الحجز على أرصدة بيت التأمين المصرى السعودى

الإثنين 06 فبراير 2017 11:25 ص
مديونية بيت التأمين المصري السعودي

فى بنوك «الأهلى» و«CIB» و«البركة» و«العربى الإفريقى» و«باركليز»
"النقض" تحيل الدعوي للقضاء التجاري للبت في نسبة الفائدة علي أصل الدين

كتب ـ ماهر أبوالفضل:

حجزت 5 بنوك على أرصدة شركة بيت التأمين المصرى السعودى، تنفيذا لحكم الاسئناف الصادر من محكمة شمال الجيزة، لصالح على محمد عثمان سرى، بسبب رفض الشركة سداد التعويض المستحق له، والبالغ 1.5 مليون جنيه، إضافة إلى نسبة فائدة %5 يتم احتسابها منذ صدور الحكم الابتدائى، فى سبتمبر 2011 وحتى سداد المطالبة.

ضمت قائمة البنوك التى حجزت على أرصدة الشركة كلا من «الأهلى المصرى»، و«التجارى الدولى CIB»، و«البركة»، بالإضافة إلى «العربى الإفريقى» و«باركليز».

وكان «على سرى» قد أقام دعوى قضائية طالب فيها بصرف 1.5 مليون جنيه تعويض عن غرق لنش يملكه، وكان مغطى تأمينيا لدى البيت السعودى، بعد رفض الشركة سداد التعويض.

من ناحية أخرى، تظلمت شركة بيت التأمين المصرى السعودى، من نسبة الفائدة أمام محكمة النقض، والتى أحالتها إلى القضاء التجارى –إحدى دوائرها- وتم تحديد جلسة 9 أبريل المقبل للفصل فى الدعوى، وتحديد ما إذا كانت تجارية أو مدنية، وذلك مع استمرار الحجز على الأرصدة لحين صدور الحكم النهائى.

كان «سرى» قد حصل على حكم من محكمة شمال الجيزة الكلية نوفمبر الماضى، بالحجز على منقولات شركة بيت التأمين المصرى السعودى لعدم تنفيذها حكماً قضائياً نهائياً بتعويضات لصالحه بقيمة 1.5 مليون جنيه، بالإضافة إلى فائدته، والتى تصل إلى 400 ألف جنيه.

وكان من المقرر إجراء مزاد علنى يوم 5 ديسمبر الماضى على المنقولات، لكن بيت التأمين المصرى السعودى رفضت الحجز والحكم، بدعوى أن المنقولات المحجوز عليها ليست مملوكة لها، وإنما مؤجرة من شركة أخرى، وطالب سرى فى الدعوة الشركة المؤجِرة للمنقولات لصالح البيت السعودى بتقديم عقد الإيجار وصور من الفواتير.

وحاولت «المال» – حتى مثول الجريدة للطبع- الاتصال بعبد الرؤوف قطب، العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصرى السعودى، للتعليق على الحكم والإجراء الذى ستتخذه شركته، ولكن دون رد.

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال
فيسبوك
تويتر
يوتيوب