بلاغات للنائب العام تتهم رئيس الأهرام المستقيل بالفساد

الأربعاء 19 أبريل 2017 08:40 م
الدكتور أحمد السيد النجار

إيمان عوف

قال عبدالرءوف خليفة، عضو مجلس إدارة الأهرام: إنه وخمسة من أعضاء مجلس إدارة الأهرام سيتقدمون ببلاغ للنائب العام يوم الأحد المقبل بكل وقائع الفساد التي ارتكبها الدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة الأهرام المستقيل من منصبه، على حد قوله.

وأضاف خليفة في تصريحات خاصة لـ"المال" أن هناك الكثير من وقائع الفساد والانحرافات المالية التي ارتكبها الدكتور أحمد السيد النجار على مدار فترة توليه رئاسة مجلس إدارة الأهرام، وأنه سبق أن تقدم بالعديد من البلاغات للنائب العام بهذا الشأن إلا أن أحدا لم يُستجب له.

وأكد أن النجار قام بالتعاقد مع شركة لتحصيل المديونيات من عملاء الأهرام، في حين أن هناك إدارتين متخصصتين في ذلك الشأن، مما كلف الأهرام ملايين الجنيهات، بالإضافة إلى أنه هدم قطاعات المؤسسة بالكامل، موضحا أنه عطل مطابع قليوب عن العمل وأسهم فى إبعاد جميع الصحف التى كانت تتولاها إدارة التوزيع بالمؤسسة.

وعدد عبدالرؤف خليفة أسماء أعضاء مجلس إدارة الأهرام المتضامنين معه في البلاغات، ومن بينهم عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين الحالي، وهشام لطفي القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة، ومحمد جلال عضو مجلس إدارة الأهرام وآخرون، بالإضافة إلى تشكيل لجنة قانونية ورقابية بها أعضاء من الجهاز المركزي للمحاسبات لفحص ومراجعة كل القرارات التي اتخذها النجار على مدار الثلاث سنوات الماضية، حسب قوله.

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال
فيسبوك
تويتر
يوتيوب