الصاوي أحمد هاجم  وليد السعدني رئيس جمعية القطن التابعة للاتحاد التعاوني في وزارة الزراعة إتجاه  "الحكومة" الحالية لزراعة القطن قصير التيلة . يذكر أن وزير قطاع الأعمال كان قد اعلن  مؤخرا عن البدء في خطة لزراعة 10الآف فدان قطن قصير التيلة لسد الأحتياجات المحلية لمصانع الملابس وتكون ب

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

"السويدى" يقود هجوم نيابي ضد وزيرة الصحة بسبب كارثة "ديرب نجم" - نواب الشرقية ينتقدون عدم وجود إجراءات وقائية للمرضي..والوزيرة تعترض على عدم دقة بعض المعلومات ياسمين فواز أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة،أن حادث مستشفى ديرب نجم المركزى بمحافظة الشرقية، مؤسف للغاية،ولكن لن تكشف سبب الوفاة إل

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

أسماء السيد  تنشر "المال" أسعار الـ5 أسهم الأكثر ارتفاعًا بختام تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء -الموافق 18 سبتمبر 2018. وتصدر الأسهم المرتفعة، شركة سهم "القاهرة للدواجن" بسعر 6.46 جنيه، وسهم "العز للسيراميك والبورسلين- الجوهرة" عند 11.79 جنيه، وسهم جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي بسعر 6.84

أسماء السيد  تنشر "المال"، أسعار الـ5 أسهم الأكثر تراجعًا بختام تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء -18 سبتمبر 2018. وتصدر ترتيب الأسهم المتراجعة شركة "الإسكندرية لأسمنت بورتلاند" بسعر 5.45 جنيه، وسجل سهم العبور للاستثمار العقاري سعر 6.35 جنيه، إضافة إلى سهم وادي كوم امبو لاستصلاح الاراضي بسعر 11.77

لايف

موجة أفلام‮ »‬الگبت الجنسي‮«.. ‬طرح لهموم الشباب أم إتجار بها؟‮!‬


كتب - أحمد يوسف:

علي اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء.. انا مصر عندي أحب وأجمل الاشياء.. هكذا تحدث الشاعر الكبير صلاح جاهين عن مصر التي رأها وطنا كفيلا بحماية ابنائه عن مصر التي يشق النيل بطنها ليزيدها بهاء وجمالا.. عن مصر التي تجمع بين بكارة الاحساس ويقظة الفواد، ماذا لو امتد الاجل بصلاح جاهين؟.. ماذا لو منحه القدر فرصة لتأمل الاشياء ومتابعة صيحات الغضب وحركات الاحتجاج؟، من المؤكد ان كلامه سيتغير، ويتخذ اتجاها اخر فلم تعد مصر ارضا خصبة للاحلام.. وهذا ما يكشف عنه المؤلف والمخرج محمد امين في فيلمه الجديد »بنتين من مصر« بطولة زينة وصبا مبارك، الذي تدور احداثه حول بنتين تبحث كل منهما عن حلم الزواج والاستقرار، ورغم بساطة الحلم تعاندهما الظروف وتبخل عليهما الحياة والابتسامة.. ويعالج الفيلم من خلال سيناريو غني بالتفاصيل مشكلة الكبت الجنسي والعنوسة مرورا بمشكلات كثيرة واوضاع سياسية غير مستقرة.

 
l
لكن يبدو ان مشكلة الكبت الجنسي التي يطرحها فيلم »بنتين من مصر« ستصبح التيمة الاساسية التي سيعمل عليها السينمائيون في الفترة المقبلة، لاسيما ان هناك ثلاثة افلام مقبلة تعالج ـ بشكل أو بآخر ـ هذه المشكلة، وهي: »الكبار« بطولة خالد الصاوي وعمرو سعد والذي كان يحمل قبل ذلك عنوان »للكبار فقط«، وفيلم »ستر وغطا« بطولة محمد رمضان والذي يعالج ايضا مشاكل الشباب والبطالة وازمة الزواج والحرمان العاطفي، بخلاف فيلم »شرف امرأة« بطولة غادة عبدالرازق.
 
