معتز محمود التقى اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، بالمهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، لعرض المخطط التفصيلى لتطوير منطقة الطابية المصنفة من المناطق العشوائية، بحضور المهندس تامر سعيد السكرتير العام، والمهندس إبراهيم الحفيان مدير عام التخطيط العمراني والأجه

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

ياسمين فواز كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الثلاثاء عن توجيه الوزراة رسائل إعلانية وإعلامية بشأن ثقافة التبرع خلال الفترة المقبلة ، خاصة وأن الإطار التشريعي للتبرع بالأعضاء متاح بضوابط ولا توجد أية قيود عليه سوى موافقة المتبرع وهذا الأمر متبع في كل دول العالم. جاء ذلك خلال الاجتم

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

المال - خاص كشف البنك التجاري الدولي عن أحدث القروض التي يقدمها لعملائه والتي تأتي في إطار جهود ومبادرات البنك لتحقيق التنمية المستدامة ودعم الخطط القومية لترشيد وكفاءة استخدام الطاقة أعلن البنك ، اليوم الثلاثاء ، عن إطلاق قرض الطاقة الشمسية الذي يمنح تمويلا خاصًا للعملاء لتغطية تكاليف شراء وتركي

محمد ريحان قال المهندس فتح الله فوزى رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال أن الجمعية تعمل على مدي 27 عاماً، على إزالة المعوقات التى تواجه القطاع الخاص فى مصر ولبنان بهدف عمل تكامل عربى – عربى للاتجاه إلى أسواق إفريقيا. جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال ا

بورصة وشركات

إعلانات‮ »‬الصحف‮« ‬و»الطرق‮« ‬الأفضل لتسويق وتنمية أعمال‮ »‬شرگات الحديد‮«‬






حمادة حماد

 
أكد خبراء أن إعلانات الصحف والتليفزيون والطرق تعد الوسائل الأفضل لتسويق شركات الحديد مع ضرورة أن ترتكز الاستراتيجية التسويقية علي العروض والخدمات التي تقدم قيمة مضافة للمشتري مثل التسهيلات في النقل والتحميل والدفع ومواعيد التسلم والبيع السريع ولا تنحصر في مجرد مجموعة من الحملات الاستعراضية مثلما كان يحدث سابقاً.

 
أوضح د.جمال مختار، رئيس مجلس إدارة وكالةAspect  للدعاية والإعلان، أن قطاع الحديد من القطاعات التي لم تكن تحتاج إلي مجهود تسويقي كبير قبل ثورة 25 يناير لأن الطلب عليه كان ضخماً جداً بما يثير الدهشة من الحملات التسويقية الكبيرة التي كانت تطلق للترويج له.

 
وقال إنه بعد الثورة وخلال الفترة الأخيرة انخفضت حركة البناء بدرجة شديدة، وأصبحت هناك حالة من المفاضلة بين شركة حديد وأخري قبل الشراء بالرغم من عدم اختلاف مواصفات الحديد في كل شركة، وهو ما لم يكن موجوداً من قبل- وبالتالي فان ذلك فرض علي الشركات أن تطرح خدمات وعروضاً تمثل قيمة مضافة لعملية البيع مثل خدمة العملاء والتسهيلات في النقل والتحميل والدفع ومواعيد التسلم والبيع السريع وذلك لترجيح كفة الشركة عن غيرها من الشركات أمام المشتري.

 
وأشار رئيس مجلس إدارة وكالة Aspect للدعاية والإعلان إلي أن إعلانات الطرق والصحف والتليفزيون تعد هي الأفضل خلال الفترة المقبلة لتعرض من خلالها شركات الحديد عروضها للعملاء.

 
وأشار أحمد الشناوي رئيس مجلس إدارة وكالةAdventure  للدعاية والإعلان إلي أن ارتباط قطاع الحديد بشكل كبير بقطاع العقارات أثر عليه بالسلب نظراً لأن الأخير أصبح لا يسحب كميات كبيرة من الحديد مثلما كان يحدث قبل الثورة، لأن الشركات قللت من عمليات البناء وبالتالي خفض ذلك من الاقبال علي الحديد وقلت الحملات التسويقية للشركات العاملة به.

