مشروع قانون لفرض عقوبات أمريكية جديدة ضد روسيا

الثلاثاء 10 يناير 2017 10:38 م
الكونجرس الأمريكي

سبوتنيك

أعلن السيناتور الأمريكي جون ماكين، اليوم الثلاثاء، أنه بغض النظر عن موقف الإدارة الأمريكية الجديدة، يجب على الكونجرس أن يُوقف الإجراءات الروسية في أوكرانيا وسوريا، التي تَعتبرها واشنطن غير شرعية.

وقال ماكين، في مؤتمر صحفي: "يجب علينا أن نعمل و سوف نعمل. وسنعمل وفقًا لموقف الكونجرس، وليس انطلاقًا من مواقف الرئيس الأمريكي المنتخب". 

وذكر ماكين بـ"الانتهاكات الجسيمة للمعايير الدولية" المزعومة من قِبل روسيا، لضمان سلامة المدنيين. على وجه الخصوص، وفقًا له، "الأمر يتعلق بتدمير المستشفيات في مدينة حلب السورية"، وكذلك الوضع في أوكرانيا. 

كما أعلن السيناتور بن كاردن، في واشنطن، اليوم الثلاثاء، أن مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي قدموا مشروع قانون حول فرض عقوبات جديدة ضد روسيا. 

وقال كاردن: "هذا مشروع قانون مفصل يفرض عقوبات إضافية ضد روسيا بسبب نشاطها ضد المصالح الأمريكية. هوجمنا، لقد هاجمتنا روسيا. ولم يعد هذا موضوع أي نقاش". 

وأضاف: "إننا نفرض عقوبات إضافية ضد الأفراد المسئولين عن الهجمات الإلكترونية ضد بلدنا. العقوبات تمنعهم من التصدير، ومن استخدام النظام المصرفي الأمريكي، واستخدام نظام المشتريات الحكومية هنا في أمريكا".

وأشار السيناتور إلى أن جزءًا من مشروع القانون يتعلق بـ"الإجراءات في أوكرانيا وجورجيا" وضم شبه جزيرة القرم. وليصبح مشروع القانون قانونًا يجب أن يتم اعتماده من قِبل مجلسي الكونجرس وتوقيعه من قِبل الرئيس.

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال
فيسبوك
تويتر
يوتيوب