الاهتمام الكبير بمشكلة الكبت الجنسي في هذا الوقت هل جاء بهدف الاقتراب من مشكلات الشباب والقاء الضوء عليها ام ان الامر لا يعدو كونه مغازلة لشباك التذاكر ومحاولة لاجتذاب جماهير المشاهدين، خاصة المراهقين منهم؟!
 
تحدث في الموضوع الفنان نور الشريف قائلا: رغما عني وبسبب الانشغال بتصوير الجزء الثالث من مسلسل »الدالي« لم اشاهد الافلام المعروضة، ولكني اعرف بحكم الخبرة ان السينما تخضع للموضة، فعندما قدم خالد يوسف فيلمه الرائع »حين ميسرة« ملقيا من خلاله الضوء علي العشوائيات والمشكلات التي تطحن سكانها، ظهرت افلام اخري كثيرة بعده تقترب من العشوائيات وتنتقد الحكومة.. واضاف الشريف: لكن ايضا من الطبيعي ان تحتل مشكلة الكبت الجنسي الشاشة السينمائية لان السينما تحاكي الواقع، ولا تنفصل عنه، والواقع يقول إن هناك الكثير من الشباب فشلوا في العثور علي فرصة عمل، وبالتالي لم يحققوا حلم تكوين اسرة ليشبعوا رغباتهم الطبيعية.
 
من جانبها قالت الفنانة نهال عنبر: شاركت في بطولة فيلم »بنتين من مصر« وانا ادرك انه يركز علي مشكلة الكبت الجنسي لكن المؤلف والمخرج محمد امين لم يلجأ لمعالجة هذه المشكلة لكسب ود الشباك، فقد تعامل مع القصة علي انها حالة ابداعية خاصة، وربما هذا هو السبب في ان الجمهور شعر بصدق حكاية البنتين »داليا وحنان« اللتين تبحثان عن حضن دافئ ينتشلهما من حالتي اليأس والضياع.
 
واوضحت »عنبر« ان الفيلم يخلو من اي مشهد صادم، حيث تعامل المخرج بصورة رائعة مع الموضوع، لذا خرج العمل ممتعا ومحملا برؤية ناضجة عن البطالة والعنوسة واليأس الذي أحال شبابنا الصغار في سن الشيخوخة.
 
ورأي المنتج هشام عبدالخالق ان الاقتراب من مشكلة الكبت الجنسي في هذه المرحلة يعد سلاحا ذا حدين، لان الجمهور تغير وبات اكثر وعيا وفهما، كما ان صناع السينما الساذجة التي تعتمد علي تقديم مشاهد جريئة لجذب الجمهور سيختفون خاصة بعد ثورة الكمبيوتر والانترنت.. ويبقي الامل معقودا علي الافلام الجادة مثل فيلم »بنتين من مصر«.
 
واكد الناقد الفني رامي سمير ان مشكلات الشباب يجب ان يتم طرحها بشكل واقعي، والكبت الجنسي واحدة من القضايا التي تستحق من صناع السينما ان يلقوا الضوء عليها، علي ان يتم  علاجها بشكل صادق وامين حتي يلتفت اليها المسئولون ويحاولون حل وعلاج مشكلات الشباب.
 
واخيرا قالت الفنانة اثار الحكيم: هناك منتج فني يعرف قيمة الفن جيدا وقدم قضية »الكبت« باسلوب رفيع ومهذب يستهدف النهوض بوعي المتلقي، وعلي الجانب الاخر هناك منتج تجاري يعالج القضية باسلوب مسف ويقدم مشاهد خارجة لمجرد اجتذاب جمهور المراهقين وهذا ما نرفضه جميعا.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة