حوافز قانون الاستثمار تدفع بريليانس لإحياء مشروع لتصنيع السيارات

الأربعاء 11 يناير 2017 07:54 م
خالد سعد مدير شركة بريليانس البافارية

أحمد عوض

قررت مجموعة بريليانس البافارية، إعادة النظر في خطة استثمارية كانت قد قررت تجميدها، وتتضمن ضخ 120 مليون دولار لإنشاء مصنع للعلامة " بريليانس " و" جنباي " الصينية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ويأتي قرار بريليانس بعد اطلاعها على الحوافز التى أقرها قانون الاستثمار الجديد لمشروعات تصنيع السيارات، وفقا لخالد  سعد مدير عام  "بريليانس البافارية".

وأضاف سعد أن المجموعة تبحث إمكانية ضخ الاستثمارات الجديدة بعد الحوافز الاستثمارية التى تم الإعلان عنها، موضحاً أن المشروع يستهدف تغذية السوق المحلية والتصدير بحيث تكون مصر مركزا إقليميا للمجموعة.

ويمنح قانون الاستثمار الجديد مشاريع تصنيع السيارات التى ستقام في المنطقة الاقتصادية، الحق في استرداد 40% من التكلفة الاستثمارية للمشروع خصماً من الضرائب على صافي الأرباح .

ومن جانبه، قال حسين مصطفي الرئيس التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات، إن إصدار قانون الاستثمار الجديد سيعمل على تحفيز الاستثمار في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية بالمنطقه اللوجستية بمحور تنميه قناة السويس والمناطق الأخري.

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد إنطلاقه حقيقه لصناعة السيارات ومكوناتها بالتزامن مع وضوح رؤية بيئة الاستثمار في الصناعة، موضحًا أن قانون الاستثمار سيعطى حزمه من الحوافز الاستثمارية الممثلة في خصم من الضريبة الخاضعة بنسبة 40% من إجمالى التكلفة الاستثمارية للمشروع .

وأكد مصطفي ابو غالي رئيس مجلس إدارة مجموعة أبوغالى أوتوموتيف وكيل العلامة الصينية «JMC»، أن قانون الاستثمار الجديد سيساعد على التوسع في صناعة تجميع السيارات والصناعات المغذيه خلال الفترة المقبله ؛ بهدف زيادة حجم الانتاج و مضاعفه حجم الصادرات؛ وذلك في ظل اعطاء حزمه من الحوافز المشجعه للاستثمار.

وكانت مجموعة ابو غالى اوتوموتيف قد رصدت 17 مليون دولار في مشروع مصنعها الجديد لانتاج سيارات النقل بمنطقة خليج السويس .
 

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال
فيسبوك
تويتر
يوتيوب