الدلتا حياة تنشئ 5 فروع وتطرح منتجين للحماية والاستثمار

الأحد 08 يناير 2017 12:05 م
عاطف الزيبق العضو المنتدب للدلتا

❏ الزيبق: التواجد على خريطة التصنيف الائتمانى فى 2018 وتعديلات شاملة فى اتفاقيات الإعادة

الشاذلى جمعة

تسعى شركة «الدلتا» لتأمينات الحياة إلى تعزيز اللامركزية، خاصة فى مجالى إصدار الوثائق وسداد التعويضات من خلال إعادة الهيكلة التى تجريها على جميع المستويات لتحقيق هذا الغرض.

وقال عاطف الزيبق، العضو المنتدب للدلتا، إن شركته افتتحت منذ شهرين فرعين جديدين أحدهما بالمنيا والآخر بالسويس، وتستهدف افتتاح فرعين آخرين بالقاهرة الكبرى وفرع خامس بالصعيد بنهاية يونيو المقبل، فى خطوة تستهدف إضافة شريحة جديدة من العملاء، خاصة المستهدفين فى الوثائق الفردية بما ينعكس على حصيلة الأقساط وتعظيم الربحية.

وأضاف أن شركته تعكف على تطوير بنيتها التكنولوجية، ونجحت فى ربط جميع فروع الشركة بالمركز الرئيسى إلكترونيا فى خطوة تستهدف منح صلاحيات للفروع للإصدار والتعويض مع العمل على تأسيس 5 مناطق ليتم إضافة الفروع لكل منها، لتكون كل منطقة تتحكم فى عمليات الإصدار وصرف المطالبات لتعزيز اللامركزية وتوفير الوقت والجهد.

وأكد أن تطوير النظام التكنولوجى يأتى فى إطار الاستفادة من قرار الهيئة العامة للرقابة المالية، بالسماح بالإصدار الإلكترونى لوثائق التأمين المؤقت بعد الحصول على ترخيص التوقيع الإلكترونى، وهو ما تستعد الشركة له داخليا للتوسع به كقناة بيعية وتسويقية مهمة، معربا عن أمله فى أن يتم الإصدار الإلكترونى لوثائق الحوادث ووثائق التأمين المؤقت بتأمينات الحياة، إذ توجد أنواع لا يوجد بها كشف طبى حتى سن معين ومبلغ تأمين معين.

وكشف عن استعداد شركته للحصول على تصنيف ائتمانى خلال 2018 بعد الانتهاء من عملية التطوير والحوكمة الداخليةن وبما يعطى شهادة ثقة عالمية فى سير الشركة وفقا للمعايير العالمية.

وأشار «الزيبق» إلى أن الرقابة المالية اعتمدت لشركته وثيقة تأمين «الحماية المتكاملة» وتغطى الوفاة الطبيعية والوفاة نتيجة حادث، والعجز الكلى المستديم والعجز الجزئى المستديم، كما حصلت الشركة أيضا على موافقة الهيئة على وثيقة استثمارية جديدة، وتستعد لتسويقها خلال الفترة المقبلة وتستهدف الأفراد من رجال الأعمال والمستثمرين، وتقدم عائد متغير للعميل بجانب مبلغ التأمين إذ تجمع الوثيقة بين الحماية والاستثمار.

و كشف عن إجراء «الدلتا حياة» فى الوقت تعديلات شاملة فى اتفاقيات إعادة التأمين لعام 2017 عبر زيادة الطاقة الاستيعابية وغيرها، إذ تجرى المفاوضات حاليا مع قائمة المعيدين فى اتفاقية الشركة وأبرزهم «ميونخ رى» و«سكور» و«هانوفر رى» و«جين رى» و«RGA» الأمريكية. ولفت إلى أن شركته حققت 171 مليون جنيه أقساط مباشرة بنهاية يونيو الماضى، بنمو 15 - %20 عن العام المالى الأسبق فيما تخطط لزيادة حجم الأقساط خلال العام المالى الجارى «2017/2016» بنسبة %15 تقريبا، مشيرا إلى نجاح الشركة فى تحقيق %55 من المستهدف للعام الجارى بنهاية نوفمبر الماضى أى خلال خمسة أشهر فقط من العام المالى الجارى.

وأشار إلى سداد ما يقرب من 25 مليون جنيه مطالبات بنهاية يونيو الماضى، تمثل استحقاقات وثائق فى نهاية المدة وكذلك حالات وفيات.

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال
فيسبوك
تويتر
يوتيوب