حل أزمة المعتمرين خلال ساعات

الخميس 20 أبريل 2017 11:21 م
يحي راشد 5525

رئيس لجنة الأزمات: وزير السياحة استقبل رئيس  شركة الخطوط الجوية السعودية
 
المال - خاص:

صرح اللواء عادل لطفي، مستشار وزير السياحة، ورئيس لجنة الأزمات بالوزارة، بأن وزير السياحة يحيى راشد، استقبل منذ قليل، رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية السعودية، صالح الجاسر، ومدير العمليات بالشركة، راشد العجمى، لبحث حل أزمة المعتمرين، التي نتجت عن تأخر عدد من رحلات الخطوط الجوية السعودية المتجهة إلى جدة و المدينة، وأدت إلى تكدس المعتمرين من القاهرة.

حضر مسئولي الشركة اإلى القاهرة، بناء على توجيهات الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العليا للسياحة بالمملكة العربية السعودية، بعد المكالمة التليفونية التي أجراها وزيرالسياحة معه اليوم.
ونتج عن اللقاء الاتفاق على أولوية حل مشكلة تكدس المعتمرين بأسرع وقت.

وقد تطرقت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية فى لجنة تسيير أعمال غرفة السياحة، إلى إمكانية تعويض المعتمرين، وأفاد صالح الجاسر، أنه سيتم تعويض المسافرين طبقا للقوانين الدولية التي تكفل حقوق المسافر، والتي حددتها المنظمة الدولية للطيران المدني الأيكاو  (ICAO)، واتحاد شركات الطيران الدوليةIATA . وقدم وزير السياحة الشكر للأمير سلطان بن سلمان، على مجهوداته وتوجيهاته بسرعة حل الأزمة.

من ناحيته وعد رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية السعودية، بإنهاء الأزمة خلال الساعات القليلة القادمة. وقد تم بالفعل البدء في إقلاع طائرات للخطوط الجوية السعودية، لنقل المعتمرين.

من ناحيته قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية، إن هناك فرق عمل في كل من جدة والمدينة والقاهرة، للعمل على حل الأزمة، مؤكداً أن موسم العمرة بدأ هذا العام بداية قوية، وأشار إلى أن الأزمة بدأت مع زيادة عدد الرحلات الإضافية للخطوط الجوية السعودية لنقل المعتمرين.
 

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال
فيسبوك
تويتر
يوتيوب