خاص تنطلق فعاليات الملتقى الفكري للمطورين العقاريين المصريين، الأحد المقبل -23 سبتمبر 2018- لمناقشة دور التطوير العقاري في منظومة التنمية الشاملة، وكيفية خلق قيمة مضافة للسوق العقارية المصرية تمكنه من المنافسة بقوة عالميًا، من خلال دائرة حوار بين كبار المتخصصين بالقطاع وصناع القرار وأهل الخ

متابعات أعلنت وزارة التجارة الصينية، اليوم الثلاثاء، أن الصين سوف تضطر إلى اتخاذ تدابير مضادة ردا على الرسوم الأمريكية الجديدة على واردات البضائع الصينية. وبحسب "سبوتنيك" الروسية، قالت وزارة التجارة الصينية في بيان: "الجانب الأمريكي على الرغم من الاحتجاجات الدولية وعدم التوافق داخل البلاد، أعلن ا

اتصالات وتكنولوجيا

شركات تايوانية وصينية وفرنسية تبحث عن شركاء مصريين بـمعرض Cairo ICT


المال – خاص

أكَّدت عدة دول مشاركتها في الدورة السابعة عشرة من المعرض المصري والذي يُعد أحد أكبر المؤتمرات والمعارض في المنطقة العربية والأفريقية في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والشبكات وأنظمة البث والإعلام،  حيث تشارك هذه الدول بوفود رسمية في المعرض ومنها تايوان والصين وتركيا وفرنسا.

وتُقام دورة هذا العام في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت شعار " بناء الجسور" خلال الفترة من 21 إلى24 إبريل المقبل.

وأعرب أسامة كمال، الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز إنترناشيونال الشركة المنظمة للمعرض، عن سعادته بانعقاد هذه الدورة وبالمشاركات الرسمية لهذه الدول علاوةً على مشاركة الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة، وكذلك الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالرغم من الظروف التي تمر بها البلاد، مشيراً إلى أنَّ هذه المشاركة ماهي إلاَّ رسالة إيجابية عن أهمية سوق تكنولوجيا المعلومات المصرية عالمياً وإقليمياً.

ومن جانبه أكَّد تي تي ساو، رئيس مكتب TAITRA التايواني في القاهرة، أنَّ هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها 30 شركة تايوانية عاملة في مجال الهاردوير والكمبيوتر في المعرض المصري بشكل رسمي، حيث تأتي مشاركتها حرصاً منها على إطلاع السوق المصرية على أحدث التكنولوجيات ونقل الخبرات وفتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر وتايوان في هذا الإطار.

وتشارك الصين من خلال جناح رسمي يُمثل الغرفة التجارية الصينية CCCME  ، كما أكَّد وانج جويكينج نائب رئيس الغرفة التجارية الصينية  أهمية مصر كسوق واعدة بالنسبة للشركات الصينية التي تشارك للمرة الأولى في المعرض الذي ُيعد أكبر حدث إقليمي سنوي في مصر، حيث تشارك  40 شركة صينية في " "Cairo ICT 2013 ، ويأتي ذلك في الوقت الذي بلغ فيه حجم التبادل التجاري بين الصين ومصر 8.3 مليار دولار، مشيراً إلى أنَّ الشركات الصينية تبحث عن عقد تحالفات مع نظيراتها المصرية وفتح اتصال مباشر مع الشركات المحلية التي تعمل في مجال التصنيع وتجميع الكمبيوتر.

من جانب آخر تشارك فرنسا للعام الثالث على التوالي من خلال  UBI France (البعثة الاقتصادية للسفارة الفرنسية في مصر)، حيث يضم الجناح الفرنسي 10 من كبار الشركات الفرنسية سواء العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أو التي تقدم خدمات بنكية وتأمينية عن طريق استخدام الأنظمة الحديثة. وللعام الثاني تشارك تركيا من خلال جناح كبير ومن بين أبرز الشركات التركية المشاركة Turk Sat ، وهي المشغل الوحيد للقمر الصناعي في تركيا والتي تشارك من خلال جناح كبير وتستعرض في جناحها  التقنيات العالية والجودة الفائقة في تقديم خدماتها  وخبراتها حيث تُعد تركسات واحدة من الشركات الرائدة  في العالم في مجال الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

  وجَّدد الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز إنترناشيونال حديثه بأنَّ دورة هذا العام تستضيف ولأول مرة في المنطقة القمة العربية الأفريقية  لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات "وذلك بحضور وزراء الاتصالات من الدول العربية والأفريقية وعدد من مشغلي  شركات المحمول والثابت، مشيراً إلى أنَّ هناك 7 دول أفريقية و4 دول عربية كبرى أكَّدت مشاركتها حتى الآن.

ومن المقرر أن يحتضن المعرض ولأول مرة  المؤتمر والمعرض الأول  للتمويل والاستثمار والأعمال  والذي تشارك فيه أكبر البنوك وشركات التأمين وشركات السمسرة لمناقشة بعض القضايا الحيوية التي تهم هذا القطاع  في ظل التحول الذي تشهده المنطقة نحو المعاملات الإسلامية  في البنوك وشركات التأمين والبورصة بهدف دعم صورة القطاع المالي المصري وربطه مع القطاعات الأخرى .

وأشار كمال أيضاً إلى أنَّ دورة هذا العام من المعرض  تشهد عودة   "Cairo MET" المختص في مجالات الإعلام وصناعة السينما والترفيه حيث تمَّ الاتفاق مع وزارة الإعلام المصرية  على أن يكون قطاع الهندسة الإذاعية  في اتحاد الإذاعة والتليفزيون  هو الشريك الرئيسي في هذا المعرض الذي يحرص العديد من القنوات التلفزيونية والمحطات الفضائية وشركات المعدات والتجهيزات وصناع المحتوى على المشاركة فيه للاطلاع على التكنولوجيات الحديثة في هذا المجال،  خاصةً أنَّه سيشهد مشاركة شخصيات عالمية وإقليمية بهدف نقل الخبرات إلى مصر .

يُذكر أنَّ معرض Cairo ICT يُعد أكبر معرض متخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أفريقيا. وتحرص الشركات العالمية على المشاركة فيه منذ بدء فعالياته في دورته الأولى عام 1996.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة