متابعات استعرض فيديو تشويقي لقطات لهاتف هواوي من نوع "ميت 20"، والذي سيمثل عند إطلاقه المرتقب في أكتوبر المقبل، تهديدا للهواتف الجديدة التي كشفت عنها شركة أبل هذا الشهر. ووفق ما نقله سكاي نيوز عربية عبر موقعه الإلكتروني، عم "ميت 20" أسرع معالج هواتف في العالم ثماني النوى "كيرين 980"، هذا إلى جانب

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

- نعيم توصي بشراء السهم.. وتتوقع ارتفاعه بنسبة 156% أسماء السيد توقع بنك الاستثمار "نعيم"، أن تتعرض ربحية شركة "جنوب الوادي للأسمنت" لضغوط بالربع الثالث من العام الجاري، في ضوء الزيادة الأخيرة في تكاليف الطاقة، إلى جانب المعروض والجديد عن مصنع الأسمنت، الذى أطلقته القوات المسلحة بطاقة إنتاجية 12 م

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

شريف عيسى تستعد الهندسية للسيارات SMG، وكلاء سيارات بورش فى مصر، طراز 911 GT2 RS للمرة الأولى فى مصر خلال فاعليات الدورة الخامسة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات "أوتوماك - فورميلا"، والمقرر انطلاق فاعلياته فى الفترة من ٢٦ وحتى ٣٠ سبتمبر الجارى. وقدمت العلامة التجارية 911 GT2 RS للمرة اﻷول

متابعات أعلنت الجمعية العمومية لنواب ومستشاري محكمة النقض برئاسة المستشار مجدي أبوالعلا، رئيس مجلس القضاء الأعلى، شجب ورفض البيان الصادر عن ميشيل باشليه، مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بخصوص الأحكام الصادرة من محكمة جنايات القاهرة بشأن قضية «غرفة عمليات رابعة» في الثامن من الشهر ال

استثمار

عرض لشراء السفينة «الشيماء» تمهيدًا لتصفية «فامگو»


السيد فؤاد:

علمت «المال» أن قطاع النقل البحرى تلقى عرضاً من إحدى شركات تشغيل وتملك السفن العاملة فى السوق المحلية لشراء السفينة «الشيماء» المملوكة لشركة الاتحاد العربى للنقل البحرى «فامكو» والتى عرضتها الشركة أكثر من مرة للبيع فى مزاد علنى منذ بداية العام الحالى.

 
وقالت مصادر قريبة الصلة من الصفقة إن العرض تصل قيمته إلى نحو 4.5 مليون دولار، وتعد الشركة المتقدمة بالعرض هى الوحيدة التى تقدمت للمزايدة التى عقدتها الشركة منتصف أكتوبر الماضى بميناء أبوقير البحرى، والتى تعمل وفقاً لضوابط منظمة البحرية العالمية «IMO » ومخصصة لنقل البضائع العامة بحمولة 5844 طنا.

يذكر أن وزير النقل الأسبق جلال السعيد كان قد أصدر قراراً بتسليم اللواء بحرى حامد هداية، رئيس قطاع النقل البحرى بالإشراف على شركة الاتحاد العربى للنقل البحرى «فامكو»، التى تعد إحدى الشركات المشتركة بين وزارة النقل والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وعدد من الدول العربية، وصدر القرار بعد أن قام الدكتور محمد فرغلى، الرئيس السابق للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى «التابعة لجامعة الدول العربية» بتقديم استقالته دون إبداء أسباب، فى الوقت الذى ترك الشركة فى حالة من التدهور والتراجع غير المسبوق.

وأشارت المصادر إلى أن وزير النقل قرر تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة وقطاع النقل البحرى وجهات رقابية برئاسة اللواء حامد هداية، لبحث الديون والخسائر التى لاحقت الشركة خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى عجز الشركة عن دفع رواتب العاملين بها، بجانب خلو صندوق المعاشات من أى مبالغ تذكر، علاوة على تخصيص نحو 9 ملايين جنيه خلال فترة وجيزة لمستشارى وكبار موظفى الشركة.

وأكدت المصادر أن اللجنة قررت تصفية الشركة من المراكب التى كانت تقوم بتشغيلها حتى وصلت حالياً إلى مركب وحيد، هى سفينة «الشيماء»، حيث يعد الأخير غير مسموح له بالإبحار خارج المياه الإقليمية نتيجة الديون المتراكمة عليه للموانئ التى كانت تعمل عليها تلك السفينة.

وتوقعت المصادر أن تتم تصفية الشركة بعد بيع السفينة «الشيماء»، مع تحويل عمال شركة فامكو إلى اللجان النقابية بالموانئ البحرية التابعة لوزارة النقل أو إحدى الشركات التابعة للوزارة كشركة القاهرة للعبارات.

وفى سياق متصل، قررت شركة الملاحة المصرية عقد دعوة اجتماع الجمعية العامة العادية فى نهاية ديسمبر الحالى لتفويض مجلس إدارة الشركة للتصرف فى بيع سفينتى البضائع الصب «الوادى الجديد» و«وادى حلفا»، والتى تزيد أسعارهم على 16 مليون دولار من حيث القيمة السوقية المبدئية.

كما تقوم هيئة قناة السويس بعقد مزاد خلال الشهر الحالى لبيع السفينة الدفرسوار «أعالى البحار» بعد أن فشل المزاد عدة مرات لعدم تقدم أى شركة لشراء السفينة، وقامت هيئة قناة السويس بتخفيض سعر التأمين من 500 ألف جنيه، إلى 250 ألفاً لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الشركات للمنافسة على شراء السفينة.

من جانبه، أكد حسن غنيم، عضو مجلس إدارة الشركة المصرية للملاحة، أنه رغم زيادة عدد السفن المعروضة للبيع خلال الفترة الأخيرة، فإن ذلك لا توازيه عروض للشراء من ناحية أخرى، بسبب حالة الركود التى تمر بها السوق الملاحية خلال الفترة الراهنة.

وأوضح أن موجة التخلص من السفن العاملة فى البضائع العامة تأتى بسبب زيادة الاتجاه عالمياً ومحلياً إلى تحوية البضائع، فى أجولة ويتم نقلها بالحاويات مما يعطى فرصة أكبر بالسوق لسفن الحاويات.

وأضاف: أن الشركة فشلت فى إجراء أكثر من مزاد لبيع سفينتى تحتمس وإخناتون، واللتين تم بيعهما لأحد المستثمرين العرب بسعر بخس وصل إلى قرابة 5 ملايين دولار، مشيراً إلى أن الاتجاه لبيع تلك النوعية من السفن يأتى بسبب عدم أهميتها وربحيتها، علاوة على انخفاض الطلب على تلك السفن.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة