ياسمين فواز أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،أن قطاع الصحة يعاني عجزا تاما في القوة البشرية بالمستشفيات، مشيرة إلى أنه بالرغم من عمل مشروع الكادر وتحسن الرواتب، إلا أن الأداء لم يتحسن، قائلة: "مش هقدر أنافس رواتب السعودية والقطاع الخاص ونعانى من عجز شديد". جاء ذلك خلال الاجتماع

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

معتز محمود التقى اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، بالمهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، لعرض المخطط التفصيلى لتطوير منطقة الطابية المصنفة من المناطق العشوائية، بحضور المهندس تامر سعيد السكرتير العام، والمهندس إبراهيم الحفيان مدير عام التخطيط العمراني والأجه

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

ياسمين فواز كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الثلاثاء عن توجيه الوزراة رسائل إعلانية وإعلامية بشأن ثقافة التبرع خلال الفترة المقبلة ، خاصة وأن الإطار التشريعي للتبرع بالأعضاء متاح بضوابط ولا توجد أية قيود عليه سوى موافقة المتبرع وهذا الأمر متبع في كل دول العالم. جاء ذلك خلال الاجتم

المال - خاص كشف البنك التجاري الدولي عن أحدث القروض التي يقدمها لعملائه والتي تأتي في إطار جهود ومبادرات البنك لتحقيق التنمية المستدامة ودعم الخطط القومية لترشيد وكفاءة استخدام الطاقة أعلن البنك ، اليوم الثلاثاء ، عن إطلاق قرض الطاقة الشمسية الذي يمنح تمويلا خاصًا للعملاء لتغطية تكاليف شراء وتركي

اقتصاد وأسواق

بعد استحداث آلات للكشف عن العيوب الفنية استخدام التكنولوجيا‮ ‬يدعم زيادة إنتاج الورق


المال ـ خاص
 
اكد العاملون في قطاع صناعة الورق، ان استخدام التكنولوجيا الحديثة واحد من ابرز عوامل زيادة الانتاج، كما انه يسهم في زيادة جودته وفقا للمعايير العالمية، مما سيعمل علي تحسين المنتجات القائمة علي صناعة الورق كالكرتون، موضحين ان استهلاك مصر من ورق الكتابة والطباعة يصل الي 500 الف طن، تستورد نصفها تقريبا.

 
واشار الصناع خلال المؤتمر الثاني لتكنولوجيا صناعة الورق، الذي عقد نهاية الأسبوع الماضي الي ان اجهزة الماسح الضوئي، تساعد علي توزيع التجمعات التي يتم ترسيبها من خلال الالياف المستخدمة في تصنيع الورق، مما يؤدي لتحسين جودته.
 
اكد الدكتور ابراهيم صالح، رئيس الاتحاد العربي للصناعات الورقية، ضرورة زيادة التعاون بين الدول العربية والاوروبية في مجالات تصنيع وتكنولوجيا الورق خاصة مع ايطاليا، نظرا لوجود فائض ضخم من الورق والورق الصحي لدي مصانعها، مطالبا بتحسين جودة المصانع العربية في صناعة الورق، طبقا للمعايير العالمية والاوروبية، وهو ما يتطلب استخدام التكنولوجيا الحديثة في تطوير الصناعة.
 
من جانبه قال »انتي بافولا« مدير شركة »هاني ويل« الفنلندية لتصنيع الورق إن تطوير قطاع الورق في فنلندا استغرق ما يقرب من 4 اعوام، وتم ذلك علي اساس رقابة الجودة من خلال تركيب 3 مجسات تكنولوجية علي ماكينة تصنيع الورق، حيث يتم تركيب المجس الاول علي بداية الماكينة ووظيفته ايجاد الالوان الداكنة والفاتحة والتي تتكون من خلال تجمع للألياف المصنعة للورق، ويقوم المجس بعملية شفط للألوان الداكنة واعادة توزيعها علي بقية المساحات الفاتحة، وهي عملية فنية تؤدي لتحسين جودة الورقة المصنعة.
 
واضاف »بافولا« ان المجس الثاني يتم تركيبه منتصف الماكينة لقياس حجم الورق من خلال الزوايا المتعددة عند الطباعة من خلال اختلاف الالوان بسبب اختلاف زوايا الورقة، موضحا ان المجس الثالث يتم تركيبه نهاية الماكينة لقياس مدي نعومة او خشونة ملمس الورق، وهو ما يؤدي الي توفير الاحبار عند الطباعة وبالتالي ترشيد الاستهلاك في الطباعة والورق المستخدم.
 
واشار »اوفا وول« مدير الفحص التكنولوجي بشركة »اندريتز« الالمانية الي ان مركز التميز التابع لوزارة الصناعة في المانيا، يلزم مصانع الورق بتركيب جهاز الماسح الضوئي علي ماكينات التصنيع، ليقوم بتوزيع التجمعات الورقية علي باقي مساحة الورقة الواحدة.
 
واوضح مدير الفحص التكنولوجي الألماني انه قبل استخدام جهاز الماسح الضوئي كان يتم اهدار كميات ضخمة من الالياف المنتجة للورق، بسبب عدم وجود ما يبين بالتجمعات الورقية في مقاس الورقة الواحدة.
 
وعن حجم استهلاك مصر من الورق بأنواعه المختلفة اوضح عمرو خضر، رئيس الشعبة العامة لتجار الورق واصحاب المطابع بالاتحاد العام للغرف التجارية، ان مصر تستهلك ما يقرب من 500 الف طن ورق كتابة وطباعة سنويا، يتم استيراد اكثر من %50 منها من خلال عدة دول اهمها الصين والبرازيل والهند وايطاليا ويبلغ سعر الطن الواحد من ورق الكتابة والطباعة ما يقرب من 6 آلاف جنيه.
 
واضاف »خضر« ان مصر تستورد استهلاكها المحلي كاملا بنسبة %100 من ورق الصحف من الدول الاوروبية والآسيوية ويبلغ سعر الطن الواحد 3800 جنيه، اضافة الي استيراد %100 من ورق التغليف من دول شرق آسيا وأمريكا الجنوبية بنحو 6500 جنيه للطن الواحد.
 
واشار »خضر« الي ان اسعار ورق الكتابة والطباعة والصحف والتغليف شهدت زيادة قدرها نحو %20 عن العام الماضي، نظرا لتوقف بعض المصانع عن انتاج الورق بسبب الحرائق والفيضانات التي حدثت في الهند ودول امريكا الجنوبية.
 
يذكر ان الانتاج المحلي من ورق الكتابة والطباعة يتمثل في 3 مصانع حكومية يبلغ انتاجها ما يقرب من 240 الف طن سنويا، حيث ينتج مصنع »قنا لصناعة الورق« 120 الف طن سنويا يتم تصدير %20 منها للدول الافريقية، ومصنع »ادفو مصر« 60 الف طن سنويا، ومصنع »راكتا« ما يقرب من 30 الف طن سنويا، بالاضافة الي مصنع باستثمارات خاصة وينتج ما يقرب من 30 الف طن سنويا
 
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة