أحمد عاشور  كشفت دراسة عرضها المركز المصري للدراسات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، أن الضريبة العقارية سيكون لها تأثير إيجابي على المدى الطويل في الحدِّ من وجود عقارات مغلقة بهدف التربح، ولكن لها في المدى القصير أثرا سلبيا؛ حيث سيزداد المعروض من الوحدات للبيع في السوق الثانوي المتعثر أصلا. و

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب

- البيع مقتصر على السوق الأولية.. وتراجع القدرة الشرائية في "الثانوية" - محاولات المطورين العقاريين لتسهيل إجراءات البيع دليل على وجود المشكلة  أحمد عاشور  حذرت الدراسة التي عرضها المركز المصري للدراسات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، في ندوة بعنوان "هل تدخل مصر في فقاعة عقارية تهدد الاقتصا

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

متابعات استعرض فيديو تشويقي لقطات لهاتف هواوي من نوع "ميت 20"، والذي سيمثل عند إطلاقه المرتقب في أكتوبر المقبل، تهديدا للهواتف الجديدة التي كشفت عنها شركة أبل هذا الشهر. ووفق ما نقله سكاي نيوز عربية عبر موقعه الإلكتروني، عم "ميت 20" أسرع معالج هواتف في العالم ثماني النوى "كيرين 980"، هذا إلى جانب

- نعيم توصي بشراء السهم.. وتتوقع ارتفاعه بنسبة 156% أسماء السيد توقع بنك الاستثمار "نعيم"، أن تتعرض ربحية شركة "جنوب الوادي للأسمنت" لضغوط بالربع الثالث من العام الجاري، في ضوء الزيادة الأخيرة في تكاليف الطاقة، إلى جانب المعروض والجديد عن مصنع الأسمنت، الذى أطلقته القوات المسلحة بطاقة إنتاجية 12 م

بنـــوك

"فيزا" تنظم ورش عمل لتطوير أداء المؤسسات المالية بالقاهرة


المال - خاص :

قامت فيزا - مصر مؤخراً باستضافة ورشة عمل بالقاهرة لدعم قطاع البنوك فى شمال أفريقيا، وذلك في إطار جهود الشركة لتطوير هذا القطاع المهمة.

جدير بالذكر أن الهدف من إقامة هذه الورشة هو عرض بعض الطرق العملية التي يمكن للبنوك من خلالها تطوير أدائها في نواحي مختلفة، مثل تطوير المنتجات المصرفية والاتصالات المؤسسية وإشراك الجهات المعنية وتعزيز خدمات الدفع الإلكترونى في مصر عبر تحسين شبكات الفروع .

 شارك فى ورشة العمل ما يزيد على 145 مصرفيًا من رؤساء الفروع ومديرى المنتجات ومديرى التسويق ومديرى التشغيل ورؤساء أقسام خدمات البطاقات في 21 بنكًا، مما أعطى الحاضرين فرصة لفهم الأدوار والمسئوليات بصورة أفضل، من خلال الاشتراك في سلسلة من الأنشطة التفاعلية. وتضمنت ورشة العمل أربعة أجزاء رئيسية بدأت بجلسات تبادل الخبرات والمعرفة ثم جلسة أنشطة جماعية لتبادل الخبرات وأفكار تنمية القطاع، تلا ذلك جلسة لمناقشة الأفكار حول سبل تطوير خدمات البطاقات فى البنوك المحلية، وإعداد خطط العمل الشخصية .

 وتعليقا على تنظيم فيزا لهذه الورشة، قال طارق الحسينى، مدير عام فيزا بشمال وغرب أفريقيا: "تتمتع سوق المدفوعات الإلكترونية فى مصر بمستقبل واعد، ولذلك نعمل على توفير التدريب اللازم لعملائنا من البنوك وعرض أفضل الأساليب المتبعة عالميًا عليهم من أجل العمل معًا على تطوير قطاع المدفوعات لإلكترونية في مصر، حيث إن مصر على مشارف مستقبل زاهر فى الفترة المقبلة، فنحن نعي أهمية دعم عملائنا من خلال تقديم المعلومات اللازمة لرفع مستوى خدمة العملاء لديهم، وتعريفهم بفوائد استخدام العملة الرقمية ومزاياها لعملائهم.

وتابع: "إننا نركز حالياً على المبادرات التي تهدف لتشجيع جميع البنوك في السوق على العمل معاً لتحسين وظائف المنتجات، بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة مع بطاقات الدفع الإلكترونى ."

 وركزت ورشة العمل بصورة أساسية على مزايا البطاقات المدينة، كما أُقيمت العديد من الجلسات التدريبية والتعريفية أتاحت للمشاركين التعرف على كيفية تعامل عملاء البنوك مع بطاقات الدفع ومصادر معرفتهم معلومات عن البطاقات المدينة، حيث عادة ما تكون فروع البنوك ومراكز خدمة العملاء هى الواجهة الرئيسية التي يذهب العملاء لها بصورة مباشرة، مما يجعل دور موظفى البنوك غاية فى الأهمية، نظراً للنصائح التى يمكن أن يقدمونها للعملاء .

 وسجل المشاركون فى ورشة العمل تقديرهم الشديد للطبيعة التفاعلية التي تميزت بها الجلسات، بالإضافة إلى المعلومات المهمة التى حصلوا عليها، بالإضافة إلى إعطائهم الفرصة للتفاعل مع زملائهم فى القطاع البنكى من العاملين فى بنوك أخرى.

وأفاد عدد من المشاركين بأهمية وفائدة المعلومات التى حصلوا عليها خلال الورشة، خاصة خلال التعامل اليومى مع كل من التجار والعملاء، ولأن فيزاً شركة عالمية، فإن ذلك يتيح لهم توظيف المعلومات واستخدامها فى أى مكان، بغض النظر عن الدولة أو البنك الذى يعملون به.

 وأعرب المشاركون عن تطلعهم لمثل هذه الأنشطة والتى تساعد على تقوية علاقة ممثلى البنوك بفيزا، كما أشاروا إلى المعلومات القيمة التي أتاحتها فيزا عن برامج البطاقات المدينة والتى تناولتها ورشة العمل، حيث تساعدهم بصورة كبيرة فى إعداد الاستراتيجيات وتبادل المعلومات داخلياً مع زملائهم .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة