متابعات استعرض فيديو تشويقي لقطات لهاتف هواوي من نوع "ميت 20"، والذي سيمثل عند إطلاقه المرتقب في أكتوبر المقبل، تهديدا للهواتف الجديدة التي كشفت عنها شركة أبل هذا الشهر. ووفق ما نقله سكاي نيوز عربية عبر موقعه الإلكتروني، عم "ميت 20" أسرع معالج هواتف في العالم ثماني النوى "كيرين 980"، هذا إلى جانب

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

- نعيم توصي بشراء السهم.. وتتوقع ارتفاعه بنسبة 156% أسماء السيد توقع بنك الاستثمار "نعيم"، أن تتعرض ربحية شركة "جنوب الوادي للأسمنت" لضغوط بالربع الثالث من العام الجاري، في ضوء الزيادة الأخيرة في تكاليف الطاقة، إلى جانب المعروض والجديد عن مصنع الأسمنت، الذى أطلقته القوات المسلحة بطاقة إنتاجية 12 م

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

شريف عيسى تستعد الهندسية للسيارات SMG، وكلاء سيارات بورش فى مصر، طراز 911 GT2 RS للمرة الأولى فى مصر خلال فاعليات الدورة الخامسة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات "أوتوماك - فورميلا"، والمقرر انطلاق فاعلياته فى الفترة من ٢٦ وحتى ٣٠ سبتمبر الجارى. وقدمت العلامة التجارية 911 GT2 RS للمرة اﻷول

متابعات أعلنت الجمعية العمومية لنواب ومستشاري محكمة النقض برئاسة المستشار مجدي أبوالعلا، رئيس مجلس القضاء الأعلى، شجب ورفض البيان الصادر عن ميشيل باشليه، مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بخصوص الأحكام الصادرة من محكمة جنايات القاهرة بشأن قضية «غرفة عمليات رابعة» في الثامن من الشهر ال

اقتصاد وأسواق

الإعلانات المجانية للشباب المرشحين‮.. ‬هل تنجح في تسويق‮ »‬CBC‮«‬؟


المال ـ خاص
 
اتجهت قناة CBC إلي الإعلان عن تقديمها مساحات إعلانية مجانية للمرشحين الشباب حتي يستطيعوا من خلالها تقديم برامجهم الانتخابية لمجلس الشعب، أملاً في تحقيق مساواة دعائية بين المرشحين، سواء كانوا قادرين علي توفير تكاليف حملات الدعاية أو غير قادرين علي الترويج لأنفسهم، مما يدفع البعض للتساؤل حول الهدف من هذه الفكرة الجديدة، ومدي تأثيرها علي القناة من حيث اسمها وصورتها وحجم الإقبال الإعلاني عليها.

 
خبراء التسويق يعتبرون هذه الخدمة جديدة من نوعها، حيث اعتادت القنوات تقديم برامج لتعريف الجمهور بالمرشحين والأحزاب السياسية، ولكن هذه الخدمة انفردت بها »CBC « عن غيرها، لأنها ستقدم لهم مساحات إعلانية مجانية.
 
واختلف الخبراء حول مدي تأثير هذه الخدمة علي القناة، حيث يري البعض أنها ستحقق نوعاً من تزايد الإقبال الجماهيري علي القناة، لأنها ستوفر خدمة معلوماتية، الكل بحاجة إليها في الفترة الحالية، لذلك فإنه من المتوقع أن تحقق تزايداً في الإقبال الإعلاني، ولكن علي جانب آخر يري البعض أنها أسلوب تسويقي مبالغ تستخدمه القناة للترويج لنفسها.
 
ويرون أن هذا الأسلوب لن يؤثر علي حجم الإقبال الإعلاني عليها، لأن الكل يدرك أن الغرض منه جذب الإعلانات نحو القناة.
 
ومع ذلك يري خبراء أن هذه الخدمة سيكون لها دور في تحسين اسم وصورة القناة لدي الجماهير، كما أنها ستزيد من نسبة الولاء والثقة الجماهيرية فيها، لأنها ستظهر أمام الجماهير بأنها صاحبة انفراد جديد لم يقدم من قبل، مما سيساعد علي زيادة مصداقيتها.
 
