عبدالعال لمستشار ترامب : نحارب الإرهاب بمفردنا نيابة عن العالم

الأربعاء 19 أبريل 2017 05:45 م
على عبدالعال

ياسمين فواز

استقبل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء، نيك إيرز كبير مستشارى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، والدكتور القس مايكل يوسف . 

وقال عبدالعال إن مصر تخوض حربها في مواجهة الارهاب بمفردها نيابة عن العالم، كما تقوم بمكافحة الهجرة غير الشرعية لأوروبا عبر قيام مجلس النواب بإصدار قانون لتغليظ العقوبات على من يتورط في تلك الجريمة، ورغم ظروفها الاقتصادية الصعبة استضافت حوالى 5 مليون وافد من دول مجاورة نتيجة لما تشهده تلك الدول من حروب وصراعات.

ووصف عبدالعال العلاقات المصرية الأمريكية بأنها علاقات استراتيجية، مشيراً إلى الزيارة الناجحة الأخيرة للرئيس عبدالفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية .

وعلى صعيد الوضع الاقتصادي أوضح أن مصر تقوم باصلاحات اقتصادية "غاية في الأهمية" أبرزها تحرير سعر الصرف، واصدار قانون ضريبة القيمة المضافة، مشيراً إلى أن مجلس النواب بصدد اصدار قانون للإستثمار بهدف  تحسين البيئة الاستثمارية وتقديم حوافز استثمارية للمستثمرين.

على الجانب الآخر، قدم  نيك إيرز جزيل شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال التى لمسها منذ بداية تلك الزيارة ،مشيراً إلى تقديره للجهود الدؤوبة التى تقوم بها الدولة المصرية في دعم وتكريس قيم المواطنة، وكذلك مواجهة الارهاب، مشيداً بالمواجهة المصرية الفعالة للإرهاب، ومؤكداً على استراتيجية العلاقات وأهميتها لكلا البلدين .

حضر اللقاء من الجانب المصري  سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، واللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس، و طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والنائبة نادية هنري عضو مجلس النواب، و المستشار محمد نصير نائب أمين عام مجلس النواب.

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال
فيسبوك
تويتر
يوتيوب