ياسمين فواز اقترح النائب خالد عبدالعزيز فهمي وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان أن يقوم مركز التدريب التابع للشركة القابضة للتشيد  بتدريب الشباب علي الأعمال الخاصة بالتشيد والبناء في جميع التخصصات، باشتراك شركات المقاولات في تقديم منح للعاملين بها مجانيا وأوضح أنه سيتم خصم مصاريف هذه المنح من ا

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

أحمد عاشور  كشفت دراسة عرضها المركز المصري للدراسات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، أن الضريبة العقارية سيكون لها تأثير إيجابي على المدى الطويل في الحدِّ من وجود عقارات مغلقة بهدف التربح، ولكن لها في المدى القصير أثرا سلبيا؛ حيث سيزداد المعروض من الوحدات للبيع في السوق الثانوي المتعثر أصلا. و

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

- البيع مقتصر على السوق الأولية.. وتراجع القدرة الشرائية في "الثانوية" - محاولات المطورين العقاريين لتسهيل إجراءات البيع دليل على وجود المشكلة  أحمد عاشور  حذرت الدراسة التي عرضها المركز المصري للدراسات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، في ندوة بعنوان "هل تدخل مصر في فقاعة عقارية تهدد الاقتصا

متابعات استعرض فيديو تشويقي لقطات لهاتف هواوي من نوع "ميت 20"، والذي سيمثل عند إطلاقه المرتقب في أكتوبر المقبل، تهديدا للهواتف الجديدة التي كشفت عنها شركة أبل هذا الشهر. ووفق ما نقله سكاي نيوز عربية عبر موقعه الإلكتروني، عم "ميت 20" أسرع معالج هواتف في العالم ثماني النوى "كيرين 980"، هذا إلى جانب

عقـــارات

حركة المبيعات تعود إلي السوق العقارية بالقاهرة الجديدة مرة أخري


المال ـ خاص

عادت حركة شراء وبيع العقارات السكنية إلي طبيعتها في مدينة القاهرة الجديدة، بعد فترة من غلبة الطلب الايجاري علي المدينة بسبب عدم تلاقي قوي العرض والطلب وتمسك الملاك بأسعار ما قبل الأزمة.

 
قال نهاد عادل، نائب العضو المنتدب بشركة كولدويل بانكر للتسويق العقاري، إن عودة سوق العقارات السكنية للنشاط مرة أخري في القاهرة الجديدة جاءت مصحوبة بتغيرات دراماتيكية في السوق واتجاهها بشكل كبير إلي الشقق صغيرة المساحة والأسعارالأكثر واقعية، لتعكس التنفيذات التي تمت بالمدينة خلال الأشهر الثلاثة الماضية الاتجاه الحقيقي للسوق.
 
أضاف عادل أن سوق العقارات السكنية في القاهرة الجديدة تنحصر حاليا فيما بين المتوسط وفوق المتوسط (Midscale and upscale ) ، بعد ان تشبعت بصورة أو بأخري سوق الفاخر وإن لم تختف تماما، حيث تركزت معظم الطلبات علي الفيلات في المساحات الصغيرة (Small Stand Alone Villas )، بما يتناسب مع القوي الشرائية المتواجدة بالسوق حاليا.
 
ويمثل صغار السن والشباب النسبة الأكبر من القوي الشرائية التي نفذت عمليات شراء بالفعل في الفترة الأخيرة، وابتعد هدف الاستثمار بشكل كبير من السوق وأصبحت الرغبة في السكن هي المسيطرة علي السوق (End user demand Not Investment ).
 
واستمرت منطقة غرب الجولف في صدارة المناطق التي شهدت ارتفاعا في الأسعار بالقاهرة الجديدة، للربع الثاني علي التوالي، ما أرجعه نهاد عادل إلي ما شهدته هذه المنطقة في الفترة الاخيرة من طروحات أراضي فضاء بأسعار مرتفعة، دفعت أسعار العقارات للصعود في عمليات إعادة البيع.
 
كما لاحظ نائب العضو المنتدب بشركة كولدويل بانكر ظاهرة جديدة في الفترة الأخيرة تتمثل في الهجرة المعاكسة بعودة البعض من الشريحة العليا التي سبق أن اشترت عقارات بغرض الاسكان فيها بالتجمع الخامس، إلي السكني بمناطق وسط البلد مرة أخري، خاصة المعادي، وقاموا ببيع عقاراتهم بأسعار مرتفعة، وشراء أو ايجار مساكن جديدة في وسط البلد للاقتراب من أماكن عملهم والمدارس أيضا، والتخلي بذلك عن جميع المميزات الخاصة بالسكن في التجمع الخامس كالهدوء وكبر المساحات وتوافر الحدائق، بسبب الصعوبة التي يلاقونها في التنقل من وإلي أماكن عملهم ومواقع مدارس أولادهم.
 
تعد القاهرة الجديدة من أكثر المناطق نشاطا بين جميع المدن العمرانية الجديدة، وشهدت في السنوات الماضية انتقالاً تدريجياً إليها من جانب المواطنين خاصة سكان مصر الجديدة ومدينة نصر والمعادي والمقطم، بسبب اكتمال التجمعات السكنية المتواجدة بها، كما أصبحت من أكثر المناطق جذبا لراغبي الايجار خاصة الأجانب منهم، الذين اعتبروها امتدادا طبيعيا للمعادي التي ازدحمت بهم في الفترة الأخيرة، نظراً لتوافر الفيلات بمساحات مختلفة والهدوء وأماكن انتظار السيارات والحراسة والصيانة والنظافة.
 
وتقل عمليات البيع والشراء في التجمعات المغلقة مقارنة بالإيجار الذي تنخفض معدلاته خارج التجمعات المغلقة، في الشوارع العادية، بينما تنشط فيها عمليات البيع والشراء.
 
اشتهرت القاهرة الجديدة في السنوات الماضية بسبب عدد من المميزات، علي رأسها حسن التخطيط والالتزام بتطبيق المعايير والرقابة الصارمة التي تتعرض لها أعمال البناء، علاوة علي ارتفاع مستوي المنتج العقاري في المدينة، وتواجد عدد من التجمعات الفاخرة للغاية، مثل القطامية هايتس وأرابيللا والميراج، التي يبلغ سعر المتر بها حاليا 10 آلاف جنيه، فمنحت للمدينة رونقاً خاصاً، فضلا عن اعتبارها امتدادا طبيعيا للمعادي خاصة من جهة الأجانب الباحثين عن إيجار فيلات داخل تجمعات مرتفعة المستوي.
 
ويعتبر شارع التسعين بمثابة المحور الرئيسي الذي يربط المدينة بالكامل، وهو الأشهر في المدينة وننتظر أن يكون أهم الشوارع في مصر خلال السنوات الخمس المقبلة، خاصة أنه يمتلئ بالمناطق السكنية والإدارية والتجارية المخططة علي جانبيه، ويأتي علي غرار شارع الشيخ زايد بمدينة دبي، ولا تزال أعمال البناء فيه مستمرة.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة