الأسبوع المقبل.. الأسهم القيادية رهينة التحركات العرضية

الجمعة 21 أبريل 2017 02:06 ص
البورصة 3


منى عبدالباري:

يتوقع أن تواصل الأسهم القيادية للمؤشر الثلاثيني بالبورصة المصرية، تحركاتها العرضية المائلة للهبوط الأسبوع المقبل، بضغط من الأداء السلبي خلال الأسبوع الماضي، والذي انعكس على المؤشر الرئيسي للسوق لينهي أسبوع الإجازات متراجعا 0.47% عند مستوى 12906 نقطة.
 
اقتصرت تداولات الأسبوع الماضي على 3 جلسات فقط، بسبب العطلة الطويلة لموسم الأعياد.
 
وتوقع تقرير صادر عن شركة أصول لتداول الأوراق المالية، أن يتجه تركيز سهم البنك التجاري الدولي، المستحوذ على أكثر من ثلث المؤشر الثلاثيني الأسبوع المقبل، نحو مستوى الدعم قرب 74,50 جنيه، لتسيطر عليه التحركات العرضية طالما نجح فى البقاء أعلاه.
 
شهد سهم التجاري الدولي الأسبوع الماضي، حركة عرضية بين مستوى 77,50 و 76 جنيه، قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس، قرب مستوى 76,18 جنيه.
 
وحول سهم المجموعة المالية هيرميس، صاحب المركز الثاني في الوزن النسبي على المؤشر الرئيسي، توقع التقرير تركيزه على مستوى الدعم قرب 24,20 جنيه، وفي حالة البقاء أعلاه سيواصل تحركاته العرضية .
 
شهد سهم هيرميس الأسبوع الماضي، حركة عرضية في نطاق ضيق بين مستوى 25,30 و 24,50 جنيه، قبل أن يغلق قرب مستوى 24,65 جنيه، نهاية الأسبوع.
 
وحول سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة، الثالث في الوزن النسبي، توقع التقرير اتجاهه نحو الهبوط عند مستوى دعم قرب 8 جنيهات، وحال فشله فى الثبات أعلاه سيواصل هبوطه فى اتجاه مستوى 7,60 جنيه.
 
ووصف التقرير الأسبوع الماضي، بأنه من أسوأ الأسابيع التي شهدها سهم طلعت مصطفى، نتيجة تراجعه بشكل قوي بعد فشله فى التماسك أعلى مستوى الدعم قرب 8,80 جنيه، ليواصل هبوطه فى اتجاه مستوى الدعم التالى 8,45 جنيه، والذى فشل أيضا فى ايقاف تراجعه ليغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 8,06 جنيه.
 
رجح التقرير أن يشهد سهم جلوبال تيليكوم، الرابع في الوزن النسبي، تحركات عرضية أيضا، بين مستوى6,80 و 7 جنيهات، والذي سيعوقه عن الارتداد لأسفل بجلسات الأسبوع القادم.
 
كان سهم جلوبال تيليكوم، قد ارتد بشكل قوى صعودا مع أولى جلسات الأسبوع الماضي، فى اتجاه مستوى المقاومة الجديد عند 6,70 جنيه، ليتجاوزه لأعلى فى اتجاه مستوى 6,86 جنيه، قبل أن تعاود القوة البيعية ظهورها لتدفعه للهبوط والإغلاق مع نهاية جلسة الخميس، قرب مستوى 6,60 جنيه.

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال
فيسبوك
تويتر
يوتيوب