almal > RightWingAd
almal > LeftWingAd

بدء تسليم كروت البنزين والسولار للمواطنين في مصر

الثلاثاء 05 نوفمبر 2013 12:12 ص




صورة ارشيفية
     
العربية.نت:

بدأت الشعبة العامة للاتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بتقديم خدمة استخراج كارت البنزين والسولار لجميع المواطنين المتعاملين مع فروع خدماتي، مما يوفر على المواطن الوقت والجهد، ولضبط سوق البنزين علماً بأن سعر تكلفة استخراج الكارت خمسة جنيهات.

وأشار إيهاب سعيد، رئيس الشعبة، إلى أن هذه الخدمة تهدف الى ضبط السوق من التهريب أو التجارة في السوق السوداء بالنسبة للبنزين والسولار، بالإضافة إلى صرف الحصة لصاحب الترخيص فقط لا غير.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن شروط استخراج كارت البنزين أو السولار تستلزم تقديم صورة رخصة السيارة وصورة بطاقة صاحب السيارة بالإضافة إلى البيانات الشخصية مثل رقم المحمول والعنوان.

وأوضح إيهاب سعيد أن خدمة كارت البنزين والسولار معمول بها في دول الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الأميركية وذلك للتيسير على المواطنين بالإضافة إلى تقديم الدعم لمستحقيه، اضافة الى مساعدة
الجهات السيادية في التحكم بعملية الدعم.

وتقوم الجهات المعنية بعد ذلك بتحديد الدعم للشرائح المطلوبة وذلك لعدم تسريبه إلى الأجانب والهيئات الدبلوماسية والتجار الجشعين.

وأشار إلى أن كارت البنزين أو السولار يشمل تجديد وتحديث بيانات مالكي السيارات الملاكي والأجرة والنقل، وعلى ضوء ذلك سيتم إرسال فيما بعد قيمة المخالفات على هيئة رسائل المحمول ثم بعد ذلك سيتم تحصيل الغرامات إلكترونياً.






فيسبوك
تويتر
يوتيوب