أدهم شعبان، مدير عام وكالة روتانا للخدمات الإعلامية والإعلانية، يعتقد أن الهدف الأساسي من خدمة قناة CBC الجديدة، هو تنشيط القناة تسويقياً، لأنها ستساعد علي ارتفاع نسبة المشاهدة نحو القناة، فأغلب المشاهدين يبحثون عن القنوات التي تمدها بمعلومات تساعدها في اختيار المرشحين في الانتخابات المقبلة، ومن هنا فإن هذه الخدمة تعتبر وسيلة الجذب الأنسب نحو القناة.
 
وأضاف شعبان قائلاً: طالما أن هذه الخدمة ستحقق نسبة مشاهدة جيدة للقناة، فإنه من المتوقع زيادة حجم الإقبال الإعلاني عليها أكثر من السابق.
 
وأكد أن هذه الخدمة الجديدة سيكون لها دور في تحسين صورة القناة لدي المشاهدين أكثر من السابق، لأنها ستعطي انطباعاً بأنها تقدم خدمة مجانية للشباب، فضلاً عن تحقيق مكسب زيادة الولاء والانتماء للقناة، خاصة أن هناك الكثير من الشباب لا يملك القدرة المادية للترويج لنفسه بالتليفزيون مثل باقي الأحزاب الكبري.
 
ويري رامي عبدالحميد، من وكالة Pro communication للدعاية والإعلان، أن خدمة قناة »CBC « للشباب، تعتبر نوعاً جديداً من خدمات التسويق الاجتماعي مختلفاً، ولم يقدم من قبل علي أي  قناة أخري، حيث إن القنوات الأخري اقتصرت علي تقديم برامج لتعريف الجماهير بالأحزاب السياسية.
 
وأكد عبدالحميد أن هذه الخدمة سيكون لها دور في ارتفاع أسهم واسم القناة لدي الجماهير، لأنها ستنقل عنها صورة بأنها قناة تقدم خدمة مجانية لمن لا يستطيع الترويج لنفسه، مما يؤثر علي زيادة مصداقيتها بين نسبة كبيرة من المشاهدين.
 
واتفق عبدالحميد مع الرأي الذي يري أن هذه الخدمة ستحقق جذباً جماهيرياً، لأن الكل يريد أن يعرف برامج الناخبين، وبالتالي فإنها ستؤثر بشكل كبير علي حجم الإقبال الإعلاني بالقناة.
 
ولفت إلي حاجة قناة CBC إلي بناء جسور من الثقة لدي الجماهير، خاصة في ظل التنافس الإعلامي الشرس الحالي، لذلك فإنها تعتبر وسيلة دعم جيدة للقناة ستساعدها علي تحقيق هذا الهدف.
 
وأضاف أن تأثير ذلك سيتوقف علي مدي نجاح هذه الحملات، وما ستحققه من صدي لدي جماهيرها.
 
وقال يحيي سامح، نائب المدير العام بوكالة بروموميديا للخدمات الإعلامية والإعلانية، إن جميع القنوات وفرت مساحات وأوقات لتعريف الجماهير بالأحزاب السياسية قبل الانتخابات، ولكن التليفزيون المصري وفر مساحات إعلانية لتلك الأحزاب وتبعته في ذلك قناة CBC .
 
ويري نائب المدير العام بوكالة بروموميديا للخدمات الإعلامية والإعلانية، أن هذه الخدمة تعتبر أسلوباً تسويقياً جديداً للقناة مبالغاً فيه، لأن هناك من يطلق عليها قناة »الفلول«، لذلك فإن الكل يدرك جيداً أنها تقدم هذه الخدمة من أجل تحسين هذه الصورة.
 
ولفت سامح إلي أنه رغم أن هذه الفكرة تعتبر أسلوباً جيداً، لأنها تقدم مساحات مجانية للشباب، فإنها لن تؤثر علي الإقبال الجماهيري نحو القناة، لأنها ستدفعهم للتساؤل حول السبب من وراء هذه الخدمة المبالغ فيها، وبالتالي سيكون لها تأثير عكسي وسلبي علي الإقبال الجماهيري، الذي بدوره سيؤثر سلباً علي الإقبال الإعلاني.
 
وأضاف أن إحدي الدراسات التي أجريت مؤخراً، أثبتت أن المشاهدين يحصلون علي معلوماتهم من قناة معينة، ولكنها تهتم بالتأكد منها عبر قنوات أخري تقدم المعلومة نفسها، ولكن في ظل هذه الخدمة المبالغ فيها، فإنه من الصعب أن تكون القناة محط اهتمام الكثير من المشاهدين كوسيلة لتأكيد المعلومات التي سيحصلون عليها من قنوات أخري.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة