لجنة عليا لترويض أخطار التأمين الطبي

الثلاثاء 10 يناير 2017 02:42 م
عبد الرؤوف قطب-إيهاب أبو المجد

مروة عبد النبي:

إتفق رؤساء 12 شركة تأمين ورعاية صحية علي تشكيل لجنة عليا يرأسها رئيس الاتحاد المصري للتأمين عبد الرؤوف قطب وإيهاب أبو المجد رئيس الجمعية المصرية لشركات الرعاية الصحية بهدف ترويض أخطار التأمين والتعامل مع التطورات المتلاحقة التي يشهدها القطاع بين الحين والاخر.

قال إيهاب أبو المجد رئيس جمعية شركات الرعاية الصحية ان المشاركين في الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء اتفقوا علي توحيد قطاع التأمين الطبي والرعاية الصحية عن طريق لجنة عليا مخولة بالحديث عن هذا القطاع ممثلة عن الشركات المشاركة في الاجتماع.

أضاف ان اجتماع أمس انتهي الي تأسيس لجنتين اخرييتين –فرعيتين-منبثقين عن اللجنة العليا اولاها تضم في عضويتها رؤساء ادارات التأمين الطبي بالشركات الاثني عشر ، ومهمتها مرتبطة باعداد الدراسات اللازمة التي لها علاقة بالتسعير والاكتتاب في مجال التأمين الطبي بما يتناسب مع الزيادات المضطردة في اسعار الخدمات الطبية.

واوضخ ابو المجد ان اللجنة نفسها ستتولي اعداد اول دراسة اكتوارية عن نتائج التأمين الطبي للاستفادة منها في تسعير الخدمات، علاوة علي دور تلك اللجنة في مكافحة اساليب الغش بانواعه المختلفة.

ولفت الي ان اللجنة الفرعية الثانية ستكون مسئولة عن التعاقدات المبرمة بين شركات التامين والرعاية الصحية مع الجهات الطبية المقدمة للخدمة واسعار تلك الخدمات، مشيرا الي ان اللجنتين الفرعيتين سيتم تفعيلهما بداية من الاسبوع المقبل علي ان تتولي اللجنة العليا متابعة تنفيذ توصيات لجانها الفرعية.

حضر الاجتماع من شركات التأمين كل من عبد الرؤوف قطب، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، العضو المنتدب لشركة "بيت التأمين المصرى السعودى" ومسئولي شركات "مصر للتأمين" و"مصر لتأمينات الحياة" و"ميتلايف أليكو" و"بوبا" للتأمين الطبي و"gig" لتأمينات الحياة، بالاضافة الي "أكسا" للتأمين.

وضمت قائمة شركات الرعاية الصحية التي حضرت الاجتماع كل من "عناية" و"نكست كير" و"بلاتينيوم" و"برايم هيلث"، بالاضافة الي "دايموند ميديكال سيرفيس".

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال
فيسبوك
تويتر
يوتيوب