"gig"تقتنص التأمين على شركة مشتقات بترول بـ5.4 جنيه

الثلاثاء 14 فبراير 2017 09:31 ص
 مجموعة gig


كتب ـ ماهرأبوالفضل:

فازت شركة المجموعة العربية المصرية للتأمين «gig»، بالمناقصة التى طرحتها إحدى شركات إنتاج المشتقات البترولية بالإسكندرية، لتغطية الأصول ضد جميع الأخطار.

وعلمت «المال» أن مبلغ تأمين الصفقة يصل إلى 5.4 مليار جنيه، وتنافست عليها مصر للتأمين، بجانب «gig»، وتشمل قائمة الأخطار التى تغطيها الوثيقة، «فقد الأرباح وتوقف الأعمال وأعطال الماكينات».

فى سياق أخر أكدت مصادر بـ«gig»، أن مناقصة التأمين ضد أخطار حوادث النقل الجماعى، والحوادث الشخصية للعاملين بالشركة المصرية للاتصالات، لم تحسم بعد. ويصل مبلغ تأمين إلى 11.25 مليار جنيه، لتغطية 45 ألف عامل ضد أخطار الوفاة، والعجز الكلى والجزئى المستديمين، ويبلغ حد التأمين للعامل 250 ألف جنيه، كما تغطى الوثيقة الأفراد غير العاملين بها، المستخدمين لأسطولها من السيارات، مثل مندوبى شركة «زيروكس» لخدمات الطباعة، وأطفال العاملين ممن تتم استضافتهم فى دار حضانة الشركة.

من ناحية أخرى، تعكف «gig» على إعادة تقييم الأصول التى تؤمن عليها، ومن ثم إعادة النظر فى الموازنة التقديرية فى ضوء المستجدات الاقتصادية.
وكانت الشركة تستهدف نمواً سنوياً فى حصيلة أقساطها من 10 إلى %12، على أن يصل معدل النمو فى الأرباح المحققة من 5.5 إلى %7 سنويا، خاصة بعد زيادة رأسمال الشركة ليصل إلى 225 مليون جنيه، مقارنة بـ 175 مليون جنيه قبل ضخ الزيادة الجديدة، البالغة 50 مليون جنيه.


جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال
فيسبوك
تويتر
يوتيوب