المال - خاص تنطلق فعاليات الملتقى الفكري للمطورين العقاريين المصريين، الأحد المقبل -23 سبتمبر 2018- لمناقشة دور التطوير العقاري في منظومة التنمية الشاملة، وكيفية خلق قيمة مضافة للسوق العقارية المصرية تمكنه من المنافسة بقوة عالميًا، من خلال دائرة حوار بين كبار المتخصصين بالقطاع وصناع القرار وأهل الخ

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

متابعات أعلنت وزارة التجارة الصينية، اليوم الثلاثاء، أن الصين سوف تضطر إلى اتخاذ تدابير مضادة ردا على الرسوم الأمريكية الجديدة على واردات البضائع الصينية. وبحسب "سبوتنيك" الروسية، قالت وزارة التجارة الصينية في بيان: "الجانب الأمريكي على الرغم من الاحتجاجات الدولية وعدم التوافق داخل البلاد، أعلن ا

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

رويترز تخطط شركة "فيراري" لإطلاق 15 طرازًا جديدًا، بينهم سيارات هجين، وأخرى متعددة الأغراض، والمزيد من الإصدارات الخاصة في إطار خطة لزيادة الأرباح الأساسية بما يصل إلى المثلين بحلول عام 2022. وتحولت الشركة المنتجة للسيارات إلى نطاق استرشادي للأرباح الأساسية المعدلة عند 1.8-2 مليار يورو (2.1-2.

أحمد صبرى تصدر هاشتاج "أغلى من الياقوت" المركز الثانى على موقع التدوينات المصغرة تويتر، بعد إطلاق الفنان أحمد مكى كليبه الجديد بهذا الاسم على قناته على اليوتيوب، كما حصل هاشتاج "أحمد مكى" المركز الرابع. وﻃﺮﺡ ﻣﻜﻰ ﻓﻴﺪﻳﻮ ﻛﻠﻴﺐ ﺃﻏﻨﻴﺘﻪ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ "ﺃﻏﻠﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﺎﻗﻮﺕ"، ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮﻫﺎﺕ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮ "ﻳﻮﺗﻴﻮﺏ"،

اتصالات وتكنولوجيا

‮»‬الموبايل إنترنت‮« ‬مرشح لتسجيل‮ ‬9.5‮ ‬مليون عميل في‮ ‬2011عمرو عبدالغفار



مازالت خدمات الإنترنت عبر الهواتف المحمولة تواجه عدداً من التحديات التي تحول دون انتشارها في السوق المحلية ومن تلك المعوقات ارتفاع تكلفة الخدمة التي يحصل عليها العميل وتقدر قيمتها بضعف تكلفة خدمات الإنترنت الثابت التي يحصل عليها المشترك، كما أنها تفتقر إلي العروض وخدمات القيمة المضافة التي تستطيع جذب العملاء.

وتوقع الخبراء زيادة جودة خدمات الموبايل إنترنت مع انتشار شبكات الجيل الثالث والتي وصلت إلي نحو %80 لبعض الشركات، ويمكن أن تزداد أعداد المشتركين وهو ما يؤثر بشكل مباشر علي أسعار الخدمات في المستقبل.

ووصل عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف المحمولة إلي نحو 7 ملايين مستخدم طبقاً لآخر دراسات أجرتها شركة نيلسن العالمية، كما تقدر تكلفة سرعة خدمات الإنترنت الثابت بـ45 جنيهاً مع سرعة إنترنت تصل إلي 512 كيلوبايت/ ثانية بحد أقصي للتحميل 2 جيجا، بينما يمكن للعميل تحميل 1.5 جيجا الإنترنت موبايل بتكلفة تصل إلي نحو 100 جنيه تقريباً كما في باقة »اتصالات - مصر«، أي أنها تعادل ضعف التكلفة تقريباً التي يتحملها المستخدم.

ويعد النظام الشهري لخدمات الإنترنت عبر الموبايل لشركة »موبينيل«، أفضل العروض للخدمة حيث طرحته بقيمة اشتراك 20 جنيهاً، وبحد أقصي 110 ميجا بايت، وعند الوصول إلي الحد الأقصي تستمر الخدمة بسرعة أقل، بينما طرحت »اتصالات - مصر« العرض ذاته بحد أقصي 100 ميجابايت مع احتساب 0.2 جنيه/ ميجابايت إضافية.

وتعتبر »فودافون - مصر« أعلي تكلفة للخدمة حيث يتم خصم جنيه واحد يومياً لتحميل 3 ميجابايت، ويتم خصم جنيه واحد لكل ميجابايت إضافية، ولا توفر للعملاء خدمة الاشتراك الشهري.

