ليناتل تفاوض مستثمراً عربياً لتجهيز بنية منطقة تكنولوجية

الأحد 26 يوليه 2015 11:41 ص
البنية التحتية للاتصالات

المشروع يحتاج لاستثمارات بـ 800 مليون جنيه

محمود جمال

كشف الدكتور حمدى الليثى، رئيس شركة ليناتل لحلول الاتصالات، عن إجراء مفاوضات جادة مع مستثمر عربى؛ بغرض توفير استثمارات بقيمة 800 مليون جنيه لتجهيز مبانى إحدى القرى التكنولوجية التى تعتزم الحكومة تنفيذها بشبكة اتصالات متطورة.

يُشار إلى أن وزارة الاتصالات تستهدف تدشين 7 قرى ذكية بتكلفة 20 مليار جنيه، تقع على مساحات تتراوح بين 450 و500 فدان، هى: أسوان وبنى سويف وأسيوط والعاشر من رمضان والسادات وبرج العرب والإسماعيلية؛ بهدف تنمية صناعة الإلكترونيات محليًّا ورعاية المطورين، بجانب إنشاء شركة قابضة لإدارتها برأسمال 2.8 مليار جنيه.

وقال الليثى، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن مدة تنفيذ المشروع ستستغرق نحو 10 سنوات، مرجحًا وضع التصور النهائى الخاص بالمشروع ورفعه إلى مسئولى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال أيام.

وأضاف أن «ليناتل» تستهدف أيضًا تدشين محطة للطاقة الشمسية، ضمن المشروع بالتعاون مع شركة سعودية عاملة بمجال الطاقة، وأخرى مصرية للاستشارات الهندسية، فضلًا عن شركة كويتية إماراتية للتصميمات المعمارية.

يُذكر أن وزارة الاتصالات طرحت مناقصة على بيوت الخبرة خلال يونيو 2014؛ لدراسة مقومات القرى الذكية الجديدة، أسفرت عن فوز شركة محرم باخوم بتخطيط أراضى العاشر من رمضان وأسيوط وأسوان، فيما اقتنصت شركة أحمد عبد الوارث مناطق بنى سويف، والسادات، وبرج العرب، وجماعة المهندسين الاستشاريين «ECG» بمنطقة وادى التكنولوجيا بالإسماعيلية.

ويصل حجم استثمارات «ليناتل» محليًّا إلى 30 مليون جنيه تقريبًا، كما تخطط للتوسع فى 3 أسواق عربية هى: الإمارات، والسعودية، والكويت.

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال
فيسبوك
تويتر
يوتيوب