 
وأكد »الشناوي« أنه من الصعب أن يتم في الوقت الحالي تسويق سلعة الحديد في ظل عدم استخدامها، فالإعلان عنها لابد ألا يتعدي أن يكون في الصحف فقط لمجرد عرض أسعار الشركات ، ورهن عودة النشاط التسويقي للحديد مجدداً باستعادة القطاع العقاري للنشاط والحركة وثقة الجمهور فيه.

 
وأوضح محمد العشري، رئيس قسم التعاون الدولي والاعلام بجامعة 6 اكتوبر، أن التسويق لقطاع الحديد انخفض في الفترة الأخيرة بعد انخفاض الاقبال علي شرائه هذا العام مقارنة بالاعوام السابقة .

 
وأرجع ذلك إلي صعوبة النقل والمواصلات خلال الفترة الراهنة وسوء الأوضاع المالية والاقتصادية لشركات العقارات القائمة علي الحديد والخرسانة بشكل خاص حيث إن بعضها أوقف مشروعاته والآخر قلل من حجم المشروعات، بالإضافة إلي أن عدم استقرار الظروف السياسية وتأثيره علي الوضع الاقتصادي للدولة بشكل عام قد حد من عمليات البيع والتسويق للحديد.

 
وأضاف »العشري« أن الحديد كسلعة تختلف طبيعتها عن السلع الأخري التي يتم الإعلان عنها حيث إنه يرتبط باستقرار الظروف السياسية والاقتصادية للدولة ، وحركة التداول في البورصة المصرية ، و عودة عجلة الاستثمار.

 
وأشار رئيس قسم التعاون الدولي والاعلام بجامعة 6 اكتوبر إلي أن عودة التسويق لقطاع الحديد مرتبط بعودة النشاط للشركات خاصة العقارات ، واستقرار حركة النقل والمواصلات ، واستمرار حركة التداول علي الأسهم بالبورصة

 
من جانبه أرجع  مهندس عمرو محسن، المدير التنفيذي لوكالة ايجي ديزاينر للدعاية والإعلان، أهمية صناعة الحديد والصلب كقطاع له دور مؤثر في التنمية لارتباطها الوثيق بالعديد من الصناعات الأخري  مثل صناعة الهياكل وإنشاءات الصلب والخزانات والمستودعات الثابتة والمتحركة علي الشاحنات والمعلبات، والأجهزة المنزلية، والأثاث المنزلي، والحبال وكابلات الصلب لغير الأغراض الكهربية والمعدات الزراعية ، لذا يجب أن تعتمد اشكال التسويق لصناعة الحديد علي نوعية المنتج المصنع من الشركة والشريحة والصناعة المستخدمة له، بحيث يتم تسويق المنتج ذاته لمستخدميه، مع توضيح خصائصه ومواصفاته الأساسية.

 
وأضاف أنه نظراً لأن قطاع التشييد والبناء من أكثر القطاعات التي تؤثر في استهلاك كميات كبيرة من الحديد خاصة في مصر، حيث إن المنتجات الطولية تبلغ حوالي %80 من اجمالي معدل الإنتاج، فيجب العمل علي مخاطبة الشريحة العاملة في هذا القطاع بشكل متخصص اكثر، سواء كانوا شركات الإنشاء والتعمير او مقاولاً وصولا بالجمهور الذي يعمل في بعض الاوقات بذاته دون اللجوء إلي مقاول لبناء عقاره.

 
وأكد »محسن« ضرورة ألا تعتمد الخطط التسويقية لهذه الصناعة علي التسويق الداخلي فقط ، بل يجب أن تسعي بشكل كبير لتقوية قدراتها التصديرية بداية من جودة منتجاتها ونهاية بالصورة الذهنية التي سوف ترسمها من خلال الحملة التسويقية لها الخاصة بتوصيل رسالة تعكس مدي قدرة منتجاتها لدعم صناعة الصلب الإنتاج العربي للحد من الفجوة بين معدلي الإنتاج والاستهلاك، لأن معدل النمو في الطلب يتزايد بوتيرة أسرع عن معدل النمو في الإنتاج.

 

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة