almal > RightWingAd
almal > LeftWingAd

«المعادى للتنمية والتعمير» ترفع رأسمالها المدفوع إلى 150 مليون جنيه لتمويل المشروعات المستقبلية

الأربعاء 28 نوفمبر 2012 02:01 م



السيد فؤاد

علمت «المال» أن شركة المعادى للتنمية والتعمير، إحدى الشركات القابضة للتشييد والبناء، وافقت على تعديل المادة السادسة من النظام الأساسى لها لتتم زيادة رأسمال الشركة المصرح به من 200 مليون جنيه ليكون نحو 300 مليون جنيه، بالإضافة إلى رفع رأس المال المدفوع من 100 مليون جنيه إلى 150 مليون جنيه موزعة على 30 مليون سهم بقيمة اسمية تصل إلى نحو 5 جنيهات للسهم وجميعها أسهم نقدية مملوكة بالكامل للشركة القومية للتشييد والتعمير.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية قد أقرت فى 2006 قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر لشركة المعادى للتنمية والتعمير من 50 مليون سهم بقيمة اسمية 75 مليون جنيه، بزيادة 25 مليون جنيه موزعة على 5 ملايين سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم، وتم تمويل الزيادة من الاحتياطى النظامى، أسهم مجانية الإصدار الرابع، مدفوع بالكامل بالجدول الرسمى «2» مع عدم التأثير على سعر السهم بالأسهم المجانية.

وقالت مصادر بالشركة إن تلك الزيادة تأتى بهدف استكمال مشروعات الشركة والتى من المقرر انتهاؤها خلال العام المالى الحالى ومنها مشروع تخطيط وتصميم وإنشاء مشروع كامل المرافق والخدمات يشتمل على ثلاث مجاورات «الأولى والثانية والثامنة»، المرحلة الأولى من مدينة الفسطاط الجديدة على مساحة 160 فداناً تشتمل على 3540 وحدة سكنية إسكاناً متوسطاً متميزاً وتم الانتهاء من عدد 3040 وحدة سكنية، وجار استكمال تنفيذ عدد 400 وحدة سكنية نهاية العام الحالى بتكلفة 450 مليون جنيه، بالإضافة إلى دخولها مشروعات أخرى بمنطقة المعادى بعد أن انتهت من جميع المشروعات التى تم إسنادها إليها.

وأكدت المصادر أن الزيادة تهدف إلى البدء فى المشروع الذى وافقت عليه محافظة حلوان مؤخراً لتقوم الشركة بتقسيم أرض دجلة الجديدة الواقعة بمنطقة قبلى زهراء المعادى المملوكة لشركة المعادى للتنمية والتعمير، إحدى شركات القومية للتشييد والتعمير، والذى يعد من أهم مشروعات الشركة المستقبلية.

وقال مسئول الشركة إن حصول الشركة على اعتماد المشروع من المحافظة يعد نقطة تحول فى أعمال الشركة خلال الفترة المقبلة والذى يعد من المشروعات التسويقية وتدعيمه بجميع طاقات الشركة مستقبلاً.

وأضاف أن منطقة دجلة الجديدة ذات موقع متميز والتى تعد امتداداً لضاحية المعادى وتبلغ مساحة المشروع نحو 138 فداناً بما يعادل نحو 582755.68م2 ومن المقرر أن يحتوى المشروع على مساحة 242190 م2 بنسبة %41 من المساحة الكلية للأرض وينقسم إلى نحو 186 قطعة أرض بمساحات مختلفة بين 1000 م2 و1600م2 ومن المتوقع أن تصل وحدات المشروع إلى نحو 10 آلاف وحدة سكنية.

وأكد مسئول شركة المعادى للتنمية والتعمير أن نسبة الشوارع والمناطق الخضراء بالمشروع تصل إلى ما يقرب من %42 من المساحة الكلية، كما يحتوى المشروع على أماكن مخصصة خدمات وتجارى وإدارى وخدمات تعليمية وطبية ومساجد ومنطقة ترفيهية ملاصقة من الناحية البحرية لنادى وادى دجلة الرياضى.

وأوضح المصدر أن الشركة تمتلك محفظة قوية من الأراضى والتى تعد مخصصة لاستثماراتها بمنطقة المعادى جنوب القاهرة ومصر القديمة والتى بلغت مساحتها الإجمالية أكثر من 3000 فدان بالمعادى ومصر القديمة والمعروفة بمدينة الفسطاط.

وأشار إلى أنه تمت الموافقة أيضاً على ترخيص مشروع تخطيط قبلى الزهراء بجوار محمية وادى دجلة والذى يقع على حوالى 106 أفدنة، نسبة المبانى %40 ومن المقرر أن يخصص فقط فى إنشاء الفيلات ليستوعب نحو 276 فيلا.

يذكر أن الشركة تأسست سنة 1904 وقامت بتعمير مجموعة من الضواحى بدءاً بمعادى السرايات ودجلة وحدائق المعادى ثم امتدادات منطقة دجلة وزهراء المعادى ومدينة الفسطاط الجديدة ويصل رأسمال الشركة المرخص به 300 مليون جنيه بعد الزيادة الحالية ورأس المال المصدر 150 مليون جنيه مدفوعة بالكامل وتتبع «القابضة للتشييد والتعمير».





فيسبوك
تويتر
يوتيوب