قال »كون أودونيل«، العضو المنتدب لشركة »سرمدي« العاملة في مجال تطوير تطبيقات المحتوي الإلكتروني، إن سوق الهواتف المحمولة مازالت في مرحلة النضج، بعد اندماج خدمات الإنترنت مع شركات ومشغلي الموبايل، وارتفع عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف المحمولة لنحو 7 ملايين مشترك ومن المتوقع أن يصل في نهاية عام 2010 لنحو 400 ألف مستخدم إضافي ومن المتوقع أن تتم إضافة مليوني مستخدم في نهاية العام المقبل.

وأكد أن شركات المحمول يجب أن تراعي في الفترة المقبلة التركيز علي خدمات القيمة المضافة بما يتناسب مع تطور السوق في الوقت الحالي، لجذب المزيد من العملاء، موضحاً أن مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف المحمولة، معظمهم من شريحة الشباب والتي تعتبر الشريحة السنية الأكثر استخداماً للإنترنت موبايل، وتقدر بـ%70 من سن 15 عاماً حتي 40 عاماً تقريباً طبقاً لدراسة أعدتها شركته حتي نهاية شهر سبتمبر.

وأشار إلي أن خفض تكلفة خدمات الإنترنت عبر الهواتف المحمولة أبرز المحاور التي ترتكز عليها خطط شركات المحمول لجذب المستخدمين، إضافة إلي نوعيات تطبيقات المحمول والمحتوي الذي يستهدفه الشباب.

ومن جهته قال خالد حجازي، مدير العلاقات الخارجية بشركة »فودافون - مصر«، إن الشركة لديها ما يقرب من 4 ملايين مستخدم إنترنت في السوق المحلية، مؤكداً أن تلك الخدمة تساهم في جذب المزيد من العملاء وتنوع الخدمات التي تقدمها الشركات.

وأشار إلي أن شركته لديها باقة يومية لخدمات الإنترنت عبر الهواتف المحمولة وهي تناسب احتياجات السوق في الوقت الحالي، حيث تراعي »فودافون - مصر« مواكبة عروضها لاحتياجات العملاء، خاصة أن استخدام الإنترنت موبايل يقتصر علي فترات معينة خلال اليوم، ويكون بهدف الاطلاع علي البريد الإلكتروني أو متابعة الأخبار بشكل سريع.

وأوضح »حجازي« أنه يصعب تحديد أو تقديم عروض شهرية ثابتة لخدمة الإنترنت موبايل لأن العميل لا يعتمد علي تلك الخدمة لفترات طويلة أو بشكل ثابت طوال اليوم، ويري »حجازي« أن باقات الموبايل إنترنت مناسبة في الوقت الحالي لطبيعة المستخدم في مصر.

واعتبر أحد مسئولي قطاع خدمات الإنترنت موبايل في شركة »موبينيل«، أن الخدمات التكنولوجية التي تواجدت في الأسواق الفترة الحالية ساعدت علي تقديم خدمات بجودة وأسعار أقل، خاصة بعد قدرة الشركة علي تقديم خدمات الجيل الثالث التي تدعم تطبيقات نقل البيانات.

وأكد أنه مع التطور التكنولوجي الذي تشهده السوق العالمية ثم المحلية يدعم ظهور فرص خفض أسعار خدمات الإنترنت عبرت الهواتف المحمولة، والتي يراهن عليها قطاع سوق الاتصالات في الوقت الحالي، بما فيه من خدمات نقل البيانات عبر الهواتف المحمولة أو عبر أجهزة »USB « مودم.

وأشار إلي أن تحول باقة الإنترنت عبر الهواتف المحمولة تبدأ بالعمل بمتوسط سرعات يصل لنحو 7 ميجابايت/ ثانية، وبعد أن يصل العميل إلي الحد الأقصي من التحميل -100 ميجابايات- تقل سرعة الإنترنت إلي 128 كيلوبايت في الثانية، موضحاً أن ذلك يرتبط بنوعية الأطياف التي تستخدم في نقل البيانات، مشيراً إلي أن السرعات القصوي تكون علي الأطياف الخاصة بخدمات الجيل الثالث، بينما عند انتهاء الباقة الشهرية للعميل يتم تحويله إلي الأطياف المستخدمة لتكنولويجا الـGPRS لتكون السرعة أقل، بما يخلق وفرات في سرعات الإنترنت التي تتناسب مع التكلفة التي يتحملها مشغل الخدمة علي الشبكة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة