عن قيمة التحمل .. عميل يسأل ومسئول يجيب

الأحد 05 فبراير 2017 10:14 ص
صورة للتأمين

المال ـ خاص

أرسل القارئ سعد الدين سعيد شندى، سؤالا يستفسر فيه عن معنى «قيمة التحمل» ؟ لافتا إلى أنه عميل لدى شركة مصر للتأمين، ولديه وثيقة تأمين تكميلى على السيارة وتبلغ نسبة التحمل فيها 20%.

وأجاب عصام منصور، رئيس قطاع بشركة مصر للتأمين على التساؤل بقوله إن قيمة التحمل هى النسبة التى يدفعها العميل من إجمالى التعويض فى حالة حدوث خطر، مثل تلف جزء من السيارة نتيجة حادث أو هلاكها كليا،موضحا أنه فى حالة إذا ما كانت قيمة السيارة 200 ألف جنيه، وفى حالة وقوع حادث أدى إلى دمار أو هلاك جزء منها، وتبلغ قيمة الإصلاحات 10 آلاف جنيه، ففى تلك الحالة ستدفع شركة التأمين 8 آلاف جنيه فقط مقابل تحمل العميل ألفى جنيه بما يمثل 20 %، وفى حالة هلاك السيارة كليا، ففى تلك الحالة ستقوم شركة التأمين بصرف تعويض كلى قيمته 160 ألف جنيه من إجمالى قيمة السيارة البالغ 200 ألف جنيه.

ولفت إلى أن هناك إمكانية عدم فرض نسبة تحمل فى وثيقة التأمين، لكن فى مقابل ذلك سيتم زيادة القسط الذى سيدفعه سنويا، أما إذا رغب فى فرض نسبة تحمل ففى تلك الحالة سيحصل على ميزة نسبية من خلال خصم جزء من القسط.

وصل صوتك

عزيزى القارئ تتلقى جريدة «المال» جميع استفساراتكم عن أنشطة شركات التأمين وشكواكم بخصوص التعويضات أو المطالبات، فى بادرة هى الأولى من نوعها فى الصحافة الاقتصادية.

وستمثل جريدة «المال» حلقة الاتصال بينك عزيزى القارئ وبين مسئولى شركات التأمين والجهات الرقابية والتنظيمية، على أن يتم نشر رد الجهة المنوطة بالتساؤل أو الشكوى فى الجريدة وعلى موقعها الإلكترونى.

للتواصل:
tameen_alaml@yahoo.com

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال
فيسبوك
تويتر
يوتيوب